Adsense Arbitrageأفلييتادواتالتجارة الالكترونيةالتسويقالدروب شيبنجالربح من الانترنتالسيو

افضل أدوات سيو يجب على كل مسوق استعمالها سنة 2024

هل تشتكي من تكلفة أدوات السيو المدفوعة؟

هل تبحث عن أدوات تجسس وتحليل للبيانات والتي تعطيك كم هائل من المعلومات مجاناً؟

إن كنت أنت هذا الشخص، فأنت في المكان الصحيح، ففي هذا الدليل سأعرض لك أفضل 17 أداة مجانية للسيو والتي توفر لك خصائص ومميزات رائعة تساعدك حل العديد من المشكلات.

ولكني دعني أتأكد أولاً من أمر ما … كيف ستستخدم هذه الأدوات ؟ … إن ظننت أن هذه الأدوات تًستخدم فقط في الحصول على بعض المعلومات عن الكلمات المفتاحية و On- Page SEO وحسب، فأنت مخطئ.

هذه الأدوات لا يستخدمها فقط خبراء السيو، ولكن أي مسوق عليه أن يستغلها في الحصول على العديد من البيانات الهامة، والتي يمكن أن تحقق له آلاف الدولارات.

دعني أضرب لك بعض الأمثلة على استخدام هذه الأدوات:

  • التجسس على صفحات الهبوط ( Landing Pages ) التي تروج لعروض الافلييت المختلفة ( أكمل القراءة وستعلم ماذا أقصد ؟ّ )
  • معرفة أهم الكلمات المفتاحية التي تمثل المشكلات التي يعاني منها الجمهور الذي تستهدفه حتى تستخدمها في حملاتك التسويقية.
  • التجسس على أفضل الحملات التسويقية ( إعلانات الفيسبوك – ايميلات – اعلانات جوجل ويوتيوب – التدوينات ) التي يعتمد عليها المنافسين والمسوقين الناجحين في أي نيتش.
  • القيام بـ A/B Testing لاختبار صفحات الهبوط والترافيك حتى تحقق أرباح أكثر.
  • عمل مسح لأي موقع واستخراج أي معلومات تريد ( عناوين – تعليقات – لينكات ) .
  • البحث عن أفكار لنيتش جديدة ومربحة .
  • اكتشاف أفضل المؤثرين في أي نيتش، سواء كانوا أشخاص أو مواقع الكترونية.
  • التجسس على أي موقع ومعرفة حجم الترافيك الذي يحصل عليه، والمصادر التي يعتمد عليها بضغط زر.
  • معرفة الأدوات والإضافات ( مثل Facebook Pixel ) التي يستخدمها أي موقع، حتى تتعلم وتحسن من نفسك.

 وهناك أمثلة كثيرة أخرى سأتركك تكتشفها بنفسك عندما تقرأ هذا الدليل، فهناك الكثير من المعلومات التي يمكنك أن تستخرجها باستخدام هذه الأدوات.

 هذه المعلومات قد تجعلك تجمع آلاف الدولارات بأقل مجهود ممكن، إما عن طريق اكتشاف فكرة أو نيتش جديدة، أو عن طريق تحسين النتائج في حملاتك التسويقية المختلفة.

 ستجد في هذا الدليل أفضل 17 أداة مجانية للسيو والتي ستجعلك تغرق في بحر من البيانات والأفكار، وستتفاجئ إن علمت أن بعض هذه الأدوات يعتبرها الكثير من المسوقين أفضل من الأدوات المدفوعة في كثير من الأحيان.

 ليس هذا كل شيء، ستجد أيضاً معلومات عن كيفية استغلال كل أداة سأذكرها لك، وبعض الأفكار والخدع البسيطة التي يمكن أن تطبقها لكي تحقق نتائج أكثر من ممتازة.

 لا يهم إن كنت تملك موقع أو لا …. لا يهم إن كت تعمل في مجال التسويق بالعمولة أو أدسنس اربيتراج أو الدروب شيبينج … إن كنت تدّعي أنك نسوق، فيجب أن تتعرف على هذه الأدوات.

 لهذا أنصحك أن تقرأ كل كلمة في هذا الدليل، ستجد بين السطور نصائح وخدع ستجعلك مسوق أفضل، كما أنني سأطلب منك عدة طلبات، ستحقق لنا ولك منفعة … اتفقنا؟ هيا بنا إذنّ!

والان دعنا نتعرف على افضل أدوات سيو:

1- أداة Ahrefs Free Backlink Checker

هذه الأداة المجانية من شركة Ahrefs، يمكنك أن تستغلها بطريقة ذكية للغاية، وقبل أن تظن أننا نتحدث عن الباك لينكات وترتيب المواقع في نتائج البحث فأنت مخطئ.

سنستخدم هذه الأداة المجانية في التجسس على صفحات الهبوط والحملات التسويقية التي تروج لمختلف عروض الأفلييت التي نهتم بها ونريد الربح منها.

كل ما عليك فعله هو البحث عن الصفحة الخاصة بعرض الافلييت الذي تريد البحث عنه، مثل عروض:

  • كليك بانك.
  • أي منتج على أمازون، ويُفضل طبعاً ألا يكون مشهور جداً، لأن هذا يعني أنك ستجد عدد مهول من اللينكات.
  • أي عرض على شبكات الـ CPA.

وغيرها من العروض، ثم تضع لينك هذا العرض في هذه الأداة ( النسخة المجانية تعطيك تقريباً 100 باك لينك لكل URL تتفحصه) ثم اضغط على البحث كما هو موضح بالصورة.

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

أدوات سيو

سترى معظم الصفحات التي بها لينك لصفحة العرض، وبهذه الطريقة يمكنك أن تعرف الكثير من المواقع والمنتديات وصفحات الهبوط التي تروج لهذا العرض.

وبهذه الطريقة تتجسس على منافسيك وتعرف الأساليب التي اعتمدوا عليها في الترويج، كما يمكنك الاشتراك في قائمتهم البريدية حتى تتعرف على حملاتهم التسويقية لمختلف العروض.

وإن أردت أن تستغل هذه الطريقة بشكل أكبر، يمكنك أن تستخدم النسخة المدفوعة من هذه الأداة، ومعرفة مواقع الأفلييت التي تروج لأي عرض أو منتج أو حتى موقع كامل مثل ( سوق – جوميا – نون ) وغيرها من المتاجر.

هناك أيضاً أداة Moz Link Explorer المجانية هي نفس أداة Ahrefs السابقة، ويمكنك أن تستخدمها بنفس الطريقة، الفارق هو أنك تحتاج إلى تسجيل حساب مجاني.

2- إضافة Multi- Highlight للمتصفح

 إضافة رائعة للمتصفح، والتي تجعلك تقوم بعمل تحديد ( Highlight ) لأي كلمة باللغة الانجليزية، ويمكنك أن تستخدمها للبحث عن أكثر من كلمة في نفس الوقت.

يمكنك أن تعتبر هذه الأداة بديل متطور لـ Control + F التي نستخدمها للبحث عن أي كلمة في أي صفحة على الويب.

هذه الأداة البسيطة توفر الكثير من الوقت، ويمكنك أن تستغلها لمعرفة الكلمات المميزة التي يستخدمها منافسيك في النسخة الخاصة بصفحة الهبوط الخاصة بهم مثل ( Offer – you – change – be – life – pain ).

هذه الأداة وحدها فقط جعلتني أحسن من كتابة الإعلانات وصفحات الهبوط التي اعتمد عليها، وبالتالي زيادة الأرباح.

 3- أداة Google Analytics

أداة Google Analytics فقط لمراقبة موقعك أو صفحة الهبوط الخاصة بك وكيف يتصرف الترافيك الذي تجلبه، سواء اللينكات التي يضغط عليها أو الوقت الذي يمضيه في الصفحة.

هذه الأداة تمكنك من عمل A/B Testing، بمعنى أنك تختبر كل شيء مثل:

  • العناوين 
  • الـ CTA
  • التصميم

وغيرها من العناصر حتى تحسن من نسبة التحويلات الخاصة بموقعك أو صفحة الهبوط التي تعمل عليها، وهذه واحدة من أهم المهارات التي عليك أن تتقنها.

هذه الأداة بحر كبير ولها العديد والعديد من الإستخدامات، فإن كنت مهتم بإتقانها، أخبرنا في التعليقات، وسنقوم بطرح دليل شامل كيفية استخدامها بالأمثلة والصور.

4- أداة Answer The Public

 أداة بسيطة للغاية، ولكنها أكثر من رائعة في معرفة ما يبحث عنه الناس في أي مجال على صيغة أسئلة، وصدقني إن قلت لك أنه على الرغم من وجود أدوات مدفوعة تقوم بنفس الأمر، إلا أن المسوقين المحترفين أنفسهم يعتمدون على هذه الأداة في الكثير من الأوقات.

هذه الأداة تساعدك على :

  • معرفة الكلمات المفتاحية الطويلة ( Long Tail Keywords ) التي يبحث عنها جمهورك.
  • الحصول على أفكار لإعلاناتك ( عناوين – جمل – أسئلة ).
  • معرفة الأسئلة الفرعية التي يسألها جمهورك حتى تجيب عليها في صفحات الهبوط لأي منتج أو خدمة تروج لها.

5- أداة Keywords Everywhere

 إضافة رائعة للمتصفح ( جوجل كروم – فايرفوكس ) والتي تخبرك بحجم البحث عن كل كلمة تكتبها في صندوق البحث في جوجل، وأيضاً معلومات عن المنافسة وسعر النقرة على كل كلمة.

 هذه الأداة مفيدة جداً خصوصاً إن كنت تعمل في مجال أدسنس، يمكنك التعرف على كيفية استخدام هذه الأداة وغيرها لعمل بحث عن الكلمات المفتاحية والتجسس على المنافسين من خلال الدليل التالي الذي سيمكنك من إيجاد الكلمات المفتاحية والتجسس على المنافسين بشكل إحترافي!

6- أداة Screaming Frog

 تُعتبر أداة Screaming Frog المدخل عالم البيانات، يمكنك بهذه الأداة عمل مسح لأي موقع في هذا الكون والحصول على المعلومات التي تريد.

 تخيل أنه يمكنك الحصول على التالي:

  • كل اللينكات الموجودة في أي موقع.
  • استخراج الصفحات التي تحتوي على كلمات معينة.
  • استخراج الصفحات التي تحتوي على عناوين معينة ( H1 – H2 – H3 ).
  • البحث في المنتديات والمواقع الكبيرة ( Reddit – Medium ) عن المقالات والموضوعات التي عليها تفاعل في مجال معين.
  • الحصول على Leads لخدماتك أو منتجاتك التي تروج لها.

 وغيرها من المميزات، النسخة المجانية لهذه الأداة تمكنك من عمل مسح ( Scrapping ) لأي موقع، بشرط ألا يكون عدد الصفحات لا يتعدى 500 صفحة في المرة الواحدة، وهذا كافي جداً لأغلب الاستخدامات.

 ربما تكون هذه الأداة صعبة بعض الشئ، ولكنها تستحق أن تتعلمها، وإن أردت أن أخبرك بدراسة حالة عن هذه الأداة وكيفية استخدامها، وكيف أنها ساعدتني وبعض أصدقائي في ربح آلاف الدولارات شهرياً، فأخبرني في التعليقات.

7- أداة Ubersuggest

 أداة المسوق الشهير Neil Patel والتي يطرحها بشكل مجاني لمنافسة أدوات السيو المدفوعة العملاقة، والتي ستجد بها خصائص جيدة للغاية، ومنها:

  • حجم البحث عن الكلمات المفتاحية بكل أنواعها ( Related – Suggested ).
  • سعر النقرة على كل كلمة مفتاحية.
  • صعوبة المنافسة ( Competition Score ).
  • تحليل أي موقع ( معرفة حجم البحث – أفضل الصفحات من حيث الترافيك – الكلمات المفتاحية التي يتصدر محركات البحث عنها).
  • معرفة عدد المرات التي تم مشاركة أي صفحة على مواقع فيسبوك و بنترست.
  • يمكنك البحث باللغة العربية والانجليزية والفرنسية، كما يمكنك إختيار البلد التي تريد البحث منها حتى تحصل على نتائج أدق.

هذا غير أن نيل يقوم بتحسين الأداة وإضافة المزيد من قواعد البيانات، أنصحك أن تقوم بتجربتها إن لم تكن فعلت، ستجد بهاالكثير من البيانات المفيدة.

8- مشغلات البحث ( Search Operators )

 مشغلات البحث كثيرة ومتعددة، وأعتقد أنك تعلم أغلبها، وإن لم تكن تعلمها، فيمكنك أن تبحث عنها بنفسك سواء بالانجليزية أو بالعربية.

 ما أريدك أن تعلمه هو كيفية استخدام هذه المشغلات بحيث تحصل على الكثير من المعلومات، دعني أضرب لك بعض الأمثلة.

 إن كنت اشتركت في كورس الـ CPA المجاني  فأعتقد أنك سمعت ياسين وهو يقول لك استخدم فيديوهات اليوتيوب للحصول على ترافيك، سواء عن طريق عمل فيديوهات بنفسك أو استخدام الإعلانات.

 لنفترض أنك تعتمد على نيتش Fortnite عن طريق الترويج لـ Free Generator، إن كنت حصلت على كورس CPA فأنت تعلم ما أقصد.

 أنظر إلى الصورة التالية، وكيف أنني بحثت عن كل فيديوهات اليويتوب التي تحتوي في العنوان على كلمتي، Fortinte و generator.

افضل أدوات سيو يجب على كل مسوق استعمالها سنة 2024

 أنظر إلى عدد نتائج البحث التي وجدتها، وإن جربت بنفسك ووصلت إلى الصفحة الثانية لنتائج البحث، ستجد أيضاً فيديوهات عن Free skin Generator وغيرها.

 وبهذه الطريقة ستجد أفكار لفيديوهاتك التي تريد صناعتها، أو التي يمكنك أن تستغلها في عمل اعلانات على يوتيوب،وهذا ليس كل شيء.

 أغلب هذه الفيديوهات تضع روابط في الوصف لصفحات الهبوط التي تروج لها، والتي يمكنك أن تذهب إليها وتتجسس عليها، وربما تجد فكرة أو معلومة تستخدمها بنفسك في صفحة الهبوط الخاصة بك أو في الترافيك وبالتالي تزداد أرباحك.

 ليس هذا كل شيء، يمكنك أن تتعرف على نيتش وأفكار جديدة عندما تبحث بهذه الطريقة، تخيل إن كتبت في البحث Free Account Generator بدلاً من Fortnite Generator.

 ستجد عدد مهول من النتائج، وإن بحثت ستجد أفكار وموضوعات جديدة يمكنك أن تستغلها في الحصول على مئات الدولارات.

 هناك العديد من حالات استخدام مشغلات البحث بطرق ذكية للغاية، وإن أردت أمثلة أكثر عليها، أخبرنا في التعليقات.

9- إضافة SEO Minion للمتصفح

 إضافة بسيطة رائعة جميلة تُمكنك من معرفة كل تفاصيل الـ On-Page SEO لأي صفحة على الويب، والمميز أنها تعرض لك كل اللينكات في هذه الصفحة بألوان مختلفة.

 هذا يجعلك تبحث عن المعلومات وكيف تُروج المدونات في اي نيتش إلى عروض الأفلييت.

10- برنامج SEO Powersuite

 برنامج رائع يمكنك تحميله على الويندوز والذي يقوم بعمل كل وظائف أدوات السيو الشهيرة، ربما ليس بنفس الكفاءة ولكنه يفي بالغرض في الكثير من الأحيان كما ان هذا البرنامج سينفعك كثير من اجل الظهور في خرائط جوجل عن طريق السيو المحلي.

 المشكلة الوحيدة في النسخة المجانية من هذا البرنامج هو أنك لا تسطيع تحميل البيانات التي تجمعها في CSV حتى تستخدمه بعد ذلك، لهذا سيتوجب عليك أن تنسخ بشكل يدوي.

11- أداة Google Keyword planner

 أداة جوجل المجانية التي يطرحها للجميع حتى يحفزهم على استخدام Google Ads، ولكنك تستغلها لمعرفة الكلمات المفتاحية والنيش الجديدة التي يمكنك استغلالها، سواء كنت تعمل في مجال أدسنس أو مجال الأفلييت.

 لا تقلل من فائدة هذه الأداة، حتى إن لم تكن مهتم بالإعلانات، يجب عليك أن تتعرف عليها.

12- إضافة RankMath للمواقع

إن كان لديك موقع على WordPress فبالتأكيد أنت تستخدم إضافة ( Yoast ) الشهيرة، و التي يستخدمها الكثير من أصحاب المواقع من أجل العديد من الأمور ومنها:

  • عمل خريطة للموقع ( XML Sitemap ) بشكل تلقائي حتى يتم أرشفة موقعك بشكل تلقائي في محركات البحث.
  • تعديل الـ Meta Description لأي صفحة في الموقع.
  • تعديل العنوان الذي يظهر في محركات البحث.
  • إضافة بعض الكلمات المفتاحية الهامة إلى الصفحة.
  • التأكد أنه لا توجد أي مشكلات من ناحية السيو في أي صفحة.
  • الحصول على بيانات من Google Search Console.

إضافة RankMath هي أداة حديثة ظهرت مؤخراً وقد نالت إعجاب العديد من المسوقين وخبراء السيو، فهي توفر كل الخصائص السابقة وأكثر، كما أنها أسرع والواجهة الخاصة بها أبسط، كما أنها توفر إمكانية تعديل الـ Rich Snippet لأي صفحة.

الـ Reach snippet هي عبارة عن كل العلامات المميزة التي تظهر في نتائج البحث مثل ( النجوم الخاصة بالتقييم – الأسئلة ( People Also Ask ) – وصفات الطعام – وغيرها ) وهي أمر هام للغاية لأنها ترفع معدل الـ CTR بشكل رهيب.

يمكنك أن تشاهد هذا الفيديو لمعرفة بعض خصائص هذه الإضافة المجانية الرائعة.

أنا شخصياً لم أعد أعتمد على إضافة Yoast وأعتمد على هذه الإضافة في كل مواقع WordPress الخاصة بي.

13- أداة Detailed Links

هذه الأداة المجانية تعتمد على فكرة عبقرية للغاية والتي بسببها يمكنك أن تكتشف الكثير من المعلومات إن استخدمتها بالطريقة الصحيحة.

  1. قم باختيار المجال الذي تهتم بها ( ستجد 12 مجال – السفر – التسويق – التكنولوجيا – العملات الرقمية – الصحة – وغيرها ).
  2. الأداة تعطيك أشهر وأقوى 50 موقع في هذا المجال حسب محركات البحث.
  3. عندما تختار منهم واحد، تقوم الأداة بإعطائك كل المواقع التي قامت بوضع لينك لهذا الموقع الشهير في آخر أسبوع.

هذه الطريقة العبقرية في البحث، يمكنك أن تكتشف بها الكثير من المواقع الجديدة والجادة، وأيضاً ستجعلك تكتشف العديد من الفرص والمواضيع الجديدة في افضل النيتش من حيث الربح في عالم التسويق.

إن كنت مسوق بالعمولة وتعمل في أي من الـ 12 نيتش التي تستهدفهم هذه الأداة، أو صاحب موقع وتعتمد على صناعة المحتوى، أو تهتم بالتسويق عبر المحتوى، فهذه الأداة لا غنى لك عنها وأنصحك أن تستخدمها باستمرار.

14- أداة Detailed Tweets

هذه الأداة تقوم بنفس فكرة الأداة السابقة، ولكن هذه المرة تعرض لك الأشخاص الذين قاموا بنشر أي Tweet عن هذه المواقع الشهيرة في آخر أسبوع.

هذه الطريقة تجعلك تكتشف المؤثرين والمتخصصين في أي مجال من الـ 12 نيتش التي تحدثنا عنها سابقاً، هذه الأداة جعلتني أكتشف الكثير من الأشخاص الذين أتعلم منهم وأحياناً أتعاون معهم.

ربما هي أداة ليست للمبتدئين نوعاً ما، ولكنها أداة عملاقة لتعرف كيف يفكر المؤثرين، وطبيعة المحتوى الذي يفضله الناس في أي نيتش بطريقة عملية.

15- أداة SERPerator

 أداة SERPerator هي واحدة من أفضل الأدوات في هذه القائمة وربما تكون واحدة من أكثر الأدوات التي أستخدمها في هذه القائمة.

 ربما تعلم أن نتائج البحث تختلف من شخص لآخر بناءاً على عدة عوامل وأهمها:

  • الموقع الجغرافي ( البلد – المدينة داخل البلد الواحد )
  • لغة البحث في البلد الواحد ( إن بحثت عن نفس الشيء بالعربية ثم الانجليزية، ستجد أن النتائج مختلفة )
  • هل البحث تم عن طريق الهاتف أم سطح المكتب.
  • نوع الهاتف المستخدم في البحث.

 وإن كنت تسأل، نعم نوع الجهاز الذي تستخدمه يؤثر على نتائج البحث خصوصاً إن كنت تبحث عن أسماء المنتجات المختلفة لشرائها.

 هذه الأداة المجانية ( يمكنك أن تستخدمها 5 مرات مجاناً في اليوم الواحد ) تُمكنك من رؤية نتائج البحث حسب العوامل السابقة، فأنت تختار الموقع واللغة وغيرها من العوامل ثم تبدأ البحث.

 هذه الطريقة تُمكنك من معرفة الكثير من المعلومات سواء عن المواقع الخاصة بك أو المنافسين، وأيضاً بعض المعلومات عن أهم المنتجات والخدمات في أي مكان في العالم.

 إن كنت نعمل في أي نيتش عربي، أو في التجارة المحلية، فأعتقد أنك بحاجة لهذه الأداة إن كنت تريد زيادة أرباحك وعملائك.

16- إضافة SEOquake للمتصفح

إضافة SEOquake تُعد واحدة من أفضل إضافات المتصفح في عالم السيو التي يمكن أن تراها، لأنها تجمع أكثر من خاصية ممتازة في مكان واحد، وأهم هذه الخصائص:

  • معرفة عدد صفحات الموقع الذي تزوره و المؤرشفة في جوجل
  • معرفة حجم الترافيك الذي يحصل عليه الموقع من محركات البحث
  • معرفة كل اللينكات الداخلية في الصفحة التي تزورها ( Internal Links )
  • معرفة كل اللينكات الخارجية التي تشير إلى الصفحة التي تزورها ( Backlinks )
  • معرفة معلومات عن الـ On-page SEO لأي صفحة تزورها

 وغيرها من المعلومات المفيدة والرائعة، أحياناً لا تعطيك هذه الأداة كل هذه المعلومات خصوصاً إن كانت الصفحة التي تزورها حديثة نوعاً ما أو باللغة العربية، ولكنها إضافة قوية ويمكنك أن تستفيد منها بشكل كبير أياً كان عملك.

SEOquake

 أنصحك أن تجربها بنفسك، وإن أردت أن تتعرف أكثر عليها، يمكنك أن تشاهد هذا الفيديو والذي يشرح كيفية استخدامها.

17- إضافة wappalyzer

 إضافة wappalyzer مهمتها أن تكشف لك أغلب الأدوات التي يعتمد عليها أي موقع تزوره مثل :

  • نوع الـ CMS الذي يعتمد عليه هذا الموقع ( Blogger – WordPress – wix ) وغيرها.
  • نوع أدوات التحليل التي يستخدمها ( Google Analytics – Gemius ) وغيرها.
  • أدوات الـ Caching التي يعتمد عليها ( Wp Rocket – W3 Total Cache ) وغيرها.
  • المنصة التي يعتمد عليها إن كان لديه متجر ( Shopify – WordPress ).

 وغيرها من المعلومات التي تهم المسوقين ومطوري الويب على حد سواء، أنصحك بتجربة هذه الأداة خصوصاً إن كنت تريد تحليل قوة المنافسين وصفحات الهبوط التي يعتمدون عليها.

 في بعض الأحيان لا تتمكن هذه الإضافة من تحديد ما إذا كانت الصفحة التي تزورها مُثبت بها Facebook pixel أم لا، وإن كان هذا إهتمامك الأول فيمكنك أن تستخدم Facebook Pixel Helper.

 هذه المعلومات هامة للغاية، لأنك تتعلم من المواقع المختلفة والمنافسين وتكتشف أدوات جديدة يمكنك أن تعتمد عليها، وأيضاً تكتشف الخطط التسويقية لهذه المواقع.

 يمكنك معرفة حملاتهم الإعلانية على فيسبوك، الإيميلات التي يرسلونها لتحويل الزوار إلى عملاء، وأنواع العروض التي يروجون لها، وهذا يجعلك تحصل على معلومات وأفكار إن طبقتها ستزيد من أرباحك.

 أدوات المسوق كثيرة للغاية  فهناك أدوات أخرى كثيرة للغاية لم أذكرها، لأني لم أرغب أن أجعل هذا الدليل طويل، ولكني أريدك أن تأخذ هذه المعلومات البسيطة وتطبقها بنفسك، وتنظر إلى النتائج.

 لقد أشرت في المقال إلى كورس الـ CPA الذي نطرحه في موقع المسوق، ولا أخفي عليك أن الكثير من المسجلين به قد وصلوا إلى أول ألف دولار لهم على الانترنت.

 وبسبب كثرة الطلب على الكورس وعدد المشتركين به، قريباً سنقوم بإيقافه وتحويله إلى كورس مدفوع، فإن كنت لا تريد تفويت هذه الفرصة وتريد الحصول على المزيد من الأرباح من عالم التسويق بالعمولة، فلا تضيع الفرصة.

 لا تنس أن تخبرنا في التعليقات عما سألتك عنه في هذا الدليل، وكلما زادت التعليقات كلما أسرعنا في نشر المحتوى الذي يرغب فيه متابعينا الأعزاء.

 و إن كنت من متابعي المسوقين الدائمين … فلا تقلق، مقال الحصول على ترافيك مجاني من المصادر التي اتفقنا عليها في الطريق إليك ( أنت تعلم ما أتحدث عنه ?? )

 واحرص أيضاً على متابعة حسابنا على Instagram فهناك الكثير من المعلومات والأخبار السريعة التي ننشرها هناك باستمرار، مثل تحذيرنا حول إغلاق فيسبوك للعديد من الحسابات الإعلانية، وأيضاً تحديثات جوجل التي بدأت منذ عدة أيام.

 كما يمكنك أن تراسلنا بخصوص أي استفسار، وسنرد عليك إن شاء الله في أقرب وقت.

 سأنتظرك أنا وياسين في التعليقات.

 #المسوق

مقالات قد تكون السبب في تغيير حياتك في مجال التسويق الالكتروني:


ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

‫15 تعليقات

  1. مذهل قام جوجل بترتيب موقعكم في المرتبه الاولى رغم انها المره الاولى التي ارى فيها موقعكم شكرا على المعلومات.

  2. كل الشكر والامتنان لكم غلى هذا العطاء..اخي ياسين انا لا اعرف شيء عن التسويق الالكتروني وادواته ولكن لدي رغبة شديدة في تعلم هذا المجال والتوسع فيه بكل جوانبه لذا ارجوا من حضرتكم مساعدتي وارشادي لطريق تعلم هذا المجال
    تقبلو فائق احترامي لكم

  3. مرحبا بك، يشرفنا تواجدك معنا في موقع المسوق الذي يعتبر الرقم #1 في مجال التسويق الاكتروني!
    المهم إن كنت مبتدا فانصحك بشدة بقراءة هاته المقالة: https://www.mosawi9.com/2019/09/make-money-online-beginners.html
    بالتوفيق لك!
    #المسوق

  4. great submit, very informative. I wonder why the opposite experts of this sector do not understand this.
    You must proceed your writing. I am sure, you have a huge readers’ base already!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى