التسويقالربح من الانترنتدليل شاملرواد الأعمالشرح

ربح المال من الانترنت للمبتدئين سنة 2024 – كيف ابدا العمل على الانترنت؟

كيف ابدا مجال التسويق الاكتروني واحقق ارباحا جد محترمة من الانترنت؟

إن كنت واحدا من الاشخاص اللذين يسالون هذا السؤال فدعني اقول لك انك في المكان الصحيح وان هاته المقالة بإذن الله ستجيب عن كل تساؤلاتك!

في الحقيقة نحن كمسوقين قدماء ولدينا خبرة متوسطة في هذا المجال تصلنا دائما رسائل مثل: كيف ابدا مجال العمل على الانترنت؟ كيف احقق اول دولار من الانترنت؟ كيف اصبح مسوق الكتروني ناجح؟

في الغالب كنت اجيب عن هذا السؤال لكل شخص يطرحه علي لكن الامر اصبح متعب بحيث انني في اليوم الواحد اتوصل بحاولي 20 رسالة بها نفس السؤال…

لذلك قررت ان اطرح هذا الدليل بحيث يكون شاملا لكافة المبتدئين ويجيب على تساؤلهم!

بالمناسبة إن كنت تعرف اصدقاء لك مبتدئين ومهتمين بهذا المجال فالمرجوا ان تشاركهم هاته المقالة لانها يمكنك ان تكون السبب في تغيير حياتهم والإجابة على كل تساؤلاتهم!

ايضا ان رايت ان هاته المقالة ناقصة ولا تجيب عن كل تساؤلاتك فكل ما عليك هو ترك تعليق به سؤالك وسنعدل على هاته المقالة حتى تصبح المرجع رقم #1 للمبتدئين اللذين يريدون دخول مجال العمل على الانترنت وتحقيق ارباح جيدة!

المهم هاته المقالة ستحتوي على بعض الاسرار في هذا المجال لذلك تاكد ان تقراها بشكل كامل كي لا يفوتك اي سطر...

دعنا نبدأ!

 في هاته المقالة لن ادخل معك في الاشياء التقنية كإختيار النش، طريقة القيام بالإعلانات وكل تلك الامور التقنية لانه سبق وشرحتها في موقعنا (موقع المسوق) يمكنك الإطلاع عليها وقتما تشاء بعد ان تنهي هاته المقالة…

 اليوم ساحاول ان احدثك بشكل عام بحيث ان كل شخص لم يسمع على مجال التسويق الاكتروني او الربح من الانترنت سيتمكن ان يبدا بشكل صحيح ويحقق ارباحه الاولى!

 قبل البدا يجب ان تعلم ما هو مجال التسويق الالكتروني بالضبط وكيف سيساعدنا على تحقيق ارباح من الانترنت

 مع ظهور الانترنت ظهرت العديد من الاشياء واختفت اشياء اخرى، فكلنا نعلم التسويق التقليدي الذي كنا نعتمد فيه على المطبوعات والإشهارات في القنوات التلفزية او الراديو.

 هذا التسويق قد كان جد فعال قبل سنوات لكن الان مع ظهور الانترنت وتحول إهتمام العميل من مشاهدة التلفاز لمشاهدة اليوتيوب ومن قراءة الجرائد لقراءة الاخبار في منصات التواصل الإجتماعي كفايسبوك وتويتر كان من الضروري علينا نحن كمسوقين ان نجد حل لهاته المشكلة ونستطيع ان نصل لجمهورنا الذي لم يعد يستعمل الراديو والتلفاز كما كان وبالتالي التسويق التقليدي لم يعد فعالا كما كان! 

ومن هنا ظهر التسويق الاكتروني الذي مكننا هذا الاخير من إستعمال التكنولوجيا والانترنت من اجل الوصول لعملاءنا اللذين غيروا إهتمامهم من التلفاز ليوتيوب… 

من بين هاته التقنيات ظرت هنالك الإعلانات الرقمية التي اصبحت تظهر لنا في كل من يوتيوب، فايسبوك، محرك البحث جوجل!

إعلانات ادس

 بواسطة هذا التغيير اصبح بإمكاننا القيام بالإعالانات للجمهور الذي نريد وترويج المنتجات الخاصة بنا لهم!

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

ستقول لي: وكيف يمكننا القيام بإعلانات دقيقة نستهدف بها الجمهور الذي نريد؟

 إن كنت حقا مبتدأ فحتما يدور في بالك هذا السؤال بحيث تجد ان معظم المحترفين يقولون لك قم بإعلانات على فايسبوك ادس لان لديها إستهداف جد دقيق وتمكنك من بيع منتجك للشخص الذي تريد شراءه بدقة!

 أولا يجب ان تعلم ان فايسبوك وجوجل تعرف عنا كمية معلومات جد جد كبيرة بحيث اننا نحن من نساعدها على ذلك…

 على سبيل المثال: عندما تقوم بعمل إعجاب في فايسبوك لمنشورات القطط وتتفاعل معها فانت في نفس الوقت تخبر فايسبوك انك مهتم بالقطط ناهيك انها تتسنت عليك عن طريق الميكروفون فربما تسمع صوت القطط فتفهم انك تملك قطة وبالتالي عندما انا ساقوم بإعلان في فايسبوك واقول لها إستهدف لي الاشخاص اللذين يملكون قطط سيقوم بإظهار الإعلان لك!

 هاته النقطة غير ضرورية ولكن كمبتدأ اريد مننك ان تعرف كيف تسير الامور، نفس الشيء منطبق في جوجل فهي تملك يوتيوب ومحرك بحثها وتعرف عن ماذا تبحث وكل تلك الامور!

 جيد بعد ان عرفنا كيف تعمل الإعلانات وكيف يمكننا ان تجعلنا نستهدفه العملاء بشكل دقيق…

 كل ما علينا الان هو إيجاد المنتج كي نسوقه!

ستقول لي: لكن انا لا املك محل تجاري او منتج كي ابيعه على الانترنت كيف ساقوم بذلك؟

 في الحقيقة انت لست بحاجة لذلك، فهنالك اشخاص يملكون المنتجات لكنهم في حاجة لاشخاص يسوقون لهم تلك المنتجات مقابل عمولة ومن هنا ظهر مفهوم الافليت!

 على سبيل المثال: امازون هي واحدة من الشركات العملاقة والتي تحتوي على كافة المنتجات التي تخطر على بالك والجميل في الامر انها تقوم بإعطاءك عمولة (نسبة) تصل ل 12% من قيمة المنتج لو تمكنت من جلب عملاء مهتمين كي يشتروا المنتج!

 ستقول لي: وكيف ستتمكن امازون من معرفة انني انا من بعت لها المنتج؟

 الامر هو جد بسيط مع تطور البرمجة فعند تسجيلك في امازون افليت ستقوم شركة امازون بتسليمك رابط خاص بك يحمل كود معين بحيث ان امازون تتبع ذلك الكود وتعرف هل تمت البيعة من خلالك او من خلال شخص اخر!

بالمناسبة هنالك الاف الشركات التي تعمل بها النظام كل ما عليك البحث عن اسم الشركة + Affiliate program وستظهر لك طريقة الإنضمام لهم وطريقة التسويق لمنتجاتهم وكم ستربح من كل مبيعة!

على سبيل المثال: هنالك شركة كليك بانك والتي يمكن ان تعطيك عمولة تصل لازيد من 90% على كل مبيعة، لنقل ان المنتج يساوي 100$ ان ستحصل على 90$ اليس هذا رائع؟!

 كل ما عليك الان هو الاشتراك في هاته الشركات وترويج منتجاتهم عن طريق الإعلانات! (بالمناسبة لن اشرح لك طريقة التسجيل في هاته الشركات لان يوتيوب مليئة بهاته الشروحات!

 الان ستقول لي: لكن انا لازلت مبتدء ولا املك اي مال من اجل القيام بهاته الإعلانات ? هل حلمي تحطم؟

 بالتاكيد لا، يمكنك ان تحقق ثروتك من الانترنت بدون صرف دولار واحد وهذا ما ساثبته لك اليوم فقط تاكد ان تكمل هاته المقالة للنهاية!

 لكن قبل هذا ما هو الترافيك وكيف يمكنني استحذامه منا جل تحقيق ارباح من الانترنت؟

اعلم انك لا زلت مبتدا والامور بدات بالإختلاط عليك، فقط خذ نفسا عميقا وركز معي لانني احاول ان ابسط الامور قدر المستطاع!
 هنالك العديد من الناس المتواجدين في الانترنت في الوقت الحالي وكل منهم يوجد في مكان معين بحيث ان ذلك المكان يلبي حاجياته!
 وهؤلاء الناس عندما يقومون بزيارة موقعك او اي شيء كان فهذا نقول له ان هنالك زوار دخلو لموقعك!
 كلمة زوار هي عامة ويمكن ان نطلقها على اي شخص سواء اكان مهتما بما تبيعه ام لا، لكن عندما نقوم بعمل الإعلانات فنحن نقوم بجلب الترافيك وليس زوار عاديين فحسب!

كيف ابدا العمل على الانترنت؟ - الدليل الشامل من اجل ربح المال للمبتدئين

 ستقول لي: ياسين لقد إختلطت علي الامور ترى ما هو الترافيك؟

الامر جد بسيط الترافيك وهم زوار لكنهم مستهدفين بحيث انني عندما اقوم لك اجلب ترافيك موقعك الذي يبيع منتج القطط فهذا يعني ان أولائك الزوار هو ترافيك بالنسبة لك لانهم مستهدفين ونفس الاشخاص هم زوار في حالة دخلو لموقع يبيع منتجات التجميل لان ذلك ليس اهتمامهم!

بخلاصة: الزائر هو شخص عادي وليس مهتما بما تبيعه اما الترافيك فهو شخص عادي لكنه مهتم بما تبيعه ومستعد لشراء منتجك او خدمتك! جيد بعد ان عرفت المنتج الذي ستسوقه كل ما عليك الان هو جلب الترافيك المهتم بهذا المنتج كي يشتريه! وكي تقوم بهذا هنالك طريقتين إما ان تجلب مجانا وهذا ما يسمى الترافيك المجاني بحيث انك تجلب شخصا مستهدفا بدون صرف دولار واحد كي يشتري منتجك، وانا هنا لا اقصد ان تقوم بنشر رابطك في جروبات الفايسبوك وتقول لي انه لم يشتري منك احد لانك بخلاصة قمت بجلب زوار وليس ترافيك!

والطريقة الثانية وهي عن طريق دفع المال كي تقوم بعمل إعلانات وهذا ما نسميه بالترافيك المدفوع! حسنا ساعتبرك الان مبتدأ لا تملك اي مال ولا خبرة بحيث انني ساشرح لك بعد قليل كيف تجلب ترافيك لموقعك بحيث تبيع منتجات امازون او اي شركة أخرى…

 بالمناسبة إن كنت لا تملك اي فكرة عن الافليت فيمكنك مشاهدة هذا الكورس الخاص بامازون افليت بعد ان تنتهي من هاته المقالة! 

اتفقنا؟!

 كيف اجلب ترافيك مستهدف بشكل مجاني بحيث يشتري المنتجات التي ساسوقها واربح من الانترنت؟

 بعد ان فهمنا الفرق بين الزوار العادين والترافيك المهتمين الان حان الوقت كي نتعرف على اهم الطرق من اجل جلب هذا الترافيك بشكل مجاني…

بالمناسبة هنالك دليل شامل قمنا بطرحه حول الترافيك المجاني واهم مصادره يمكنك قراءته من هنا: الدليل الشامل من اجل جلب زيارات لموقعك بشكل مجاني ومستهدف!

اول شيء يجب ان اشرح لك هو ان الترافيك موجود في كل مكان لكن ان تجلب ترافيك مستهدف بشكل مجاني هو امر صعب وليس كعمل إعلانات التي تسمح لك بجلب زوار مستهدفين!

 لذلك يجب ان تعلم ان في مجال التسويق الاكتروني والربح من الانترنت هنالك طريقتين للنجاح:

  •  إما ان تسثمر مالك وبالتالي تشتري الترافيك بشكل مستهدف عن طريق الإعلانات.
  •  او ان تسثمر وقتك بحيث ساشرح لك الان بعض الاستراتيجيات التي لن تتطلب منك صرف دولار واحد وفي نفس الوقت ستجلب لك ترافيك مستهدف لكن المشكل هو ان هاته الإستراتيجيات ستتطلب منك وقتا طويلا نوعا ما!

 من اشهر الطرق كي تجلب ترافيك مستهدف بدون صرف دولار واحد وهو عن طريق محركات البحث كجوجل وبينج وايضا عن طريق اليوتويب…

سيو يوتيوب و السيو جوجل

 كما تعلم فعندما يبحث اي شخص عن كلمة معينة في جوجل او يوتيوب مثل “شراء ايفون 11” هذا يعني ان هذا الشخص هو مهتم بالمنتج وجاهز للشراء وكل ما عليك الان هو ان تظهر له ويدخل لموقع او قناتك في اليوتيوب!

ستقول لي: وكيف ساظهر له وانا مبتدأ؟

 لا تقلق الامر ليس معقد كما تعتقد وذلك عن طريق السيو او تحسين موقع او قناتك لمحركات البحث سواء اكانت يوتيوب او جوجل بحيث انه لو بحث شخص ما عن هاته الكلمات التي تستهدفها انت سيظهر له موقعك او الفيديو الخاص بك في الصفحة الاولى!

 كل ما عليك هو ان تقوم بإنشاء فيديو في قناتك على اليوتيوب او مقالة في موقعك!

 لكن قبل ان تنشئ هاته الاشياء يجب ان تقوم بقراءة السيو وكيف يمكنك استخدامه من اجل تصدر النتيجة رقم #1 سواء في يوتيوب او جوجل!

لذلك ان كنت تجيد ان تقوم بعمل فيديوهات فانصحك بقراءة هاته المقالة التي اشرح لك فيها سيو تيوب وكيف يمكنك استخدماه كي تجعل الفيديو الخاص بك يظهر في النتيجة الاولى وكيف تتمكن من جلب الاف المشاهدات، يمكنك قراءة المقالة من هنا: سيو يوتيوب

اما ان كنت لا تحب ان تظهر وجهك في الكاميرا وتحب كتابة المقالات فيجب عليك ان تتعلم سيو جوجل والذي سيمكنك من جعل موقعك يظهر في النتيجة رقم #1 محرك البحث جوجل، يمكنك قراءة المقالة من هنا: سيو جوجل 

بالمناسبة اعرف انك لا زلت مبتدا لكنني لن اشرح لك طريقة إنشاء موقع او قناة على اليوتيوب لان يوتيوب هي مليئة بهاته الشروحات، كل ما عليك هو التوجه ليوتيوب البحث عن طريقة إنشاء موقع بلوجر وستجد الاف الشروحات.

تحديث: لأن كان هنالك طلب عالي حول طريقة إنشاء موقع إحترافي من الصفر قمنا بإنشاء هاته المقالة يمكنك قراءتها وتعلم طريقة إنشاء موقعك بالطريقة الصحيحة.

 الان بعد ان عرفت المنتج التي ستسوقه وانشات الموقع او الفيديو وطبقت ما علمت في السيو، كي اكون صريحا معك ولا ابيع لك الوهم النتائج لن تبدا بالظهور إلا بعد 6 أشهر من العمل الجاد!

 ستقول لي: كيف ذلك!

يجب ان تعلم ان السيو هو من افضل الطرق كي تجلب الترافيك المجاني والمستهدف 100% لكن المشكل هو ان تصدر نتائج البحث في جوجل ليس بالامر الصعب لكنه ياخذ وقتا طويلا خصوصا ان جوجل ستحتاج ان تثق فيك وتقوم ببناء الكثير من المقالات القيمة بعد ذلك ستبدا بسلق نتائج البحث ويصبح لديك كبير من الترافيك في موقعك!

 في المقابل إن كنت تجيد عمل فيديوهات فيوتيوب يمكن ان تكون الطريق المختصر بحيث انها ستجلب لك تارفيك مستهدف وفي اقل من 48 ساعة عكس جوجل التي ستاخذ لك حوالي 6 اشهر!

 اعلم انك لا زلت مبتدا و6 اشهر هي طويلة نوعا ما وانك تريد نتائج سريعة…

 لكن دعني اكون صريحا معك يجب ان تشثمر وقتك لانه ستمر 6 اشهر سواء اقمت بشيء الان او لم تقم لذلك تاكد ان تستثمر وقتك بشكل صحيح!

 في المقابل ساشرح الان بعض الاستراتيجيات التي يمكنك الإعتماد عليها مع السيو وتدخل لك مصروف اليوم واكثر في مدة وجيزة لو احسنت التعامل معها!

كيف ابني بزنس كمبتدا واحقق ارباحا في نفس الوقت

 جيد لحدود الان كل ما شرحته لك الان هو جد كافي كي اقول لك مبروك لم تعد مبتدا كما تظن كل ما تحتاج الان هو بعض المال كي تسثمره سواء في الإعلانات او تطوير البزنس الخاص بك!

 وكي تجمع راس المال هنالك الاف الطرق لكني ساشرح لك الان طريقتين لا اكثر لكن فقط تابع موقعنا (موقع المسوق) فنحن نطرح كل مرة استراتيجيات جديدة في مجال التسويق الالكتروني والربح من الانترنت!

 كما اشرت فالسيو الخاص بجوجل ويوتيوب هو جد كافي كي تحقق الاف الدولارات بدون صرف دولار واحد!

لكن المشكل هو ان هاته الاستراتيجية ستستغرق لك وقتا طويلا كي تظهر لك النتائج…

لذلك ساقترح عليك ان تستعمل هاته الطريقتين كي تحقق راس مال جيد وفي نفس الوقت تبني البزنس الخاص بك عن طريق موقعك او قناتك في اليوتويب او الانترنت معا!

 وهاته الطرق هي كالتالي:

  • العمل الحر (Freelance)
  • إستعمال إنستغرام

اعلم انك سمعت يوما بالعمل الحر وانه مجال جيد سيحقق لك نتائج جيدة واباح كبيرة بدون ان تخرج من منزلك بحيث انك ستعمل في الوقت الذي تريد والمكان الذي تريد!

 دعني اقول لك ان هذا سيكون في حلمك خصوصا لو كنت مبتدا ففي البداية لا احد سيثق فيك كي يسلمك مشروعه او شيء من هذا القبيل!

 لكن، هل هذا يعني انه لا يوجد حل اخر؟!

بالتاكيد يمكن ان تحقق نجاحا باهرا من العمل الحر كل ما ستحتاجه هو العمل الجاد وبعض الصبر!

اعلم انك تقول في بالك: ياسين انا لازلت مبتدء ولا املك اي خبرة او مهارة!!

لا تقلق انا هنا لاساعدك وهذا ما ساشرحه لك الان!

ربح المال من الانترنت للمبتدئين سنة 2024 - كيف ابدا العمل على الانترنت؟

 كما ترى في هاته الصورة هي ماخودة مو موقع خمسات وهو موقع للاعمال الحرة لم اقم بذك “Fiveer” لانني اعتبرك مبتدا لا تعرف اي شيء ولا تعرف حتى اللغة الاجنبية (بالاحرى اريد ان ساعتبرك مثل جدتي التي لا تفهم شيء كي لا يكون لك اي عذر في نهاية هاته المقالة).

 كما ترون ان صاحب هاته الخدمة يقوم بجلب 1000 مشاهدة في اليوتيوب مقابل 5$ وقد باع كمية جيدة من هذا الطلب!

الان ستقول لي: وانا كيف سانافسه :/

لا تقلق هنالك خدمات تقوم ببيع مشاهدات يوتيوب، انستغرام، لايكات…

وكل ما يقع في بالك بثمن مناسب ومن اشهرها موقع “QQtube

ربح المال من الانترنت للمبتدئين سنة 2024 - كيف ابدا العمل على الانترنت؟

 كما ترون ان موقع “QQtube” يبيع لك 1000 مشاهدة بمبلغ 2$ فحسب!

إذن كل ما عليك فعله هو فتح حساب في خمسات او اي موقع الخدمات المصغرة بعد ذلك قم بطرح خدمتك بحيث ان كل شخص سيطلب خدمتك سيدفع لك ستاخذ انت تلك الارباح وتقوم بالدفع ل”QQtube” بحيث يكون هامش ربحك حوالي 2$ على كل خدمة تقوم بها!

وهذا بدون ان تحتاج تعلم اي مهارة اليس هذا رائعا؟!

بالمناسبة موقع “QQtube” به خدمات عديدة من بينها مشاهدات في فايسبوك، لايكات في انستغرام، تيك توك والعديد من الاشياء التي يمكنك إستغلالها كي تحولها لخدمات تحقق بها دخلا جيدا!

للاشارة: صحيح ان هاته الطريقة ستحقق لك ربحا جيدا لكن هذا لا يمكنعك من تعلم مهارة!
فلى سبيل المثال قبل اسبوعين قمت بدفع حوالي ل 65$ لشخص في موقع فايفر كي يقوم بإنشاء غلاف لكتاب اريد طرحه، انا اعلم انه يملك العديد من القوالب الجاهزة سواء في فوتوشوب او “Adobe Illustrator” ولن ياخذ منه هذا العمل اكثر من نصف ساعة!

لذلك ان كنت تريد ان تتعلم لمهارة انصحك بتعلم هاته المهارات لانني سبقت في هذا المجال واعلم ماذا يعمل واريد ان اختصر عليك الطريق، من اهم هاته المهارات هي كالتالي:

  • التصميم وذلك بإحتراف هاته البرامج: (Adobe Illustrator, Adobe Photoshop)
  • المونتاج والموشن جرافيك وذلك بإحتراف هاته البرامج: (Adobe Premiere Pro, Adobe After Effect)

لم اقل لك تعلم البرمجة لانها ستاخذ منك وقتا طويلا وعائدها لن يكون كبيرا إلا في حالة اخذتمشروع كامل وهذا سيتطلب منك سنة كي تنفده، في المقابل تعلم التصميم والمونتاج ليس بالصعب مقارنة بالبرمجة ف4 اشهر هي جد كافية كي تحترفهم (إن درست بجد وطبقت ما تعلمت كل يوم!)

ايضا لا تملك الحق في قول انك مبتدا ولا تعرف اللغة الإنجليزية لان يوتيوب مليئة بالإخوة حفظهم الله اللذين يشرحون هاته البرامج من الصفر للإحتراف باللغة العربية وبالمجان!

بخلاصة إن لم تحقق شيء فهذا يعني انك انت الذي لا يريد ذلك لان كل شيء موجود في وقتنا الحالي فكل ما اطلبه منك هو ان تجلس وتستثمر ساعتين في اليوم كي تتعلم واضمن لك انك ستحقق قفزة بعض اشهر!

الربح من انستغرام

 جيد بعد ان شاركت طريقة تمكنك من تحقيق ارباح متوسطة من العمل الحر بدون ان تكون لديك اي مهارة، الان ساشاركك بعض الطرق كي تتمكن من الربح بواسطة إنستغرام!

 لكن قبل هذا دعني اسالك: كم تقضي من ساعة وانت تحمل الهاتف؟

هل فكرت يوما في إستغلال هاتفك كي تحقق ارباحا جيد؟!

إن كان جوابك لا، فلدي خبر سار لك!

اليوم ساشاركك طريقة يستعملها معظم اصدقائي بحيث انهم يحققون ازيد من 1000$ شهريا عن طريق هاتفهم بإستعمال إنستغرام!

في الحقيقة نحن لن نربح من انستقرام بشكل مباشر بل سنقوم بإستغلاله كمصدر ترافيك سواء لكي نروج لمنتاجاتنا او منتجات الاخرين كافليت…

لكن ما يقوم به صديقي هو مغاير كون انه يسوق للاشخاص او الشركات بإستخدام حسابه إنستغرام اللذين يفوق ل 100.000 متابع وذلك عن طريق عمل “Shoutouts” او بوست ترويجي للشركة، غالبا ما تجد الناس المشهورين ك”Cristiano Ronaldo” يقومون بمنشورات ترويجية في إنتسغرام  لشركات مثل “Nike” و “Clear”…

بخلاصة كي  تربح من انستغرام كل ما ستحتاجه هو حساب به الاف المتابعين (على الاقل 10.000) وستلاحظ انه بشكل تلقائي بدات تتواصل برسائل من شركات او افراد كيي تروج لهم حسابهم مقابل مبلغ معين (قد يصل ل500$ للمنشور الواحد).

الان ستقول لي: هذا جيد لكن كيف ياقوم بجمع الاف المتابعين!

 لكن اكون صريحا معك هاته النقطة لا توجد لها اسرار او خفايا فقط تحتاج ان تنشئ حساب في مجال معين (الرياضة، القطط، التكنولوجيا) بحيث انك تطرح يوميا 3 منشورات وفيديو مع إستعمال هاشتاجات يبحث عنها جمهورك!

 بعد ذلك قم بالذهاب لاصحاب الحسابات في مجالك ولديهم كم هائل من المتابعين، قم بالدخول لمتابعيه وقم بعمل لهم “Follow” وتفاعل معهم بحيث انهم سيقومون بمتابعتك بعد ذلك!

بعد اشهر من الإستمرارية ونشر صور كل يوم بهاشتاجات مختلفة في نفس مجالك ستلاحظ ان حسابك بدا بالنمو وبدات تتصدر جميع الهاشتاجات واعدك لو كانت لديك القدرة على الصبر والإستمرارية فإنك ستحصل على ازيد من 10.000 متابع في الاشهر الاولى!

كل ما عليك بعد ذلك هو إنشاء حساب جديد اخر وتقوم بتكبيره، بعد سنة ستلاحظ انك تملك حسابات كثيرة وكل حساب يقوم بتحقيق ازيد من 1000$ شهريا!

اليس هذا رائعا؟!

بالطبع هو كذلك خصوصا انك ستعمل فقط في وقت فراغك فبدل ان تضيع وقتك في التفاهات قم بإنشاء بزنس من هاتفك فحسب لكن هذا سيتطلب منك الصبر والإستمرار لان هذا هو سر النجاح في انستغرام !

بالمناسبة: يمكنك التعاون مع الحسابات الاخرى في نفس مجالك بحيث ان كل واحد منكم يروج للاخر وتقومون بتكبير حسابكم في مدة قصيرة وهذا ما نقوم به نحن في انستغرام بحيث ان لدينا العديد من الاصدقاء حيث نتعاون فيما بيننا!

ايضا ان كنت لا تصدق ما شاركته معك فقط تابعنا في إنستغرام(@mosawi9.com) ولاحظ أننا ننشر كل يوم وهذا ما ادى لوصولنا لازيد من 18.000 متابع في مدة وجيزة وفي مجال يعتبر من اكبر المجالات تنافسية!

 على العموم هنالك العديد من الطرق من اجل البدا بدون خبرة ومال لذلك فقط تاكد ان تتابع موقع المسوق فنحن نقوم بمشاركة العديد من المجالات كل اسبوع وربما تجد مجالا اخر يتوافق مع شخصيتك!

 الان سنتطرق للسؤال المشهور عند المبتدئين وهو: كيف ساستلم الارباح؟ هل احتاج لحساب بنكي؟

طريقة إستلام الارباح عن طريق بايبال، بايونير او النبك!

Payoneer كيف ابدا العمل على الانترنت؟ - الدليل الشامل من اجل ربح المال للمبتدئين

 جيد الان بعد ان وجدت المجال الذي ستعمل فيه سواء اكان افليت، انستغرام او عمل حر ولنقل انك بدات تحقق اول 100$ لك!

اولا اريد ان اقول لك مبروك!

الان ستقول لي: الان كيف ساقوم باستلام ارباحي كي استثمرها او اصرفها؟

سؤال جيد، في الحقيقة ليست هنالك إجابة مباشرة لسؤالك لان كل شركة تفضل الدفع بشكل معين لمسوقيها…

 لكن حسب خبرتي معظمها تقبل الدفع لبايبال وبايونير!

اعلم انك سمعت كثيرا عن بايبال لكنك لا تعرف ما هو وكيف يمكنك انشاء حساب فيه…

بايبال ببساطة هو بنك الكتروني يسمح لك بإنشاء حساب فيه من اي مكان في العالم (بشرط ان يدعم هو دولتك) عن طريقه يمكنك إستلام ارباحك من الشركات التي تدعم بايبال ويمكنك بعد ذلك تحويل المال من بايبال لبطاقة الفيزا الخاصة بك او البنك الخاص بك في بلدك..

وكي لا اطول عليك الطريق ولا ادعك تضيع وقتك في البحث في الانترنت عن طرق لتفعيل بايبال…
 إن كنت حقا جادا في العمل على الانترنت وتريد ان تحقق ثروتك بإذن الله فيجب عليك ان تتوفر على حساب بنكي!

ليس فقط إنشاء حساب بنكي سيساعدك كي تربطه وتفعله ببايبال بل سيكون هو ايضا الحل للعديد من المشاكل التي يقع فيها معظم المبتدئين ومن بينها تسلم الارباح في جوجل ادسنس…

لذلك إن كنت حقا تريد ان تعمل ولا تضيع وقتك في الشروحات التي تقول لك (فعل بايبال بدون حساب بنكي) فدعني اقول لك انك ستفشل لانك ستديع ايام تحاول إيجاد طرق لن تعمل معك لمدة طويلة في المقابل لو استثمرت ذلك الوقت في مشروعك لحققت ارباح جيدة!

لان من خلال تجربتي اكتشفت ان الوقت هو اهم شيء ويجب إستثماره بحكمة لذلك لا تضيعه في اشياء تافهة التي يمكن حلها في دقائق ومن بينها إنشاء حساب بنكي!

المهم بعد ان تنشئ حساب بنكي كل ما عليك هو ربطه ببايبال وتفعيله وستبدا بإستلام ارباحك بشكل سلس!

بالمناسبة يوتيوب مليئة بالشروحات حول طريقة ربط بايبال بحسابك البنكي وحتى إن لم تجد شروحات تخص بنكك فقط تكلم مع البنك الخاص بك وهو سيقول لك ماذا يجب عليك ان تفعله!

كما انه يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي به شرح لطريقة فتح حساب بايبال وكل ما تحتاج معرفته:

  الان انت تملك حساب في بايبال وجاهز لإستلام الارباح في معظم الشركات لكن هنالك بعض الشركات مثل امازون لا تقبل التعامل مع بايبال مباشرة كما انها لا تدعم البنوك المحلية لذلك انت في حاجة لإنشاء بنك امريكي.

 ستقول لي: حساب بنكي امريكي كيف ذلك؟

 انا اعرف انك تظن ان الامر مستحيل لكن مع تطور التكنولوجيا ظهرت البنوك الامريكية التي تمكنك من القيام بذلك بحيث انك تنشئ حساب بنكي امريكي من بلدك وتستلم ل”Crédit Card” كذلك والتي ستصلك لمنزلك مجانا!

 ومن اشهر هاته الابناك الالكترونية هو بنك بايونير!

 بايونير هي شركة خدمات مالية تقدم خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت وخدمات الدفع الالكترونية وعن طريقها يمكنك انشاء حساب بنكي امريكي وإستلام الارباح من معظم الشركات في العالم ومن اشهرها امازون!

 يمكنك إنشاء حسابك مجانا من هنا: Payoneer

وإن واجهتك مشاكل في إنشاء حسابك فقط إبحث في يوتيوب ستجد الاف الفيديوهات التي تشرح ذلك خطوة بخطوة لان مهتمي الان هي ان اريك الطريق وليس ان اشرح لك كل شيء بالتفصيل!

حسنا، دعني اقول لك مبروك لانك لو طبقت ما شرحته لك الان فانت لم تعد مبتدا واصبحت تملك خلفية جيدة 50% من المسوقين لا يعلمون بها!

بعد ان تستعمل الإستراتيجيات التي حدثك عنها ستلاحظ نفسك انك يجب ان تنتقل للمرحلة الموالية وهي بإنشاء بزنس، ليس بالضروري ان يكون بزنس كبير لكن المهم ان تنشئ اشياء ستقوم بالنمو مع مرور الوقت…

بالمناسبة مشروع إنستغرام فهو بزنس فسنة بعد سنة ستلاحظ ان الحسابات التي تملكها اصبحت كثيرة وبها متتبعين كثر!

مشكل مشروع إنستغرام انه لن يستمر كثيرا لان “Reach” او نسبة الوصول التي كانت به بدات تنخفض وسينقص الطلب الذي كان عليه في السنوات القادمة…

المهم في هاته الصورة ساوضح لك المرحلة التالية التي ستنتقل لها من مبتدا لشخص اصبح لديه بعض المال وبعض الخبرة…

كيف ابدا العمل على الانترنت؟ - الدليل الشامل من اجل ربح المال للمبتدئين

 على العموم حسب خبرتي وما رايت في محيطي فكل من بدا العمل على الانترنت قد إنتقل إلى واحد من هاته المجالات:

 صراحة هنالك مجالات كثيرة لكن هاته الثلاتة هي الاكثر ربحية قبل ان تنتقل للمستوى الاخير وهو إنشاء شركة وبناء فريق عمل!

كما لاحظت فقط تركت العمل الحر مع جميع هاته المجالات لانه يعتبر مصدر دخل إضافي وهو مستقل عن البزنس الخاص بك وهو يكون كالمورد لمشروعك الرئيسي بحيث تتمكن بواسطة ارباحه من إنشاء الإعلانات وكل تلك الامور!

في الحقيقة لن اكرر شرح هاته المجالات لانه سبق وشرحناها في موقع المسوق، كل ما عليك هو التوجه لخانة البحث وكتابة المجال الذي تريد تعلمه، فلا تقلق موقع المسوق هو الرقم #1 في هذا المجال بحيث اننا نجلب افضل المسوقين كي يشاركوك خبراتهم في جميع المجالات!

ختاما كل ما شركته معك هو جد كافي كي تبدا رحلتك في مجال العمل على الانترنت وتحقق ثروتك لكن إن كنت تظن ان بعد قراءتك لهاته المقالة فقد انتهيت وانك اصبحت قادرا على العمل بشكل جيد فدعني اقول لك انك مخطئ فالغاية من هاته المقالة هو ان اريك الطريق الصحيح لكن الباقي كل عليك بحيث يجب عليك ان تقوم بالبحث والتعلم كل يوم والاهم من هذا التطبيق اليومي!

ايضا ان كان لديك اي استفسار اخر او نقطة لم تفهما بشكل جيد فقط اكتبها في التعليق وسنقوم بتحديث هاته المقالة بحيث نجعلها سويا الدليل الشامل لكل مبتدئ يريد العمل على الانترنت!

بالتوفيق لك ولا تنسى متابعتنا في قناتنا على اليوتويب!

بقلم: ياسين دوراس.

#المسوق

ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

‫19 تعليقات

  1. مرحبا، بعتذر كورس ميسنجر قد اصبح الان ضمن كورس سبيي لكن يمكنك الإطلاع على هذا الدليل: https://www.mosawi9.com/2018/03/Messenger-Marketing.html

  2. كل االشكر والامتنان لمقالك .. والحقيقة انه من افضل المقالات الشاملة والوافية بالنسبة للعمل عن طريق النت
    ارجو لكم التوفيق والنجاح الى اعلى الدرجات

  3. السؤال موجه لياسين او الاعظام او محترف بهذا المجال
    ممكن توضيح شديد لجزء "العمل الحر" (خمسات QQtube…الخ ) او تعطيني رابط لمقاله مفصلة وشكرا

  4. I got this web site from my pal who informed me concerning this site and at the moment
    this time I am browsing this web page and reading very informative content at this time.

  5. I truly love your site.. Excellent colors & theme.

    Did you build this web site yourself? Please reply back as
    I’m hoping to create my own personal website and would like to know where you got this from or exactly what the theme is named.
    Thank you!

  6. Excellent weblog here! Additionally your site loads up
    very fast! What host are you the use of? Can I am getting your affiliate link in your host?
    I wish my website loaded up as fast as yours lol

  7. Hello there, just became alert to your blog through Google,
    and found that it is really informative. I am gonna watch out for brussels.
    I will appreciate if you continue this in future.
    Lots of people will be benefited from your writing.
    Cheers!

  8. Heya this is kind of of off topic but I was wondering if blogs use WYSIWYG editors or if
    you have to manually code with HTML. I’m starting a blog soon but have
    no coding experience so I wanted to get guidance from someone with experience.
    Any help would be enormously appreciated!

  9. Its like you read my mind! You seem to grasp so much about this, like you wrote the ebook in it or something.
    I feel that you can do with a few p.c. to force the message home a little bit, however other than that,
    that is excellent blog. A fantastic read. I’ll certainly be back.

  10. شكرا جزيلا علي هذا الشرح المتقن الاكثر من ممتاز ساعمل بكل جهدي علي تطبيق ما نصحتنا به والله الموفق ..

  11. الاخ ياسين شكرا لك على المقالة الوافية ارجوا ان ينتفع بها الكثير من الشباب .
    انا رجل تجاوز الخمسين وليس لدي اي دخل .ولدي معرفة لابأس بها بمجال التقنية .فهل أستطيع ولوج في هذا المجال من العمل في هذه السن وبما تنصحني انا ابدا .
    وفقك الله في أعمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى