التجارة الالكترونيةالتسويقدليل شاملقوالبميرش امازون

ميرش باي امازون: الدليل الشامل من اجل الربح من Merch By Amazon سنة 2024

 نعلم جميعاً منصة ميرش امازون والمعروفة باسم Merch by Amazon بأنها من أفضل المنصات التي يمكنك من خلالها شراء الملابس والمنتجات الجاهزة، ولكن مؤخرا فتحت منصة ميرش امازون لجميع الأعضاء تصميم الملابس والمنتجات الخاصة بهم بكل مرونة وبيعها للمستهلكين من كافة انحاء العالم، وأصبحت طريقة فعالة جداً لربح الأموال من الانترنت.

فكل ما عليك  هو ان تقوم بإنشاء تصميم جيد وامازون ستتكلف لك بطبعه في قميص وارساله للعميل، ليس هذا فحسب بل ان امازون ايضا ستقوم بجلب الترافيك لك! 

 لذلك لا تقلق إن كنت مبتدأ في هذا المجال حيث أننا جمعنا لك دليل شامل لكل ما يخص ميرش امازون من بداية التعريف بهذا الموقع لمن لا يعلم عنه شيء حتى تحقيق أول 100 مبيعه لك من خلال المنصة إن شاء الله فقط تاكد ان تقرا هذا الدليل للنهاية لان معلومة واحدة يمكن ان تكون السبب في تغيير حياتك!

ما هو ميرش باي امازون Merch By Amazon:

تم إطلاق ميرش امازون في عام 2015 وهذا يعني انها منصة حديثة وهي عبارة عن منصة تقدم ملابس ومنتجات مطبوعة علي حسب الطلب وتعرض هذه الخاصية بـ “POD”.

فيمكن لجميع العملاء أن يقوموا بتصميم خاص بهم وتحميل هذه التصاميم الخاصة بهم إلى الموقع وتطبيقها على القمصان والبلوزات والسترات وغيره من المنتجات.

ويجب العلم ان هذا الموضوع بالكامل مجاناً بالنسبة للبائع فلن يكون هناك أي تكاليف لرفع تصميم على أي منتج على الموقع فكل ما عليك هو رفع التصميم واختيار المنتج وكذلك سوف تبدأ في تحديد الألوان وتحديد السعر.

وبالنسبة لتحديد السعر سوف تقوم انت بتحديد هامش الربح الخاص بك حسب جودة التصميم من وجهة نظرك بشكل كامل فلا أحد يتحكم في السعر غيرك حيث سوف يفرض عليك ميرش امازون تكلفة المنتج الخام وسوف يترك لك خانة السعر متاحة حتى تضيف انت هامش الربح المطلوب على السعر.

ولكن يمكن أن تقوم بتصميم أكثر من 100 تصميم ولا تبيع أي مبيعه واحدة وهذا بسبب سوء الاختيار وسوء استخدام الموقع حيث اننا سوف نعلمك كيف تختار المنتج والتصميم الصحيح الذي يحقق مبيعات وبعد اختيار التصميم والمنتج الصحيح، اترك الباقي على ميرش امازون بخصوص خدمة العملاء أو تحصيل الأموال من العملاء أو حساب الأرباح وارسالها لك.

ولكن ذلك بالتأكيد بعد التسجيل في الموقع ولا تقلق سيتم شرح التسجيل في الموقع وكيف رفع المنتجات وكذلك الأشياء التي تحتاجها قبل البدء في البيع وكذلك لن نتركك حتى نرشدك لبيع أول 100 قطعة لك على الموقع.

شرح طريقة التسجيل في ميرش باي امازون:

التسجيل في موقع ميرش امازون بسيط جداً ولكن يحتاج الى الخبرة واتباع الخطوات بالشكل الصحيح، فأول خطوة يجب عليك اتباع هذا الرابط ثم تقوم بالضغط علي Request Invitation.

Merch By Amazon

بعد ذلك سوف ينقلك الى صفحة الدخول وانت لا تمتلك حساب للدخول حتى الآن فسوف تقوم بالضغط على Create your Amazon account.

Merch By Amazon

بعد ذلك سوف تنتقل الى خطوة مكونة من 3 مراحل وهم:

  1. معلومات الاتصال بشركتك.
  2. تفاصيل حسابك البنكي.
  3. رقم التعريف الضريبي.

وعندما تتوفر على كل المعلومات السابقة تضغط على Begin application وتابع معنا حتي نخبرك بطريقة ملئ هذه المعلومات.

Merch By Amazon

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

ثم بعد ذلك سوف ينقلك للصفحة التالية لكي تبدأ في ملء معلومات اول مرحلة وهي معلومات الاتصال بشركتك ولكن لا تقلق فانت لن تحتاج الى شركة بالفعل، فإذا لم يكن لديك شركة تستطيع ان تضع اسمك الشخصي مكان اسم الشركة ولكن ضعه بشكل صحيح بالكامل.

ثم املأ باقي المعلومات بشكل صحيح من العنوان والمدينة ورقم الهاتف والبريد وغيرهم، حيث انه سيتم التحقق منهم لاحقاً.

Merch By Amazon

ثم ستقوم بملئ تفاصيل حسابك البنكي والضرائب ولكن إذا لم تكن مواطن أمريكي سوف يتم خصم منك ضرائب في حدود 30% وسيتم خصمها منك عندما يتم ارسال الاموال لك.

المرحلة الأخيرة من التسجيل:

فبمجرد ملء كل البيانات السابقة بشكل صحيح، نصل إلى النموذج الفعلي والأهم لملء استمارة التقدم بطلب للحصول على حساب ميرش امازون.

في أول نقطة سوف يسألك عن نوع العمل وهي قائمة منسدلة فيها مجموعة من الاختيارات قم باختيار novelty t-shirt business.وفي ثاني نقطة سيطلب منك اسم المؤسسة قم بوضع اسمك الثلاثي او اسم شركتك.

وفي النقطة الأهم وهي المعلومات الإضافية وهي بمثابة الـ CV الخاص بك وهو له أهم دور في القبول في ميرش امازون وعندما تبحث في الانترنت عن طريقة ملئ هذه الخانة ستجد مئات الرسائل النموذجية، ولكن ابتعد عنها فجميعها محفوظة عند الشركة وسوف يتم رفضك مباشراً!

بعض النصائح الهامة لكتابة طلب التقدم هي:

أولاً ان تكون صادق في الكتابة فلا تقوم بالمبالغة بدون أثبات فإذا قلت إنك تعمل لمدة 10 سنين في هذه المجال فقم بأرسال صفحات هبوط لك او مواقع سابقة أو تصميم سابق لك، ولكن تأكد أنه لا يجب عليك ان تكون محترف حتى يتم قبول ولكن يكفي تكون على علم كافي بالتصميم ويمكن القيام بالتالي

  • اشرح كيف ستقوم بالترويج والبيع في موقع ميرش امازون؟
  • قم بإنشاء 5-10 تصاميم وارفعهم وأرفقهم مع النموذج ويمكن الاستعانة ببعض المواقع في التصميم مثل Redbubble، Teespring، Zazzle، TeePublic.
  • وإذا كان لديك شهادات في التصميم بالبرامج المختلفة مثل الفوتوشوب ارفقها مع النموذج.

بعد ذلك قم بوضع رابط الموقع الخاص بك وارفع عليه تصاميم التي قمت بتصميمها وبالرغم من أن هذه الخانة اختيارية إلا أنها مهمة جدا.

Merch By Amazon

وبعد الانتهاء من ملئ البيانات تضغط على Send Request وستظهر لك هذه الصورة:

Merch By Amazon

وهذا يعني أنك أتممت التسجيل والان الطلب الخاص بك في المراجعة من قبل الدعم الخاص بمرش امازون وما عليك إلا الانتظار حتى يتم قبول وسيتم ارسال لك رسالة على البريد الالكتروني يخبرك بذلك.
وفترة مراجعة الحساب عادة تتأخر فهي في حدود 3 أشهر ولكن يمكن أن تكون أقل بكثير وذلك حسب الضغط على الموقع.

ايضا في حالة لم تكن لك خبرة في اللغة الإنجليزية او لازلت مبتدا ولا تعرف كي ستقنع امازون كل ما عليك هو ان تقوم بشراء هاته الخدمة من فايفر فهي ستكلفك فقط 5$ وسيقوم صاحبها بإنشاء رسالة إحترافية ستزيد نسبة قبولك ب90%!

اتمنى ان تكون هاته الخدمة هي الحل لمشكل انشاء حساب ميرش باي امازون!

ما هي الأساسيات التي تحتاج معرفتها قبل البدء تصميم تيشرتات امازون وأهم الكورسات:

خلال فترة الانتظار حتى يتم قبولك في ميرش امازون تستطيع تعلم بعض البرامج الأساسية التي تحتاجها لبدء العمل وهي برامج التصميم.

وعندما نتحدث عن برامج التصميم ستجد مئات البرامج ولكن لا يوجد برامج افضل من Adobe Photoshop أو Adobe Illustrator.

ولكن تلك البرامج تحتاج الي خبرة في التعامل معها وتستطيع تجربة برامج للمبتدئين مثل Free TSHIRT Maker ولكن انصحك ان تسلك الطريق الصعب وهو الطريق الاحترافي واتباع تعلم تلك البرامج Adobe Photoshop أو Adobe Illustrator أو يكفيك برنامج واحد منهم فقط.

وسوف أقدم لك كورس متكامل لشرح تصميم التيشرتات على Adobe Illustrator وهو مجاني بالكامل و مناسب للفئة المتوسطة في التصميم ويمكنك تحميلة من خلال هذا الرابط وهو مقدم من موقع صناع أفلام.

وكذلك كورس تعلم أدوبي أليستريتور للمبتدئين من قناة مصطفى مكرم علي اليوتيوب من هذا الرابط وكذلك كورس تعلم الفوتوشوب من نفس القناة من هذا الرابط.

وكذلك هذا رابط فيديو لعزيز باشا علي اليوتيوب يوضح لك طريقة تصميم تيشرت بشكل بسيط علي الفوتوشوب من هذا الرابط.ويمكنك بالتأكيد تحميل كورسات متقدمة ومتخصصة بشكل أكبر ولكن سيكون من خلال موقع Udemy وسيكلفك ذلك بعض الأموال لان الكورسات على Udemy ليست مجانية ولكن يكون عليها في أغلب الأوقات عروض وذلك من القائمة في هذا الرابط التالي اضغط هنا.
وبعض القوالب الجاهزة التي يمكن أن تستخدمها و ستسهل عليك التصميم بدرجة كبيرة:

وحتى يتم قبول الصورة في ميرش امازون يجب ان تكون مواصفات الصورة:

  • ان تكون ابعاد الصورة 15*18 inch.
  • والخلفية شفافة.
  • ويجب أن يكون حجم الملف أقل من 25 ميغابايت.

كيف يتم رفع أول تصميم على ميرش امازون Merch By Amazon:

عندما يتم قبول حسابك في ميرش امازون يجب عليك ان تتصفح الموقع جيداً وتفهم سياسة عمل الموقع فستكون الواجهة الامامية لك هي كالتالي:

Merch By Amazon

وأول شيء يجب ان تعلم عنه هو مستويات الحساب في ميرش امازون وهي كالاتي:

  • المستوى 1 = 10 تصاميم
  • المستوى 2 = 25 تصميم
  • المستوى 3 = 100 تصميم
  • المستوى 4 = 500 تصميم
  • المستوى 5 = 1000 تصميم
  • المستوى 6 = 2000 تصميم
  • المستوى 7 = 4000 تصميم
  • المستوى 8 = 8000 تصميم

وسيكون حساب في المستوى 1 في البداية أي سيكون لديك 10 تصاميم فقط.
والان انت تريد رفع أول تصميم لك ستقوم بالضغط على create الموجود في الأعلى “الايقونة رقم 2″، بعد ذلك سوف ينقلك إلى صفحة التصميم التالية:

Merch By Amazon

ستقوم باختيار نوع المنتج ثم ستقوم بالضغط على Front او Back وذلك حسب مكان وضع التصميم المرغوب، بعد ذلك تضغط على Upload لرفع التصميم، ثم تضغط save selection and continue، ثم سوف ينقلك الى الصفحة التالية:

Merch By Amazon

والتي سوف تختار فيها الفئة المستهدفة “ذكر، انثي، شباب” وتختار 5 ألوان ثم بعد ذلك سوف تحدد سعر البيع وستجد انه يعرض لك تكلفة المنتج علي الشركة ” في الصورة السابقة 14.75$ ” وصافي الربح الخاص بك “في الصورة السابقة 8.24$ ” ثم تضغط save selection and continue، ثم سوف ينقلك الى الصفحة التالية:

Merch By Amazon

وهي صفحة تفاصيل المنتج وهي أهم الصفحات على الأطلاق لأنك سوف تضع الكلمات الدلالية التي ستجعل منتج يظهر أمام الفئة المناسبة وسوف نتحدث عنها بالتفصيل في التالي، ستقوم بملئ باقي المعلومات مثل اسم المنتج والوصف الدقيق له.

بالمناسبة هنالك دليل شامل كنا قد قمنا به حول  أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية وكيفية التجسس على المنافسين، يمكنك قراءته من هنا فسيفيدك كثيرا!

ثم بعد ذلك سيتم رفع المنتج للمراجعة ولكن يوجد قانون يتحكم في عرض المنتج وهو إذا لم تقوم بعملية بيع واحدة خلال 90 يوم سيتم حذف المنتج تلقائي وهذا شيء جيدا لأنه سيوفر لك خانة جديدة لرفع تصميم جديد لأنه في البداية سيكون لديك 10 تصاميم فقط.

فهم حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية لحماية حسابك من الحظر:

أولا يجب أن نفهم الفرق بين حقوق الطبع والنشر وكذلك العلامات التجارية:

  • حقوق الطبع والنشر هي تستخدم لحماية فكرة معينة أو عمل معين او تصميم خاص بعضو آخر مثل تصميم لصورة ساعة مميزة على تيشرت فعندما تقتبس هذه الساعة سيعرضك للخطر.
  • ولكن العلامات التجارية هي تستخدم لحماية شعار أو اسم شركة أو مؤسسة تجارية كبيرة مثل علامة nike او Startup Bros فعندما تقتبس تلك العلامات سيعرضك أيضا لخطر الحظر.

فكلا من حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية تستخدم لحماية أصول فكرية وأي اختراق لهذه الحقوق سيتعرض حسابك للحظر مباشراً.

ولكن لا تقلق الموضوع بسيط جداً فعندما تأخذ حذرك ولا تقتبس أفكار متطابقة مع عملاء آخرين فلن تتعرض لأي مشاكل.

ولكن بالتأكيد العلامات التجارية منتشرة بشكل كبير ومختلفة ومتعددة ويصعب عليك التفريق فعلى سبيل المثال الجملة المشهورة Aged to Perfection كيف تعرف هل تلك الجملة تقع تحت علامة تجارية معينة أم لا؟

فالموضوع بسيط وهو عليك البحث في أحد المواقع التي تقوم بتسجيل جميع العلامات التجارية مثل:

  • موقع USPTO.
  • وموقع Trademarkia.

ويعتبر موقع USPTO هو الأفضل لأنه يمثل قاعدة البيانات الحكومية.
وتذكر دائما انه يجب عليك الاهتمام بحقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية حتى لا تعرض حسابك لخطر الحظر وفقدان جميع الأرباح التي لم يتم سحبها وكذلك سيتم حظر دخولك للموقع نهائي حتى تقوم بتغير كافة البيانات الخاصة بك وبجهازك.
والان سوف نشرح كيف تستطيع البحث عن علامة تجاري بشكل بسيط على موقع USPTO فتابع معنا.

موقع USPTO:

كما ذكرنا في النقطة السابقة أن موقع USPTO يعتبر من أفضل المواقع التي تسُتخدم للكشف عن العلامات التجارية قبل أن تضع التصميم في حسابك في ميرش امازون لأنه يمثل قاعدة البيانات الحكومية.
وطريقة البحث في الموقع بسيطة لأقصى درجة حيث ستقوم بالدخول الي هذا الرابط فستظهر أمامك الواجهة الرئيسية، ستقوم بالضغط على Trademarks ثم على Searching trademarks كما في الصورة التالية:

USPTO

ثم بعد ذلك ستظهر لك واجهة جديدة تضغط منها على search our trademark database كما في الصورة التالية:

USPTO

ثم بعد ذلك سوف ينقل الى واجهة جديدة أيضاً تختار منها Basic Word Mark Search New User

USPTO

ثم سوف ينقلك الى واجهة جديدة والتي سوف تكتب فيها الجملة المراد البحث عنها كما الصورة التالية:

USPTO

فتضع في اول خانة الجملة المراد البحث عنها ثم تضغط على Submit Query فسيظهر لك هل هذه الجملة مسجلة لعلامة تجارية أم لا كما انه سيظهر لك جميع العلامات التجارية المرتبطة بها بشكل مرتب ترتيب ابجدي، على سبيل المثال سنقوم بالبحث عن NIKE وستجد النتائج من الصورة التالية:

ميرش باي امازون: الدليل الشامل من اجل الربح من Merch By Amazon سنة 2024

فتوضح لك جميع الجمل المرتبطة بكلمة NIKE وكذلك رقم السجل التجاري بها كما سيظهر لك حالة العلامات التجارية فـ LIVE تعني علامة تجارية جارية ولكن DEAD تعني علامة تجارية ولكن ليست جارية.

ما معنى BSR في موقع ميرش امازون:

 رمز BSR هو اختصار لـ Amazon Best Sellers Rank وهو يوضح لك مقدار المنافسة على كل منتج من منتجات الموقع حيث يوضح لك عدد مبيعات كل منتج تقوم بالبحث عنه.

ويتغير هذا الرقم عندما تتغير نسبة مبيعات منتج على المنتجات الأخرى ولكن يجب ان تكون من نفس الفئة.

كما أن 100 BSR لمنتج من فئة يختلف تماماً عن 100 BSR لمنتج من فئة اخري لان كما ذكرنا هذا يعتمد على المنتجات الأخرى في كل فئة.

وحتى تحصل على BSR للمنتج اضغط عليه حتى ينقلك الى صفحة التفاصيل وستجد Amazon Best Sellers Rank كما في الصورة التالية:

Merch By amazon

بعد ان تقوم بتحديد BSR ويفضل ان يكون اقل من 100000، فدعنا نفترض أنك عثرت على تيشرت جيد بأقل من 100000 BSR عندما تدخل الى الصفحة الخاص بالمنتج ستجد قائمة تصل لـ 300 منتج، فإذا كان التصميم الخاص بك رائع فسيكون أمامك عائق اخر وهو التنافس مع بائعين 300 منتج.

لذلك يجب عليك البحث عن منتج ذو نسبة تنافس منخفضة وبعد ذلك البدء في أول تصميم لك.

كيف البدء وتحقيق أول مبيع على ميرش امازون:

بعدما قمت بالانتهاء من التسجيل ورفع اول تصميم وفهم آلية عمل الموقع الان يجب عليك البدء في تحقيق الأرباح من الموقع ولكن يجب ان تبحث عن فكرة مناسبة تستطيع العمل عليها وتقديمها للموقع.
في بداية عملك حاول ان تبحث عن تصاميم يستخدمها عامة الناس على سبيل المثال لا تستخدم تصميم مخصص لأسم معين ولكن يمكنك أن تختار تصميم مثل تصميم عيد ميلاد او عيد الام او تصميم لمسلسل مشهور مثل Game of throne او تصميم للاعب كرة مشهور مثل ميسي.

ويمكن الحصول على أفكار بواسطة البحث في Pinterest و Google search و Amazon، فما عليك إلا أن تكتب جملة تريد اظهار الصورة الخاصة بها مثل Basketball shirts سيظهر لك العديد من تيشرتات عليها تصاميم كرة السلة فيمكن أن تختار واحد منهم وتصنع منه فكرة جديدة. 

Pinterest

ويمكن أن تختار جملة معينة مثل it’s in my dna ثم تقوم بالبحث عنها مرة أخرى حتى يعطيك أفكار أخرى مرتبطة بهذه الفكرة.

Merch By amazon

والان انت اعجبتك فكرة It’s In My DNA وصورة لكرة السلة تبدأ الآن في الذهاب الى موقع ميرش امازون وتقوم بوضع هذه الكلمة وتختار في التصنيف prime وكذلك Novelty & More وذلك لتحسين نتائج البحث.

Merch By amazon

وستجد في الأعلى انه اظهر لك 57 نتيجة وهذا يدل على مقدار المنافسة على تلك الجملة وهي تعتبر منافسة ضعيفة ثم ستلاحظ متوسط الأسعار حتى تقوم بوضع السعر الخاص بك وهامش الربح في متوسط هذه الأسعار.

وبما أنك في البداية فربما سيكون مناسب لك أن تكون السعر الأقل.

ولكن كما ذكرنا في النقطة السابقة أنه يجب عليك أن تتأكد من الجملة خالية من الحقوق التجارية فعند البحث عليها في موقع Trademarkia ستجد بالفعل انها مناسب وليس عليها حقوق ملكية تجارية.

Merch By amazon

وبهذا تستطيع إنشاء أول تصميم لك ورفعة على ميرش امازون وانتظار اول مبيعة لك ولكن بالتأكيد يمكن أن تروج لمنتجك عن طريق حملات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي أو النشر في مواقع او جروبات التي تهتم بنوع المنتج الذي تقدمه.

ولكن النقطة الأساسية في بيع المنتجات بشكل سريع على ميرش امازون هي أن تختار الكلمات المفتاحية بشكل دقيق وتكون ذو معدلات بحث عالية وتراقب المنافسين على تعرف أفضل الكلمات وهذا ما سوف نوضحه في النقطة التالية فتابع معنا.

كيفية معرفة افضل كلمات دلالية والتجسس على المنافسين:

يوجد الكثير من الأدوات والمواقع التي تظهر لك افضل كلمات دلالية على منتج معين وكذلك تتجسس على منافسيك.فقمت بجمع لك أفضل 4 أدوات وهم:

  1. SpyAMZ.
  2. Merch Informer.
  3. unicorn smasher.
  4. Keyword Tool for Amazon.

أداة SpyAMZ:

تعتبر أداة SpyAMZ من أقوى أدوات التحليل في موقع ميرش امازون حيث تحتوي على أكثر من 10 مليون بيانات لمنتجات على موقع ميرش ويتم تحديث هذه البيانات بشكل يومي واضافة جديد البيانات.

SpyAMZ

 وتحتوي هذه الأداة على فلاتر مختلفة توضح لك أكثر المنتجات مبيعاً على موقع ميرش امازون وتحدد لك BOD لكل منتج أيضا.

وكذلك يوجد بها فلاتر أداة فرعية لتحليل الكلمات الرئيسية للمنتجات وتحديد لك أكثر الكلمات بحثاً بسهولة وذلك لزيادة معدل ظهور منتجك.

فما عليك غير الضغط على Keywords ثم تختار اما اعلي كلمات في مجال معين انت تحدده او تختار منتج معين لمنافس وسوف يظهر لك جميع الكلمات الخاصة به ذو نسبة البحث العالية.
لشراء الأداة: اضغط هنا

 أداة Merch Informer:

تعتبر أداة Merch Informer من أفضل الأدوات التي تساعد على سحب الكلمات المفتاحية من الخصم وكذلك المساعدة في الحصول على اقوى كلمات مفتاحية خاصة بالمنتج الذي تستهدفه ولكنها ليست مجانية ولكن بالتأكيد تستحق الشراء.
وتوفر لك الأداة مجموعة كبيرة جداً من التصاميم المجانية التي يمكنك إضافتها مباشراً على حسابك دون أي مخالفات.

Merch Informer

وتوفر لك أداة بحث عن المنتج الذي تستهدفه وتعطيك تحليل كامل لهذا المنتج فما عليك إلا أن تضغط على Search Marchant ثم تكتب الكلمة المطلوب استهدافها فيوفر لك المنافسين و BOD والسعر وكذلك المبيعات الشهرية للمنتج.

Merch Informer

لشراء الأداة: اضغط هنا

أداة Unicorn smasher:

تعتبر أداة Jungle Scout من الأدوات المتوسطة في التجسس على الخصوم حيث تساعد على مرفعة عدد مبيعات المنتج وBOD وعدد المبيعات الشهرية.
بعد تجميع البيانات وتحليلها ستقوم باختيار المنتجات الذي عليها نسبة مبيعات عالية وتصميم فكرة مشابها لها.
وهي تعتبر إضافة للمتصفح حيث تقوم بتحليل الصفحة بمجرد الضغط عليها، كما انها مجانية بالكامل.

Unicorn smasher

لتحميل الأداة: اضغط هنا

أداة Keyword Tool for Amazon:

هذه الأداة مكلفة بعض الشيء ولكنها تقدم لك تحليل بسيط بشكل مجاني لـ 10 منتجات فقط في كل كلمة مفتاحية ولكن إذا أردت أكثر يجب عليك شراء عضوية بالموقع.
ولكنها بالفعل من أقوى الأدوات التي يمكن ان تقابلها في تحليل الكلمات الدلالية في موقع ميرش امازون.

Keyword Tool for Amazon

فعند كتابة كلمة مفتاحية مثل Brands t-shirts وجد لك 36 كلمة مفتاحية ذو معدل بحث متوسط عملاق وهو 41590 بحث، كما ظهر لك تحليل معدلات البحث على مدار السنة فستجد أن هذه الكلمة المفتاحية فعالة على مدار السنة.
وعند تنزل لأسفل ستري باقي النتائج المرتبطة بهذه الكلمة المفتاحية ومعدل البحث لكل كلمة منهم، وبهذه الطريقة تستطيع تكون ملف كامل من الكلمات المفتاحية.

ما هي الدول التي تعمل فيها شركة ميرش امازون؟

تعمل شركة ميرش امازون في جميع أنحاء العالم، فأينما كنت يمكنك أن تصبح بائع في موقع ميرش  باي امازون إذا تم قبول طلبك. 

10 نصائح هامة لزيادة معدل المبيعات في الشهر:

الاستعانة بمصادر خارجية:

يمكن في بداية عملك على ميرش امازون يمكن أن تستعين ببعض المساعدة الخارجية وذلك يكون عن طريق الكثير من المواقع التي تقدم لك تصاميم تيشرتات جاهزة مثل عملاء مواقع الفرى لانسر مثل موقع خمسات او مستقل او فري لانسر او أب ورك والكثير.

فندما تقوم بشراء تلك التصاميم منهم ستعمل على بيعها حتى سترد المبلغ المدفوع ولكن النقطة الأهم سوف تتعلم منهم التصاميم وسيزيد من وعى التصميم ومدى التخيل لديك سوق صناعة التصاميم.
فعلى سبيل المثال انت تريد صورة لهاتف على تيشرت فستطلب من العميل تجهيز لك هذه الصورة ثم أدخل قارنها بما تخيلته انت وحاول تحسين تصميم بالتدريج.

ولكن دائما اطلب من عملاء ذو تقيم عالي وسمعة طيبة في مواقع الفرى لانسر حتى تضمن النتيجة.

التحكم في السعر من أهم نقاط البيع في ميرش امازون:

دائما ضع نفسك في محل المشتري، فعندما يكون هناك تيشرت ذو جودة عالية وتصميم مبهر وبسعر متوسط فلن يتردد في الشراء ولكن إذا كان السعر مرتفع سوف يبدأ في مقارنته مع منتجات أقل.لذلك دائما ضع سعر متوسط مع التصاميم الراقية ستجد نسبة مبيعات عالية جداً اخر الشهر وعندما تحسب الفرق ستجد أن مبيعات كبيرة مع سعر متوسط أفضل من مبيعات قليلة مع سعر مرتفع.

توحيد منتجاتك بعلامة تجارية:

إذا كنت ترغب في صناعة اسمك بشكل قوي في ميرش امازون فحاول ان يكون لك علامة تجارية ثابتة.مثل ارفاق علامة معينة على جميع التصاميم وكذلك ارفاق كلمة مثل اسمك او اسم شركتك او اسم تجاري لك مع الوصف والعنوان.وهذا سيفيدك أيضا عندما يعجب شخص بتصميم لك سيقوم بالبحث عن العلامة التجارية الخاصة بك فسيجد جميع المنتجات الأخرى وسيزيد من نسبة مبيعاتك.

العنوان من أهم عوامل التصدر في ميرش امازون:

استخدام عنوان يحتوي على الكلمة المفتاحية الوصفية للصورة او التصميم من أهم العوامل التي تساعدك في الظهور في صفحات البحث الأولي لميرش امازون، وتسهل للعميل الوصول إليك.
كما انه يجب عليك اختيار عنوان يصف المنتج بشكل دقيق وذلك لأن عندما يكون العنوان طويل سيكون البحث ادق كما ستكون المنافسة اقل بكثير.
مثلا كلمة cat ستجد عليها أكثر من 10000 عملية بحث ومنافسة ضخمة ولكن كلمة black cat ستجد المنافسة قلت ولكن عندما تستخدم عنوان أطول وأدق مثل small black cat ستجد أن المنافسة هبطت الى الربع او اقل.

وصف المنتج:

وصف المنتج يجب أن يكون دقيق جداً للمشتري ولكن ستجد أن جميع التيشرتات والمنتجات تقريبا من نفس الخامة والجودة وسيكون لها نفس الوصف.

ولكن يمكن أن تستغل الوصف بكتابة الكلمات المفتاحية فيه ولكن بشكل جمل وليس كلمات منفردة، فسيعمل ذلك على زيادة معدل ظهور منتجك في محركات البحث جوجل وبنج وغيرها.

فقم بكتابة 4 او 5 جمل في وصف منتج واضف في كل جملة الكلمة المفتاحية او مرادف لها.

زيادة عدد التصاميم سيزيد عدد المبيعات في ميرش امازون: 

عدد التصاميم من العوامل الرئيسية التي تعمل على زيادة عدد مبيعات حسابك في ميرش امازون ويمكن تصور الأمر بمتجر حقيقي فيه 10 أنواع من الملابس وآخر فيه نوعين فقط، فبالتأكيد المتجر الأول سوف يبيع مضاعفات المتجر الثاني.

ودائماً قم بمراجعة حسابك ورؤية التقارير حتى تستطيع أن تقرر أي من التصاميم يجب ان يلُغي ويبدل وأي منهم يجب أن يستمر.

كن عصري:

يجب أن تراعي السوق والوقت والموضة في الوقت الذي تنشر فيه صور تصاميمك الخاصة، فالجميع يبحث عن تصاميم ترقى إلى عالم السوق والموضة.

الدليل الشامل من اجل الربح من ميرش امازون سنة 2020

ولا يجب ان تكون التصاميم مليئة بالألوان ولكن يمكن أن تكون بسيطة جدا، وتحقق مبيعات كبيرة جدا مثل الصورة السابقة، ستجد أن التصميم بسيط جدا ولكنه بالفعل حقق مبيعات كبيرة جدا.كما انه يجب عليك اختيار ألوان تتناسب مع التصميم الخاص بك ويناسب كل من الرجال والنساء.

تتبع المناسبات:

يجب عليك ان تتبع المناسبات حتى تحقق أعلى نسبة مبيعات في ميرش أمازون على سبيل المثال عندما يأتي يوم عيد الحب تستطيع رفع تصاميم مرتبطة بالحب وبألوان تتناسب مع عيد الحب.
وبالتأكيد انت تستهدف الجمهور الغربي فتتبع اعيادهم أيضا مثل عيد الأب وعيد الهالوين، فتستطيع تحقيق أرباح هائلة منهم لان نسبة البحث في تلك الفترة مرتفعة للغابة.

إنشاء متجرك الخاص والترويج له:

لا يجب عليك أن تنتظر المبيعات من امازون فقط ولكن يمكن ان تقوم بإنشاء متجر خاص بك او صفحة هبوط لمنتجك، ثم تعمل على تحسين السيو لهذا المتجر ونشر المتجر في المواقع المختلفة والجروبات على السوشيال ميديا المختلفة التي تهتم بمجال منتجك.

وكذلك يمكن ان تستهدف جمهورك بشكل دقيق عن طريق الإعلانات الممولة على السوشيال ميديا، وبالتأكيد الإعلانات سوف تكلفك أموال ولكن ستكون نسبة ضئيلة من الربح الذي سوف تجنيه.

كن صبورا ولا تمل ابداً:

في بداية الامر يمكن ان يكون الامر صعب عليك حتى تستطيع ان تحقق أرباح كبيرة من ميرش امازون وقد يستغرق بيع اول تصميم لك فترات طويلة.

ولكن يجب ان تكون صبوراً لأقصى درجة خصوصاً ان كنت مبتدئ لأنك سوف تحتاج لفترة حتى تتعلم السوق بشكل جيد وتستطيع أن تستهدف المنتجات والكلمات المفتاحية بشكل دقيق.

ويمكن أن تشاهد تجارب الكثير من الأشخاص في تحقيق الاف الدولارات من ميرش امازون على اليوتيوب وسيكون ذلك دافع قوي جدا حتى تصبح ناجح مثلهم.

خطوات تحقيق أول 100 مبيعه في ميرش امازون:

يمكنك اتباع بعض الخطوات الأساسية حتى تبدأ في تحقيق المبيعات وتحصل على اول 100 مبيعه وهم بالترتيب:

  • قم بالبحث عن أفضل تصاميم حصرية مثل احتفال لاعب معين على سبيل المثال محمد صلاح او حدث هام وقم بتصميم عليه أكثر من تصميم راقي وبدون حقوق تجارية.
  • قم بالبحث عن المنافسين لك في هذا التصميم وتجسس عليهم حتى تعلم الكلمات المفتاحية التي يستخدموها وكذلك مقدار مبيعاتهم وأسعار منتجاتهم حتى تستطيع ان تنافسهم.
  • قم بتحليل الكلمات المفتاحية التي جمعتها ومقارنة النتائج وقم بصنع قائمة فيها أفضل الكلمات المفتاحية التي سوف تستخدمها.
  • قم برفع التصميم وارفق الكلمات المفتاحية في العنوان وجمل الوصف وحدد ألوان عصرية وحدد سعر تنافسي مع الخصوم.
  • لا تتوقف عند تصميم واحد فأتبع نفس الخطوات السابقة لـ 10 تصاميم مختلفة وارفعهم لمتجرك على ميرش امازون.
  • قم بإنشاء صفحة هبوط او متجر فرعى خاص بك واعمل على تحسين السيو الخاص به.
  • قم بنشر موقعك على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الترويج المختلفة.

وبعد اتباع تلك الخطوات ستجد نفسك تحقق مبيعات لم تتخيلها ولكن العامل الأهم هو الوقت، فلا تستعجل على الربح فهو قادم ولكن مع الوقت.

ايضا ان كنت تريد منا ان نقوم بعمل دليل شامل اخر نشرح لك فيه بعض القنيات المتقدمة كي تبيع في ميرش امازون بكميات هائلة +10.000 خصوصا ان راس السنة واعياد الميلاد هي على وشك البدا وهذا يعني مبيعات خيالية، ان كنت مهتما فكل ما عليك هو كتابة تعليق به “اريد الجزء الثاني من كورس ميرش امازون Merch by Amazon”.

بالتوفيق لك!

#المسوق 

ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

‫42 تعليقات

  1. شكرا على هدا الشرح الوافي و على هده المعلومات القيمة انا مبتدى في هذال مجال و سابدا من خلال هذا الكورس في انتظار الجزء الثاني منه …تحياتي لك

  2. ما رأيك بموقع Teezily ان كنت تعلم عنه شيئا مثل كيفية البيع او طرق مختلفة لجلب العملاء مجانا لبيع المنتجات بسهولة ارجو افادتنا و شكرا على المجهود الجبار.

  3. مقال جميل لكن اخي شركة امازون لا تقبل بسهولة و خصوصا العرب, لقد تقدمت إليهم بطلب تم رفضة بعد 14 يوم , وجدير بالذكر أنه يجب أن يكون لك رصيد على البايونير. أرجوا من كان بإمكانه فتح لنا حساب ولو بعمولة فأنا مستعد,

  4. مشكورين على النصائح والمقالات الرائعة …
    الغالي عندي استفسار انا بدأت بعمل مدونة مراجعات للمكملات الغذائية هل تنصحني ابدأ بالمحتوى العربي او الانجليزي؟ وهل هذا النيتش فيه منافسة شرسة ام لا ؟؟وهل ترجمة المقالات من العربي للانجليزي ستضر بمدونتي ؟

    ساكون اسعد الناس اذا قمت بالرد على اسألتي
    وجزاك الله خير

  5. شكرا جزيلا على الشرح الدقيق
    عندي سؤالين بخصوص طلب التقدم: هل المقصود من "اشرح كيف ستقوم بالترويج والبيع في موقع ميرش امازون؟" هو الكشف عن الطرق التي سأعتمدها مثل الترويج على السوششل ميديا و تخفيض السعر و تدقيق الكلامات المفتاحية و غيرها من الطرق المدكورة في المقال أم المقصود شيء أخر؟
    و بالنسبة لخطوة: "قم بإنشاء 5-10 تصاميم وارفعهم وأرفقهم مع النموذج" هل يجب أن تكون تصاميم تيشيرتات فقط أو أي نوع من التصاميم مثل لوغو و غيرها من الكرافيك ديزاين ؟
    أتمنى الرد عن أسئلتي و شكرا مسبقا

  6. كلام رائع وتفاصيل كثيره ودقيقة وادخلتني في متاهه خصوصا اني سوف ابتدأ به وربما سياخذ مني بحدود 3 اشهر قبل ان اقدر ان اضع اول تصميم لي ، ولكن ياريت لو تزودونا بالجزء الثاني وخصوصا اننا وصلنا لوسط سنة 2020 واكيد هناك تحديثات على هذا العمل

  7. مشكورعلى المقال الشيق والمفيد أسأل الله أن يجعلك نافعآومعينآلكل محتاج وطالب رزق ووفقك الله لمايحبه ويرضاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى