Adsense Arbitrageأفلييتالتسويقدليل الفايسبوكدليل شامل

افضل 8 طرق من اجل جلب ترافيك وزيارات بشكل مجاني لموقعك سنة 2024

 كيف أحصل على ترافيك مجاني؟

كيف أقوم بترويج عروض الافلييت الخاصة بي؟

كيف أحصل على زيارات لموقعي للربح من أدسنس؟

لا أملك المال حتى استخدم الإعلانات، فكيف يمكنني الحصول على ترافيك لمتجر شوبيفاي الخاص بي؟

إن كنت واحداً من هؤلاء الذين يسألون هذه الأسئلة …

فأنت في المكان الصحيح، ففي هذا الدليل ستتعرف على أكثر الطرق فاعلية للحصول علىجلب زيارات لموقعك بشكل مجاني ومستهدف من أفضل المصادر.

هناك الكثير من الطرق لربح المال من الانترنت، ولعل أفضل هذه الطرق هي التسويق بالعمولة والدروب شيبينج وادسنس أربيتراج، فواحدة منها فقط قد تحقق لك أكثر من 1000 دولار شهرياً.

ولعل تلك الـ 1000 دولار تغير حياتك رأساً على عقب وتجعلك تحقق كل ما تريد، أو ربما تكون فقط مجرد حجر أساس تبني عليه ثروتك و تحقق الاستقلالية المالية التي طالما حلمت بها.

أعتقد أن لهذا السبب قمت بإختيار واحدة من تلك الطرق لتبدأ مشروعك، ولكنك تُصدم بالواقع؟

وربما تتحطم أحلامك على صخرة الترافيك، والتي بسببها تخلى الكثير عن أحلامهم وتوقفوا عن العمل على الانترنت.

الحصول على ترافيك لموقعك أو متجرك أو حتى ترويج عروض الأفلييت بدون إنشاء موقع أمر ليس صعباً كما تعتقد، ولكن الأمر الأصعب هو أن يكون هذا الترافيك مُستهدف حتى تحصل منه على تحويلات.

فالكثير من المبتدئين يعتمدون على جروبات الفيسبوك أو حسابات إنستجرام للترويج، ولكن أكثرهم لا يحققون أي مبيعات أو أرباح من التسويق بالعمولة  أو الدروب شيبينج… هذا لأنهم لا يستخدمون هذه المنصات بطريقة صحيحة.

إن كنت واحداً من هؤلاء، أريدك أن تطمئن، ففهي هذا الدليل للترافيك المجاني لن تتعرف فقط على أفضل المصادر و لكنك ستتعلم أيضاً الطريقة المثالية للحصول على ترافيك من كل مصدر خطوة بخطوة.

لهذا قم بإحضار مشروبك الساخن اللذيذ ☕️ واقراً كل كلمة في هذا الدليل بتركيز شديد، كما أنني سأطلب منك أمراً هاماً في النهاية، والذي سيساعدك بشكل كبير إن قمت بتنفيذه.

ولكن قبل أن تبدأ، إن كنت مبتدأ لا تعرف كيف تبدا الربح من الانترنت ولا تعلم ما هو التسويق بالعمولة  والدروب شيبينج وأدسنس اربيتراج، فلدينا كورسات كاملة حولها، يمكنك أن تجدها في الروابط التالية:

1-  جلب زيارات لموقعك بشكل مجاني من الفيسبوك

فيسبوك هو أحد أكثر المواقع التي يستخدمها البشر حالياً بشكل يومي، وعدد المستخدمين في نمو مستمر، كما أن المستخدمين من كل الأعمار والفئات والجنسيات في العالم.

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

أغلب المبتدئين يستغلون الفيسبوك بطريقة خاطئة تماماً، إما بالترويج بصورة سيئة عن طريق جروبات الفيسبوك المختلفة، أو عدم الإعتماد على أقوى خصائص الفيسبوك وهي الماسنجر.

في النقاط التالية سأخبرك عن أفضل الطرق التي يمكنك أن تستغل بها الفيسبوك بطريقة صحيحة للحصول على ترافيك مجاني، سواء كان لديك موقع إلكتروني أو لا، كما أنك ستجد أن هذه الطرق مناسبة لكل أساليب الربح من الإنترنت التي تحدثنا عنها سابقاً.

الترافيك المجاني من الفيسبوك Facebook Free Traffic

استخدم صفحات الفيسبوك بشكل صحيح

صفحات الفيسبوك لم يعد لها أي قيمة حقيقة في الوقت الحالي إلا إن كنت تملك صفحة كبيرة تتخطى الـ 100,000 متابع ولك براند قوية يبحث عنها الناس باستمرار على فيسبوك.
طبقاً للعديد من المصادر فإن الـ Organic Reach لصفحات الفيسبوك لا يتعدى 6% بمعنى أن 94% من متابعين صفحتك لا تصل إليهم منشوراتك الجديدة.
وبالتالي تنحصر إستخدامات صفحة الفيسبوك في التالي:

  • بناء براند، إن كنت تقدم خدمة أو تبيع منتج خاص بك فإن صفحة الفيسبوك أمر ضروري لكي يتواصل معك عملائك
  • استخدام صفحة الفيسبوك لتركيب فيسبوك بيكسل وتكوين جمهور تستهدفه بالإعلانات لاحقاً عندما تملك الميزانية لذلك، هذا أمر هام جداً طالما تمتلك موقع أو متجر إلكتروني
  • استخدام الصفحة لتركيب Messenger Bot لتجميع بيانات الأشخاص الذين تستهدفهم ( هذه الطريقة تمكنك من جمع حسابات الأشخاص المهتمين بما تعرضه، ثم مراسلتهم بالعروض والأخبار عن طريق مسنجر بشكل مجاني، مثلما يحدث في التسويق عبر الإيميل )

يمكنك أن تعرف كل ما تحتاج إلية لاستغلال هذه الطريقة بشكل صحيح من خلال هذا الدليل : التسويق عن طريق مسنجر، فهذه الاستراتيجية وحدها يمكنك أن تعطيك مصدر لا محدود من الترافيك.

استخدم جروبات الفيسبوك بشكل صحيح

أغلب الذين يعتمدون على التسويق عبر جروبات الفيسبوك يقومون بذلك بطريقة غير صحيحة تماماً، فكل ما يقومون به هو وضع بعض اللينكات في الجروبات المختلفة وانتهى الأمر على ذلك.

الحصول على ترافيك من جروبات الفيسبوك هو أكثر الطرق التي تتطلب مجهوداً، ولكنها طريقة ممتازة لأي مبتدئ لأنها لا تحتاج إلا للوقت ثم اتباع الخطوات التالية.

1- قم بتحسين البروفايل الخاص بك

سواء ستستخدم بروفايلك الشخصي أو بروفايل منفصل للتسويق، فعليك القيام بتحسينه، وذلك عن طريق وضع صورة شخصية حتى يثق بك الناس بطريقة أسرع.

ثم استخدام صورة Cover يكون عليها روابط موقعك أو متجرك الإلكتروني إن كان لديك واحداً، كما أن آخر منشوراتك يجب أن تكون دوماً متعلقة بالمجال أو النيتش التي تروج لها.

2- قم باختيار النيتش المناسبة

يجب أن تحدد المجال الذي ستركز عليه حتى تحقق النجاح أياً كانت الطريقة التي ستعتمد عليها في الربح، وإن كنت محتاراً في اختيار النيتش المربح المناسبة لك، فأنصح بقراءة : الدليل الشامل لاختيار النيتش المربحة 2024

3- قم بالبحث عن جروبات الفيسبوك بطريقة صحيحة

لا تحصر نفسك عند البحث عن جروبات الفيسبوك في النيتش الخاصة بك، فمثلاً إن كنت تعمل في مجال اللياقة البدنية، لا تعتمد فقط على جروبات الـ Fitness و الـ Body building فقط.
فكر خارج الصندوق قليلاً وابحث بالطرق التالية:

  • ابحث عن التطبيقات والالعاب الشهيرة في مجالك، ستجد صفحات وجروبات متخصصة يمكنك أن تستغلها في الترويج
  • ابحث عن جروبات الفيسبوك للمواقع الشهيرة في مجالك
  • ابحث عن جروبات المؤثرين وأصحاب القنوات على اليوتيوب في مجالك
  • ابحث عن أي جمهور يمكن أن يتواجد به جمهورك ( فمثلاً لو كنت تروج للملابس والموضة للسيدات والبنات، لما لا تبحث عن جروبات العرائس، وجروبات الطبخ … كلها جروبات يتواجد بها جمهورك الذي تستهدفه )

الآن أصبحت لديك قائمة جيدة بالجروبات التي يمكنك أن تعتمد عليها، لا ترهق نفسك في البحث، خصص وقت محدد في يومك تبحث فيه وتزيد من قائمة الجروبات التي تعتمد عليها بشكل تدريجي.

عليك أن تتأكد أن الجروبات التي ستعتمد عليها نشطة، بمعنى أنه هناك منشورات جديدة باستمرار وتعليقات وتفاعل مع كل منشور، حتى لا تضيع وقت.

4- قم بالترويج على جروبات الفيسبوك بالطريقة الصحيحة.

لا تقم أبداً بنشر محتوى بغرض ترويج عروض الأفلييت أو المنتجات الخاصة بك بشكل مباشر، لا تقول ” اضغط هنا وستجد عروض رائعة –اكتشف اسرار نقصان الوزن من هنا – خصم 50% على منتجاتي الجديدة –قوموا بزيارة موقعي لمعرفة كل جديد “

كل هذه طرق خاطئة تماماً في الترويج، الناس على الفيسبوك لا تهتم بك إطلاقاً وما تقدمه، بل هي تهتم لمصلحتها فقط، كما أن أغلب الجروبات الجيدة ستقو بحظرك إن اعتمدت فقط على الترويج لنفسك.

عليك أن تقدم الفائدة في مجالك، تفاعل مع المستخدمين، قدم لهم النصائح والمعلومات بشكل مجاني تماماً بدون أن تذكر أي شيء عن موقعك أو متجرك إلا وأنت تقدم المساعدة.

فمثلاً، إن كنت تروج لعروض الافلييت في مجال الصحة والرشاقة، وأحد أعضاء الجروب يستفسر عن أمر معين أنت خبير به، قدم له النصائح والمعلومات، وان استمر في سؤالك يمكنك أن تعطيه رابط لمقال على موقعك لتساعده.

كما أن أغلب الأعضاء عندما يرون أنك شخص متفاعل سيقومون بالضغط على البروفايل الخاص بك، وحينها سيجدون روابط موقعك أو المنتجات التي تروج لها، وستحصل على ترافيك بشكل طبيعي.

5- قم بالتعاون مع مديري الجروبات

بعد فترة من التفاعل في جروب معين ونشر محتوى مفيد وفعّال، يمكنك أن تروج لموقعك أو متجرك بشكل طبيعي على الجروب، كما أنه يمكنك أن تطلب من مديري الجروب أن ينشروا المحتوى الخاص بك خصوصاً وأنت شخص متفاعل وتساعد الأعضاء بشكل مستمر.

6- قم بمراسلة الأعضاء النشطين

أي جروب ستجد عليه أعضاء نشطين، قم بمراسلتهم من حين لآخر، تحدث معهم بشكل ودي، خصوصاً إن كانوا يبحثون عن شيء أنت خبير به، ثم قم بإعطائهم لينكات موقعك أو متجرك أو عروض الافليت التي تروج لها عندما تجد الفرصة مناسبة.
كما يمكنك أن ترسل إليهم طلب صداقة ( عليك أن تعلم أن العدد الأقصى للأصدقاء على فيسبوك هو 5000 )، ثم تقوم بالترويج لموقعك أو متجرك من خلال منشوراتك الشخصية

7- قم ببناء الجروب الخاص بك

يجب أن تبني الجروب الخاص بك، فمع الوقت وزيادة عدد أصدقائك وتفاعلك سيكون من الصعب عليك التفاعل والمتابعة في كل الجروبات، لهذا عليك أن تجمع متابعين والمهتمين في مكان واحد.
ثم تقوم باستغلال الجروبات الكبيرة في الترويج للجروب الخاص بك وزيادة أعضاءه
احذر من استخدام الجروب الخاص بك في الترويج فقط، يجب عليك أن تقوم بنشر منشورات مفيدة ومعلومات عامة في مجالك، وقصص و كوميكس مضحكة في نفس الوقت.


حتى يزيد التفاعل في الجروب ويزداد عدد أعضاءه بشكل طبيعي، كما يمكنك أن تخصص وقت للدردشة مع الأعضاء الإجابة عن أسئلتهم، كما يمكنك الإعتماد على البث المباشر والتواصل مع الأعضاء بشكل شخصي.
كل هذه الأمور ستجعل الناس تثق بك، وبالتالي سيقومون بالشراء منك ومن العروض التي تقدمها أو منتجات الافلييت التي ترشحها لهم بدون تردد.

استخدم شبكة Facebook Audience

لا يعلم الكثير من المسوقين المبتدئين أن فيسبوك لديه برنامج للربح مماثل لأدسنس وهو Facebook Audience، هو بالطبع ليس بنفس القوة والربحية…

و نحن  لن نقوم باستغلاله في الربح على أية حال.

الجميع يعلم أن فيسبوك لا يحب أن يخرج المستخدمين لزيارة اللينكات والمواقع المختلفة، فهو يريد أن يبقى المستخدمين أطول فترة ممكنة على فيسبوك لمشاهدة الإعلانات.

كما أنه هناك مشكلة أخرى وهي سرعة الإنترنت نفسه، إن كنت تستخدم الهاتف ولا تعتمد على الواي فاي فإن سرعة تصفح مختلف المواقع تكون بطئية.

لهذا أطلق فيسبوك خدمة Facebook Instant Articles، هذه الخدمة تُمكن أصحاب المواقع من نشر المقالات والمحتوى الخاص بهم على شبكة فيسبوك بشكل مباشر.

حيث يقوم فيسبوك بوضع المحتوى على السيرفرات الخاصة به، وتقليل حجم الصور حتى يجعل عملية تصفح المقالات أسرع ما يمكن.

كما أن فيسبوك يستغل هذه المقالات ويقوم بوضع الإعلانات داخلها ( مثلما تضع جوجل الإعلانات في المقالات عن طريق Adwords) وهذا أمر مفيد جداً لأصحاب المحتوى.

لهذا إن كان لديك مدونة وتقدم محتوى يمكنك أن تستغل هذه الخدمة لصالحك، فأنت ستقوم بالحصول على ترافيك مجاني من فيسبوك، ولأنك أصبحت ناشر ويُمكن استغلال المحتوى الخاص بك في الإعلانات، سيقوم فيسبوك بالترويج لمقالاتك بشكل جيد واستغلال ترافيك الفيسبوك.

كما أنه يمكنك الربح من هذه الطريقة أيضاً بشكل مباشر كما أخبرتك سابقاً، ولكن عليك أن تعلم أن الترافيك الذي ستحصل عليه من فيسبوك بهذه الطريقة لن يتمكن من رؤية إعلانات أدسنس، بل إعلانات فيسبوك فقط.

لهذا فإن هذه الطريقة مناسبة أكثر للأشخاص الذين يعتمدون على التسويق بالعمولة والـ Lead Generation لربح المال.

نصائح للاستفادة من فيسبوك

لكي تحقق أكبر استفادة ممكنة من الفيسبوك عليك أن تضع في اعتبارك التالى:

  • لا تضع اللينكات مباشرة في المنشورات الخاصة بك على فيسبوك، يكفي أن تضع صورة ثم ضع اللينك في التعليقات أو يمكنك أن تطلب من المهتمين مراسلتك حتى تعطي الرابط لهم، وذلك حتى تتغلب على لوغاريتم فيسبوك
  • استخدم الفيديو، ونصيحة اعتمد على Facebook watch، فهناك من يحققون الملايين من هذه الطريقة وحدها وبصورة مجانية
  • أفضل أوقات للنشر على فيسبوك هي أيام الأجازة صباحاً وفي المساء من الساعة 8 في الأيام العادية
  • جمهور فيسبوك يهتم بالموضوعات الجديدة والترند والموضوعات الجدلية، لهذا احرص أن تدور منشوراتك حول هذه الموضوعات، كما يُفضل أن تكون منشوراتك على صيغة اسئلة حتى تحصل على أقصى تفاعل ممكن
  • استخدم فيسبوك بيكسل لعمل جمهور مشابه Lookalike Audience و جمهور محدد Custom Audience حتى تستهدفهم بالإعلانات في أقرب فرصة ممكنة

وأنصحك بقراءة الدليل التالي والذي يجعلك تحترف عملية إعادة استهداف المتابعين على فيسبوك، هذه طريقة رائعة لزيادة الربح نظراً لأن تكلفة إعلانات إعادة الإستهداف تكون أقل: الدليل الشامل من أجل إحتراف Retargeting على فيسبوك

2-  جلب زيارات لموقعك بشكل مجاني عن طريقة منصة Medium

منصة Medium تُعد أكبر مدونة في العالم، فأي شركة أو صاحب موقع أو كاتب أو أي شخص عادي يمكنه أن يُنشئ صفحة مجانية ويستخدمها لنشر المحتوى عليها على هيئة مدونات.

المميز في هذه المنصة أن الـ Authority الخاص بها مرتفع للغاية، لذلك ستجد أن المقالات التي يتم نشرها تتصدر نتائج البحث في الكثير من الكلمات المفتاحية.

افضل 8 طرق من اجل جلب ترافيك وزيارات بشكل مجاني لموقعك سنة 2024

فكما ترى من الإحصائيات في الصورة السابقة أن الموقع يحتل رقم 221 عالمياً بين المواقع الأكثر شهرة، وفي الشهر الماضي فقط وصل حجم الترافيك لهذا الموقع إلى 251 مليون زيارة.

أهم المجالات التي يهتم بها زوار هذا الموقع هي التكنولوجيا والتسويق والصحة، كما أن حجم التفاعل مع المنشورات يكون مرتفع للغاية مما يزيد من انتشار المحتوى الذي تقدمه.

هناك الكثير من المعلومات والإستخدامات لهذه المنصة، وحتى لا يطول هذا الدليل أكثر عليك أن تقوم بالتالي حتى تستغل هذه المنصة بشكل جيد.

  • قم بنشر محتوى جيد على هذه المنصة بشكل دوري، قم بوضع لينكات لموقعك أو عروض الأفلييت الخاصة بك داخل المحتوى
  • استغل هذه المنصة في زيادة حجم قائمتك البريدية
  • هذه المنصة توفر لك Plugin مجانية لموقعك، فعندما تنشر أي مدونة جديدة يتم نشرها تلقائيا على منصة Medium، دون وجود أي مشاكل في السيو.
  • ولكن هذه الطريقة ليست مناسبة إن كنت تريد الإعتماد على الترافيك المجاني من جوجل ، لأن المقال الذي سيتم نشره على منصة Medium هو الذي سيتصدر نتائج البحث نظراً لقوة الموقع

أنا شخصياً أعتمد على هذه المنصة في اختبار أي نيتش جديدة، واستغلها في الحصول على ترافيك مجاني لأي موقع جديد، خصوصاً وأنه يمكن للمقالات التي تنشرها أن تتصدر نتائج البحث بسهولة.

و أعرف بعض المسوقين المحترفين الذين يعتمدون على هذه المنصة فقط في التسويق بالعمولة، ولكن لكي تتمكن من ذلك عليك أن تقوم بصناعة أو تقديم محتوى جيد ومفيد، لأن مستخدمين هذه المنصة على قدر عالي من الثقافة والمعرفة.

3-  جلب زيارات لموقعك بشكل مجاني عن طريق منصة Quora

إن كنت لا تعلم ما هي منصة Quora العملاقة فأنت لست مسوق، هذه المنصة هي أكبر موقع في العالم للأسئلة والإجابات، حيث يقوم أي مستخدم بوضع سؤال في أي مجال وبأي لغة، ثم يقوم الناس بالإجابة عليه.

تلك الإجابات يتم التصويت عليها، بحيث الإجابات الجيدة والمفيدة تتصدر النتائج الأولى في الموقع، كما أنك ستجد أن هذا الموقع يتصدر نتائج البحث في الملايين من الكلمات المفتاحية لأن الكثير من الناس تبحث على جوجل في صيغة أسئلة.

هذا الموقع يمثل مصدر أكثر من رائع للترافيك المجاني خصوصاً إن أمعنت النظر جيداً للإحصائيات التالية.

Quora free traffic - الترافيك المجاني عن طريق منصة Quora

300 مليون هذا عدد المستخدمين النشطين فقط، أما عدد الزيارات فهي أكثر من 600 مليون زيارة شهرياً لهذا الموقع الجبار، فالكثير من الناس يبحثون عن إجابة عن أسئلتهم من أناس متخصصين، أو من أشخاص مثلهم.

وهنا يأتي دورك أنت عزيزي المسوق، أياً كانت النيتش التي تعمل بها في مجال التسويق بالعمولة، وحتى إن كنت تعمل في مجال الدروب شيبينج يمكنك أن تستغل هذه المنصة لصالحك.

كل ما عليك هو أن تقوم بالبحث داخل المنصة عن الأسئلة المتعلقة بمجالك، ثم تقدم إجابات مفيدة بحيث تضع بها الروابط الخاصة بموقعك أو متجرك أ, حتى لينكات الأفلييت الخاصة بك.

خصائص الترافيك من منصة Quora

أهم ما يميز هذا الترافيك هو التالي:

  • نسبة كبيرة من المتابعين هم لأشخاص بالغين، مما يعني أن لديهم قوة شرائية كبيرة، وبالتالي معدل شرائهم للمنتجات يكون أعلى
  • الترافيك مستهدف إلى حد كبير، لأن أي شخص يترك سؤال يريد حقاً إجابة شافية عليه، كما أنه في الغالب يبحث عن حل لمشكلة لديه
  • نسبة التحويلات الخاصة بهذا الترافيك مرتفعة للغاية
  • لكي تحقق أكبر استفادة يجب عليك أن تقدم منفعة حقيقة للمستخدمين، فموقع Quora يكره الإجابات السطحية التي كل غرضها الإنتفاع من المستخدم
  • أغلب شركات العالم والمؤسسات تعتمد على هذه المنصة للحصول على ترافيك مستهدف وايضاً تستخدمها لتعرف المشكلات التي يواجهها العملاء حتى توفر لهم محتوى مناسب
  • هذا الموقع يشمل كل أغلب المواضيع في العالم، كما أن عدد المستخدمين من الرجال والنساء تقريباً متساوي، مما يجعل هذه المنصة لا غنى عنها لأي مسوق محترف

ما يميز هذه المنصة أن الإجابات التي تقوم بنشرها ستظل تجلب لك زيارات أو تحويلات لفترات طويلة، كما أنه يمكنك أن تعدل عليها في أي وقت تريد حتى تضمن أنها تتصدر النتائج.

كل هذا توفره لك منصة Quora بشكل مجاني، وتوفر لك الأدوات حتى تبحث عن الموضوعات المناسبة وتقوم بمتابعة مختلف المستخدمين وأيضاً تتحصل على إشعارات على بريدك الإلكتروني في حال نشر أي سؤال جديد حول أي موضوع أنت مهتم به.
هناك العديد من الأسرار والإستراتيجيات الخاصة بهذا الموقع الجبار، ولكي تتعرف على المزيد منها قم بقراءة هذا الدليل لآخره وتنفيذ ما سأطلبه منك في نهايته.

4-  جلب زيارات لموقعك بشكل مجاني من موقع ريديت

إن كنت عضو في أي منتدى فأنت تعلم الفائدة الرهيبة التي يمكنك أن تحصل عليها إن كنت عضو نشيط، فما بالك لو كان هذا المنتدى هو أكبر منتدى في العالم.
موقع Reddit العملاق يعتبره الكثير من الناس نافذة العالم على الإنترنت، وأكبر موقع تفاعلي يتخطى عدد زواره 1.5 مليار زائر شهرياً كما أن متوسط الوقت الذي يقضيه أي شخص على ريديت هو 16 دقيقة، وهو رقم مرتفع جداً مقارنة بالكثير من المواقع.
وبسبب قوة هذا المصدرلترافيك المجاني قمنا بإنشاء دليل كامل حول كيفية استخدامه خطوة بخطوة في الدليل التالي: الدليل الشامل للحصول على الترافيك المجاني من Reddit

5- الترافيك المجاني من منصة LinkedIn

في منتصف عام 2016 استيقظ العالم على خبر شراء شركة مايكروسوفت لمنصة LinkedIn مقابل 26 مليار دولار تقريباً، وهو الأمر الذي لم يفهمه الكثير من المحللين الاقتصاديين وقتها، ومنهم من قال أن هذا أسوأ قرار اتخذته مايكروسوفت في تاريخها.
وها نحن الأن في الربع الأخير من 2019 ولا يوجد محلل اقتصادي إلا و يقول أن مايكروسوفت سرقت لينكد إن مقابل سعر زهيد للغاية، وأن هذه المنصة تُعد أفضل منصة تواصل في العالم للمحترفين والمتخصصين في مختلف المجالات.

LinkedIn free traffic - الترافيك المجاني من منصة LinkedIn

منصة لينكد إن هي عبارة عن فيسبوك المحترفين، ستجد عليها كل شركات العالم تقريباً كما ستجد الموظفين والخريجين والباحثين عن عمل في كل المجالات تقريباً.

ولعلك تسأل لماذا أخبرك بكل هذا، وما فائدة هذه المنصة في الحصول على ترافيك مجاني؟ ربما أنت على حق، ولكن دعني أخبرك ببعض المعلومات والحقائق عن هذه المنصة العملاقة.

خصائص منصة لينكد إن:

  • الـ Organic Reach مرتفع للغاية ( تخيل كيف كانت تصل منشورات صفحات الفيسبوك في عام 2017 إلى كل المتابعين وستعرف ما الذي أقصده )
  • أكثر من 75% من زوار هذه المنصة يتعدى دخلهم السنوي 60,000 دولار، مما يعني أن لديهم قوة شرائية عالية
  • يهتم زوار منصة لينكد إن بالمعلومات الجديدة والأدوات والبرامج التي تسهل عليهم حياتهم، لهذا أغلب المؤثرين والمشهورين في هذه المجالات يستخدمون هذه المنصة باستمرار
  • توفر لك منصة لينكد إن جروبات ( مثل جروبات الفيسبوك ) والتي يمكنك أن تستغلها في الحصول على المزيد من الترافيك
  • نسبة التحويلات مرتفعة للغاية لهذا الترافيك

منصة لينكد إن ليست مناسبة للدروب شيبينج، ولكنها مثالية للحصول على ترافيك مجاني للربح من التسويق بالعمولة الـ Lead Generation خصوصاً في النيتش التي تعتمد على تسويق البرامج والسوفت وير المختلف.

فإن كنت تعمل في أي نيتش وبها أدوات أو استراتيجيات معينة، أو تروج للكورسات والبرامج التعليمية فإن منصة لينكد إن تعد منجماً من الذهب بالنسبة لك.

ولكي تستخدم هذه المنصة بطريقة صحيحة، كل ما عليك هو أن تقوم بعمل أكبر عدد ممكن من الـ Connections ( مثل طلب الصداقة على فيسبوك ) ومشاركة محتوى جيد مع متابعيك.

يجب أن تعلم أن الفيديو له مفعول السحر على هذه المنصة، لهذا يجب عليك أن تستغله في الترويج للمحتوى الخاص بك.

6- الترافيك المجاني عن طريق منصة Pinterest

ربما سمعت عن منصة Pinterest العملاقة من قبل، لما لا وهي أكبر موقع تواصل إجتماعي من حيث معدل النمو في العالم، كما أن الكثير من المسوقين يعتبرونها المصدر الأفضل من حيث الحصول على عملاء جدد.

هناك الكثير من المسوقين العرب الذين لا يعلمون مدى قوة هذه المنصة، وكيف أنها أفضل منصة للحصول على ترافيك مجاني مُستهدف على الإطلاق في نظر الكثير من المسوقين، وشخصي المتواضع واحداً منهم.

لا تكمن سر قوة هذا الموقع في الإحصائيات التي تراها في الصورة التالية وحسب.

الترافيك المجاني عن طريق منصة Pinterest - Free traffic pinterest board

ولكن السر يكمن في أن أكثر من 79%من مستخدمين هذا الموقع من النساء، وكما تعلم فإن النساء هن التي يتحكمن في عملية شراء المنتجات الجديدة في مختلف المجالات، مما يجعل هذه المنصة مناسبة لأي طريقة ربح سواء التسويق بالعمولة او الدروب شيبينج.

ليس هذا كل شيء، فطبقاً للعديد من الإحصائيات فإن أكثر من 55% من مستخدمين هذا الموقع يستخدموه في البحث عن منتجات جديدة لشرائها، مما يجعل عملية تحويل هذا الترافيك إلى عملاء سهل للغاية.

كما أن أكثر من 80% من زوار هذا الموقع يستخدموه لمعرفة المعلومات والمنتجات الخاصة بالصحة والجمال والرشاقة، وأكثر من 50% يستخدموه للبحث عن الأدوات والإكسسوارات.

أعتقد أنك تأكدت الآن من المعلومات السابقة أن هذه المنصة لا يجب أن يستغنى عنها أي مسوق ناجح للحصول على ترافيك مجاني لموقعه أو متجره أو عروض الأفلييت الخاصة به.

ما هي منصة Pinterest وكيف تعمل

على الرغم من شهرة هذا الموقع إلا أن الكثير لا يعلمون آلية عمله، تخيل أنك تتصفح الإنترنت، ثم وجدت مقال أو موضوع أو منتج وقد أعجبك، وحتى لا تنساه قمت بحفظه في Note بسيطة على جهازك في مكان محدد حتى تعود إليها في وقت لاحق.
هذه هي منصة Pinterest باختصار شديد، فأي شخص يجد أي صفحة ويب تلفت انتباهه، يمكنه أن يقوم بحفظها على حسابه على بنترست، ولكن المميز في الأمر أن هذا الشخص يمكن أن يسمح لباقي مستخدمين بنترست في البحث في هذه الملاحظات كذلك.

Pinterest Board

فكما ترى في الصورة بالأعلى، إن ذهبت الأن إلى موقع بنترست وبحثت عن أي شيء (مثلاً Cooking Recipe ) ستجد العديد من الصور والتي تحتوي على الكثير من المعلومات، وإن ضغطت على أي واحدة منها ستجد نفسك انتقلت إلى صفحة الموقع التي نشرت هذه المعلومات.

لهذا أصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية، يقوموا بتصميم صور جذابة وعرض بعض المعلومات، ثم عمل Pin لها على حسابهم على بنترست، وأي شخص يضغط على الصورة يظهر له التالي.

افضل 8 طرق من اجل جلب ترافيك وزيارات بشكل مجاني لموقعك سنة 2024

فإن قام أي شخص بالضغط على الصورة بعد ذلك سيذهب إلى صفحة على الموقع الموقع المشار له في الصورة، كما يمكن للمستخدمين بحفظ نفس الصورة على حساباتهم الشخصية كذلك.

وهكذا يحصل صاحب الصورة الأصلي على ترافيك غير محدود، خصوصاً إن قام بضبط الصور ووضع الكلمات المفتاحية المناسبة في الوصف حتى يتصدر نتائج البحث على بنترست.

هكذا يعمل بنترست ببساطة، فكما ترى المنصة تشجع أصحاب المواقع والمتاجر على نشر صور مختلفة للمحتوى الخاص بهم، كما أنها تشجعهم على تصميم أكثر من صورة لنفس الموضوع أو المنتج على مواقعهم، لجذب أكثر عدد ممكن من المتابعين.

كما أن بنترست يجعلك تقسم المنشورات الخاصة بك بطريقة ذكية للغاية، فيما يُعرف باسم ( Boards )، كل بورد يمكنك أن تخصصه لموضوع محدد في حسابك.

فمثلاً يمكنك عمل بورد لوصفات الطبخ النباتية، وأخرى لوصفات أكلات اللحوم و واحدة للأسماك، وهكذا، كما أن بنترست يمكنك من عمل متابعة لكل بورد بشكل منفرد بدون الحاجة إلى متابعة الحساب نفسه حتى يحصل المتابعين على المحتوى الذي يرغبون به بدقة شديدة.

هذه هي المنصة الوحيدة التي ترحب بشكل كبير بوضع لينكات خارجية في المحتوى الذي يتم نشره، مما يجعلها أفضل منصة على الإطلاق للحصول على ترافيك مجاني مستهدف.

استخدم منصة Pinterest بشكل صحيح

لكي تتمكن من زيادة عدد المتابعين لحسابك الجديد بشكل سريع لكي تحصل على ترافيك جيد عليك أن تقوم بالآتي:

1- قم بامتلاك حساب بزنس

بنترست يوفر لك حساب بزنس مجاني، وذلك حتى تستغله في نشر المحتوى الخاص بك مباشرة من موقعك، كما أنه يوفر لك الكثير من البيانات والتحليلات ( Analytics ) حتى تحقق أفضل النتائج الممكنة
كما أنه يعطيك إمكانية استخدام Pinterest pixel والمشابهة لفيسبوك حتى تستغلها في بناء جمهور وعمل إعلانات أي وقت تريد.
ونصيحتي الشخصية قم بتركيب البيكسل في اسرع وقت، كما أن اعلانات بينترست تنال إعجاب المسوقين يوماً بعد يوم وسيكون لها مكان هام في المستقبل القريب.

2- استخدم صورة عالية الجودة

أفضل الصور التي تحقق النتائج على بنترست على صور الانفوجرافيك والصور التي يتم فيها تجميع عدد كبير من المنتجات والأفكار، يمكنك وضع أي مقاس للصور ولكن المقاس الأفضل هو 735 عرض و 1102 طول.

3- قم بتعديل منشوراتك لكي تتصدر نتائج البحث

بنترست هو عبارة عن محرك بحثي، لهذا عليك ضبط ( Optimize ) الصور الخاصة بك بطريقة صحيحة وذلك على الطريقة التالية:

  • يجب أن يحتوي اسم ملف الصورة نفسه على الكلمة المفتاحية التي تستهدفها
  • استخدم بحث بنترست لمعرفة الكلمات المفتاحية المُقترحة ( Suggested ) حتى تضع كل ذلك في وصف منشوراتك
  • قم باختبار أكثر من كلمة مفتاحية لنفس المحتوى الخاص بك حتى تجد أفضل النتائج

4- قم بتحسين البروفايل الخاص بك

لا حاجة للتأكيد على استخدام صورة بروفايل جيدة وتقسيم البروفايل الخاص بك بصورة مناسبة، كما يجب عليك تقسيم الت Boards الخاصة بك بشكل جيد حتى تُقنع أي شخص يزور حسابك بأنه سيستفيد.

5- قم بنشر المحتوى الجيد

يمكنك إضافة أي منشور إلى حسابك من على بنترست، فإن لاحظت في الصورة السابقة ستجد علامة ( Save ) على اليمين في الأعلى، إن ضغطت عليها ستقوم بحفظ هذا المنشور على حسابك حسب البورد التي تريد.

وهذه قوة بنترست الحقيقة، لأن أي شخص سيضغط على هذا المنشور في حسابك سيذهب إلى الموقع الخاص بصاحب المنشور الأصلي، وليس موقعك أنت.

لهذا يحث بنترست على التعاون مع الحسابات المختلفة حتى يقوم أصحاب مختلف الحسابات بالترويج لمنشورات بعضهم البعض للحصول على أكبر قدر ممكن من الترافيك، ومن هنا ظهرت الـ Group Boards.

6- اشترك في البورد الجماعية

البورد الجماعية تشبه جروبات الفيسبوك، فعندما تشترك في هذا البورد وتقوم بنشر أي منشور بها، يظهر لكل المشتركين في هذا الجروب، و إن كان المحتوى جيد فإن أعضاء هذا الجروب يقومون بإعادة نشره على حساباتهم، و بالتالي تحصل أنت على متابعين جدد وترافيك أكبر.

منصة بنترست رائعة جداً ويمكنك أن تعتمد عليها فقط للحصول على ترافيك مستهدف ونسبة تحويلاته عالية، لهذا فهناك العديد من الإستراتيجيات والأدوات التي يمكنها أن تساعدك.

وحتى لا يطول هذا الدليل بشكل كبير، لن أذكر هذه الأدوات والاستراتيجيات الآن، ربما في دليل قادم مخصص لهذا المنصة الرائعة، ولكي تحصل على هذا الدليل عليك أن تنفذ الطلب الذي سأطلبه منك في النهاية.

أما الآن فكل ما تحتاج إليه هو أن تبدأ على الفور وتفتح حساب في منصة بنترست في النيتش الذي تعتمد عليها في الربح وتنفذ الخطوات التي ذكرتها لك سابقاً.

7- الترافيك المجاني عن طريق Instagram

من منا ليس لديه حساب على انستجرام ؟ فأغلب الشباب وحتى كبار السن لديهم حسابات على انستجرام هذه الأيام، نظراً لأنه أكبر موقع للصور في العالم والتي يتفاعل معها كل المستخدمين تقريباً.
انستجرام هو واحد من أفضل مصادر الترافيك المجاني في الوقت الحالي، لما لا وعدد مستخدميه النشطين تخطى حاجز المليار في مطلع هذا العام.

Instagram Free traffic - الترافيك المجاني عن طريق Instagram

كما أنه أكثر مواقع السوشيال ميديا التي يتفاعل معها المستخدمون، وفي أحد الإحصائيات في أمريكا وجدوا أن 30% من المستخدمين قاموا بشراء منتج معين لأنهم وجدوه عن طريق انستجرام.

وبسبب هذه القوة ظهر لنا المؤثرين ( Fashion Blogger, Instagram Influencer ) والتي أصبحت مهنة للكثير من الشباب والفتيات في كل أنحاء الوطن العربي والعالم.

وقد تخطت شهرة هؤلاء المؤثرين أحياناً شهرة نجوم السينما وكرة القدم، والكثير منهم يحقق آلاف الدولارات شهرياً مقابل نشر Post واحد فقط او عمل ستوري لترويج منتج معين.

كيف تحصل على ترافيك مجاني من انستجرام ؟

انستجرام يسمح لك بوضع رابط واحد فقط في البروفايل، كما أنه لا يُفضل أبدأ وضع أي رابط في المنشورات الخاصة بك ( إلا إن قمت بوضعها في الصور نفسها ) لأنه كما تعلم انستجرام لا يحب أن يخرج المستخدمين لزيارة مواقع أخرى، حتى يستمروا في تصفح الموقع ومشاهدة الإعلانات.

لهذا كل ما عليك أن تنشر منشورات مفيدة ومعلومات قيمة في النيتش الخاصة بك، وعندما ترغب أن يقوم المتابعين بالذهاب لموقعك أو متجرك أو حتى عرض الأفلييت الذي تروج له، ضع الرابط في البروفايل وأخبرهم أن يضغطوا عليه.

الطريقة الثانية هي Instagram Stories، عندما يصبح متابعين أي حساب على انستجرام أكثر من 10,000 متابع، يسمح لك انستجرام بوضع أي رابط في الستوري التي تقوم بنشرها الأمر المعروف بأسم Swipe Up Feature.

عملية الحصول على ترافيك بسيطة كما ترى، لكن المشكلة التي يواجهها أغلب المسوقين على انستجرام هي في الحصول على متابعين جدد، وهذا ما سأجيبك عنه الآن … أكمل القراءة 

كيفية زيادة متابعيك على انستجرام ؟

أغلب المسوقين و أصحاب المشاريع يستغلون انستجرام بطريقة خاطئة تماماً، والبعض منهم يلجأ إلى شراء المتابعين واللايكات، مع أن هذا يضرهم أكثر ما ينفعهم، ولكي تتجنب كل هذا الهراء … عليك فقط بإتباع الخطوات التالية.

1- قم بتحسين البروفايل الخاص بك

أي طريقة او استراتيجية سأخبرك بها للحصول على متابعين جدد الهدف منها هو أن يزور أكبر قدر ممكن من الناس البروفايل الخاص بك، فإن وجوده حساب جيد سيقومون بالضغط على علامة Follow والعكس هو الصحيح.

لهذا عليك تحسين البروفايل الخاص بك بشكل احترافي، استخدم صورة شخصية أو لوجو موقعك أو متجرك، تأكد أن تضع في الوصف الغرض من الحساب الخاص بك، مثل الوصف الخاص بحساب المسوق على انستجرام.

انشر على الأقل 9 منشورات جيدة ومفيدة وتأكد أن الصور بجودة عالية ( يمكنك البحث بسهولة عن أفضل المنشورات في مجالك ومحاكاتها بسهولة باستخدام أي برنامج تعديل صور ).

بهذه الطريقة أي شخص سيضغط على البروفايل الخاص بك، سيجده حساب احترافي وسيقوم بمتابعتك.

2- التعليق على المنشورات

أفضل طريقة لزيادة المتابعين على انستجرام خصوصاً في البداية هي التعليق على منشورات الحسابات الكبيرة والتي يتخطى عدد متابعيها 50,000 متابع، وحاول أن تقوم بالتعليق على المحتوى بعد نشره مباشرة حتى تحصل على أكبر استفادة ممكنة.
لا تقم بالتعليق بالطريقة الخاطئة التي يفعلها الكثير من المبتدئين مثل ( تابعوني – حسابي يقدم معلومات رائعة ومفيدة – ادخل صفحتى ستتعلم كيف تنقص 10 كيلو من وزنك في اسبوع ) وغيرها من الأمثلة.

كل ما عليك أن تترك تعليق مفيد، أو تسأل سؤال، أو حتى تجيب أي شخص يسأل أي سؤال وتقدم له النصيحة، حينها ستجد الكثير من المتابعين يقومون بالضغط على حسابك ومتابعتك لأنك قدمت لهم منفعة ولديك حساب احترافي.

3- متابعة الحسابات النشيطة

استراتيجية Follow For Follow لا غنى عنها خصوصاً للوصول لأول 5000متابع لك، فكل ما عليك هو أن تقوم بمتابعة الحسابات النشيطة على أمل أن يقوموا هم كذلك بمتابعتك لاحقاً.

ولكي تحقق أقصى استفادة من هذه الطريقة، ابحث عن أفضل الحسابات في النيتش الخاصة بك، وقم بمتابعة الأشخاص الذين يتركون تعليقات، أو يقوموا بعمل لايك للمحتوى.ثم قم إلغاء متابعة الحسابات التي لم تتابعك بشكل دوري.

كرر هذه العملية بشكل دائم حتى تصل لأول 5000 متابع، ولكن احرص ألا تقوم بمتابعة عدد كبير من الحسابات في نفس الوقت حتى لا يقوم انستجرام بحظرك.

هناك عدة برامج تقوم بعمل ذلك بشكل تلقائي بدلاً منك، ولكني لا أنصح بها لأنها ستعرض حسابك للحظر مهما كانت برامج قوية ومعروفة وقد حدث هذا معي أكثر من مرة؟

4- التعاون مع أصحاب الحسابات المختلفة

قم بالبحث عن أصحاب الحسابات في مجالك أو المجالات المشابهة و الذين لديهم نفس عدد متابعيك تقريباً، تعاون معهم بحيث يقوم كل منكم بإعادة نشر محتوى الحساب الآخر مع عمل Tag وذكر اسم الحساب في وصف المنشور، هذه الطريقة مفيدة للغاية لكلا الطرفين.

5- استغل أصدقائك وحساباتك الأخرى على مواقع التواصل الإجتماعي

إن كان لديك موقع أو قناة على اليوتيوب أو حساب على فيسبوك، اطلب من متابعيك وزوار موقع أو متجرك بمتابعة حسابك على انستجرام.

يمكنك أيضاً أن تقدم بعض الهدايا أو التخفيضات ( خصوصاً إن كنت تعمل في مجال الدروب شيبينج ) لكل شخص يقوم بمتابعتك.

6- استغل متابعيك في الترويج

إن نظرت لكل الحسابات المشهورة على انستجرام ستجدهم أن صاحب الحساب يطلب من المتابعين نشر المحتوى مع أصدقائهم، وعمل تاج او Mention لهم في التعليقات.

بل إنهم في أحيان كثيرة يقومون بصناعة محتوى مخصص لذلك، لهذا احرص دوما على نشر المحتوى التفاعلي والجدلي و الذي يجعل المتابعين ينشرون المحتوى مع أصدقائهم على انستجرام.

كل هذا يزيد من فرص حصولك على متابعين متفاعلين بشكل مستمر.

7- قم باستخدام تحليلات انستجرام

يجب أن تجعل حسابك على انستجرام حساب بزنس، حتى تتمكن من الحصول على كل البيانات الخاصة بحسابك، فإنستقرام يقدم لك العديد من المعلومات التي يجب عليك أن تستغلها لصالحك، وأهمها:

  • أفضل الأوقات للنشر
  • حجم التفاعل على كل منشور
  • عدد المتابعين الجدد الذي حصلت عليهم عن كل منشور
  • حجم الانطباعات ( Impressions ) لكل منشور

كل هذه البيانات تساعدك على معرفة المحتوى الذي يجلب لك أفضل النتائج ومن ثم تقوم بالتركيز عليه ونشره باستمرار.

8- الترافيك المجاني عن طريق يوتيوب

أنا لست في حاجة إلى عرض بعض الإحصائيات والأرقام عن منصة يويتوب العملاقة حتى أؤكد على أهميتها، فالجميع يعلم أن يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحثي في العالم والذي يزوره مليارات الناس بشكل يومي.

يجب عليك أن تستغل اليويتوب أياً كان المجال الذي تعمل به والنيتش التي تروج لها، خصوصاً إن كنت تعتمد على التسويق بالعمولة أو الربح من ادسنس.

عملية صناعة الفيديوهات قد تتطلب منك بعض المجهود لكنها ستحقق نتائج رائعة للغاية، يمكنك عمل فيديوهات لمراجعة المنتجات المختلفة والمقارنة بينها للربح من التسويق بالعمولة.

كما يمكنك تقديم بعض المعلومات المفيدة في مجالك والترويج لموقعك أو متجرك الإلكتروني والحصول على ترافيك مجاني بشكل مستمر.

وحتى لا يطول هذا الدليل أكثر من هذا يمكنك معرفة كل المعلومات التي تحتاج إليها حتى تتصدر نتائج البحث في يويتوب وتحصل على أكبر عدد من الترافيك من خلال الدليل التالي: تصدر النتيجة رقم #1 في يوتيوب سنة 2024

نصائح عامة لاستغلال مصادر الترافيك بطريقة صحيحة

لكي تحقق أفضل النتائج من جميع المصادر السابقة و تحصل على ترافيك متفاعل لتربح منه، ولكي توفر على نفسك الوقت والجهد والمال عليك باتباع النصائح التالية.

قدم المنفعة

لا تكن أناني، لا تجعل همك هو الربح فقط، قدم للناس المعلومات والفائدة بإخلاص ستحقق نتائج هائلة. فالناس تشعر بالثقة في من يقدم لهم المنفعة، هذه الثقة تجعلهم يشترون المنتجات التي ترشحها لهم بكل سهولة وبدون تردد.

ولا مانع أيضاً أن تنشر محتوى فكاهي مضحك من حين لأخر، بهذه الطريقة تجعل متابعيك يتأكدون أنك شخص عادي مثلهم، مما يجعلهم يرتبطون بك أكثر.

استخدام الفيديو

كل المنصات السابقة تُفضل استخدام الفيديو عن المنشورات العادية، حتى بنترست أصبح يعتمد على الفيديوهات بشكل كبير، وفي إحصائية نشرتها شركة statista العالمية مطلع هذا العام تنبأت فيها بأن أكثر من 80% من الترافيك على مستوى العالم في 2024 سيكون عن طريق الفيديوهات.

لهذا يجب أن تجعل الفيديوهات جزء من خطتك التسويقية أياً كان النيتش التي تعمل بها والطريقة التي تعتمد عليها في الربح.

استخدام الهاشتاجات

الهاشتاج # هو سمة كل مواقع التواصل الإجتماعي، حتى يويتوب نفسه أصبح يعتمد على الهاشتجات و يطلب من صناع المحتوى بوضعها في عناوين الفيديوهات باستمرار.

لهذا احرص على البحث عن الهاشتاجات المناسبة لك خصوصا ًفي انستجرام ( والذي يسمح لك باستخدام 30 هاشتاج في المنشور الواحد ) وقم بوضعها في المحتوى الخاص بك.

وتذكر ألا تستخدم الهاشتاجات الكبيرة ( مثل #fitness # Love ) خصوصاً وأنت مازلت في البداية لأنك لن تستطيع منافسة الحسابات الكبيرة.

اتبع قاعدة 20/80

هذه القاعدة هامة جداً خصوصاً لمن يعملون في مجال الدروب شيبينج أو حتى للأشخاص العاديين الذين يملكون محلات تجارية ويرغبون في استخدام المصادر السابقة في الترويج لمنتجاتهم.

اجعل 20% فقط من منشوراتك والمحتوى الذي تقدمه خاص بالدعاية والمنتجات التي تُروج لها، أما الـ 80% الباقية فاجعلها معلومات عامة ومفيدة لجمهورك ومتابعك.

بهذه الطريقة ستجعل متابعيك يثقون بك أكثر ويتفاعلون مع المحتوى الذي تقدمه لأنك تخاف على مصلحتهم وتقدم لهم المعلومات المفيدة والشيقة.

استخدم أدوات نشر المحتوى التلقائي

هناك الكثير من الأدوات المجانية التي تساعد المسوقين في نشر المحتوى بشكل تلقائي، خصوصاً وأن عملية نشر المحتوى تستغرق وقتاً طويلاً.

لهذا يمكنك أن تستخدم أدوات مثل Buffer و Hootsuite في عمل جدول زمني للمحتوى الخاص بك ونشره تلقائياً حسب المواعيد التي تحددها على مختلف مواقع السوشيال ميديا

مازال هناك المزيد

هذا الدليل عبارة عن فاتح شهية، مجرد مقدمة، فعلى الرغم أنني ذكرت العديد من الاستراتجيات و مصادر الترافيك المجاني في هذا الدليل إلا أنني لم أذكرها كلها، كما أنه هناك العديد من الأشياء التي لم أخبرك بها حتى لا يصبح هذا الدليل أطول من ذلك.
فمثلاً :

  • لم أخبرك عن كيفية استخراج حسابات أعضاء جروبات وصفحات الفيسبوك بشكل شرعي وآمن حتى تستخدمها في التسويق!
  • لم أخبرك عن كيفية البحث عن أفضل الموضوعات على منصة Medium و ضبط المحتوى الخاص بك حتى تحقق أقصى استفادة ممكنة!
  • لم أخبرك كيف تجد أفضل الكلمات المفتاحية على منصة Quora وكيفية استخراج الأسئلة التي تجلب أكبر قدر ممكن من الزيارات لموقعك وعروض الأفلييت الخاصة بك.
  • لم أخبرك عن كيفية الحصول على أكثر من 1000 زيارة يومياً بشكل تلقاي من Pinterest باستخدام أحد أفضل أدوات التسويق في العالم.
  • لم اخبرك عن الإستراتيجية التي نعتمد عليها في انستجرام والتي تجعلنا نحصل على أكثر من 150 متابع يومياً لحساباتنا المختلفة، وكيفية استخدام أفضل الأدوات المدفوعة والتي تساعدنا على ذلك.
  • لم أخبرك عن كيفية البحث عن الترندات والفيديوهات الجديدة على يوتيوب للحصول على أكبر قدر ممكن من المشاهدات عن طريق الفيديوهات المقترحة مهما كان عدد المشتركين في قناتك.

وغيرها من المعلومات والاستراتيجيات، ولكي أخبرك بها أريد أن أطلب منك طلباً هاماً للغاية، والذي أخبرتك عنه في بداية هذا الدليل.

لا تقلق فأنا لن أطلب منك المال أو أعرض عليك خدمة مدفوعة، فكل ما أريده هو أن تترك لنا تعليقاً عن المنصة التي تريد أن ننشر دليل كامل عن كيفية استغلالها.

وكلما زاد عدد التعليقات عن منصة بعينها، سنقوم إن شاء الله بنشر دليل كامل عن كيفية استخدامها بأفضل الطرق الممكنة، وعرض الاستراتيجيات التي لا يعلمها الكثير من المسوقين.

لهذا الأمر متروك لك عزيزي القارئ، و إن كان لديك أي سؤال يمكنك مراسلتنا عن طريق انستجرام أو أن تترك السؤال في التعليقات.

وهناك أمر آخر هام للغاية، وهو الإشتراك في قائمة المسوق البريدية، فعلى ايضا عند الإشتراك ستوصل بكورس السبيي الذي يعتبر افضل كورس لكل شخص يريد ان يحقق عائد محترم في اسرع وقت عن طريق سبيي، الكورس به اشياء جد متقدمة بحيث انك ستصبح محترفا في وقت قصير والمعلومات الموجودة في هذا الكورس لن تجدها لا في الوطن العربي ولا الوطن الاجنبي وكل هذا  مجانا!

#المسوق

ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

‫107 تعليقات

  1. شكرا اخي ياسين على هذه المعلومات القيمة التي تجمدنا بها، فعلا دليل أكثر من رائع.
    اتمنى منك ان تقدم لنا شرحا واقيات عن منصة البينترست وشكرا

  2. جزاك الله كل خير على الشرح الرائع جدا، أرجو التركيز على بنترست ويوتيوب كمصدار ترافيك جبارة

  3. دليل رائع وشامل بارك الله فيك، ارجو الا تبخل علينا بتفاصيل أكثر عن كيفية جلب الترافك من كل منصة لوحدها
    وعندي سؤال: هل هناك منصات مماثلة باللغة الفرنسية على غرار quoara و Reddit… شكرا

  4. أعرف شخص لديه دخل كبيير من منصة Medium أكثر من 100 الف دولار شهريا لكنه محتكر
    أرجوك تكلم لنا أكثر عن Medium

  5. نريد شرحا بالتفصيل الممل حول منصة medium سمعت أنا لديها قوة سيو خارقة و سمعت عن أشخاص تحقق مبالغ لا تصدق في هذا الموقع

  6. شكرا على هذا المقال الغني جزاك الله خيرا. أفضل ان تركز لنا في المقال التالي عن منصتي medium أو quora بالنسبة للمنصات الاخرى فهي مشروحة من قبل . لكن المنصتين هذه لازالت غامضة . شكرا مرة أخرى

  7. بارك الله فيك أخي ياسين دائما مقلاتك في المسوى غمفيدة كما العادة. أتمنى أن تركز لنا أكثر في الشرح القادم على منصة مديوم .
    شكرا لك كثيرا ياسين

  8. شكرا اخي ياسن على المعلومات و جزاك الله كل خير, أرجو منك ان تقدم لنا شرحا لمنصة بينترست و استراتيجية فايسبوك

  9. شكرا جزيلا على المعلومات القيمة! أتمنى مهتم بمنصة medium كثيرا و أتمنى حقا أن تكتب عليها مقالك القادم انشاء الله و تشرحها جيدا. و ان كان لديك الوقت الكافي اشرح لنا فيسبوك أيضا. شكرا

  10. جزيل الشكر لك أخي ياسين على هذا المقال! بالنسبة للمقال التالي كما سبق و ذكر الاخوة قبلي أتمنى أن تتكلم على منصة medium لكون هذه المنصة منجم للذهب لا يعرف الاخوة العرب بحقه بعد. أنا سبق و قرأت عنه في منتديات أجنبية لكن لا يوجد أي عربي شرحه من قبل أتمنى حقا أن تكون أنت السباق. بالنسبة للمنصات الاخرى فهي مشروحة من قبل. شكرا لك مرة اخرى

  11. فكرة استخراج حساباتوالفيس بوك المعجبين لصفحه معينه هي دائما فكرة ذهبيه ارغب في معرفتها

  12. قبل كل شيء شكرا جزيلا على الشرح. على ما أرى أن أغلب المنصات لا تحتاج شرح فهي مشروحة من قبل و لكن بالنسبة لمنصة medium فأغلب العرب لا يعرفونها و أتمنى أن تركز على هذه المنصة بالظبط في شرحك القادم

  13. الله يبارك بيك اخي .
    والله كل الي ذكرته مفيد ومعلومات قيمة .
    واتمنى ان تقوم بشرح كل المواضيع التي ذكرتها في اخر المقالة .
    وجزاك الله الف خير

  14. كل ما نتحاتجه هو معلومات أكثر حول medium بالنسبة للمواقع الاخرى فهي مشروحة الالاف المرات في اليوتوب و جوجل لكن medium قليل من تكلم عنه

  15. أتفق مع الاخوة في التعليقات نحتاج معلومات أكثر حول منصة medium. أما بالنسبة للمنصات الاخرى فلا داعي لشرحها كونها مشروحة من قبل في الويب.
    medium منصة قوية تغنيك عن جميع تلك المنصات كنت أسوق عبر هذه المنصة و أحصل على أرباح محترمة و الحمد لله لكون المقال الذي أكتبه في تلك المنصة يتصدر محركات البحث بسرعة و كذلك كنت أحصل على أزيد من 10الف زيارة في اليوم من خلال حساب اخر لي في الموقع الى مدونتي حيث أكتب مقال حول النيتش الذي اشتغل عليه و أمليئه بالباكنكات الى موقعي و أحيانا أكتب "لقراءة باقي المقال المرجو الانتقال الى الصفحة التالية" طبعا بالانجليزي .

  16. المسوق أنت دائما في المستوى صديقي شكرا لك. ياريت تكتب لنا دليل شامل حول منصة medium

  17. بارك الله فيك . أرجوك ركز لنا على منصة medium . لا تتعب نفسك مع المنصات الاخرى فهي مشروحة من قبل من أ الى ي.
    نريدك أن تضع كل جهودك في شرح منصة واحدة medium ليكون الشرح متقن و محترف . قدر الله خير أعمالك و شكرا لك

  18. مشكورين على هذا المجهود الرائع . ارجو شرح مبسط وكامل عن pinterest وانستجرام وكيفية ربطهم بالمدونة للحصول على ترافيك حقيقى . الف شكر مرة اخرى

  19. اخي اشكرك على هذا المحتوى الاكثر من رائع لكن انااريد طريقه لاستخراج حسابات الاعضاء من الفيسبوك

  20. برافو عليك دليل ماشاء الله افدنى كتير اوى مع انى لسه مخلصة كورس تسويق الكترونى لكن لسه حاسة انى عاوزة اعرف اكتر وتكتر يلا بقا عاوزين بنت ريست ازاى يجيلى 1000 مشاهدة وكمان انستجرام 150 متابع فىىاليوم استمر وكمل عاوزين كل جديد عندك

  21. افضل مدونة تسويق بالعمولة في العالم وليس في الشرق الاوسط فقط ..

    انا الصراحة مب من الناس اللي تكتب كومنتات ولكن عندما رايت هذا العمل الرائع والابداع للامانه . قلت في نفسي ان لا ابخل عليكم بكومنت ..
    شكرا من اعماق قلبي ❤

  22. شكرا على هذا المحتوى الاكثر من رائع لكن انا اريد طريقه لاستخراج حسابات الاعضاء من الفيسبوك

  23. شكرا لشروحاتكم الغنية بالمعلومات والأسرار
    أرجو شرح مفصل عن منصة pinterest و medium
    وبالنسبة لمنصة telegram هل لها دور فعال أيضا ؟

    " تنويه " :
    هل بالامكان أثناء الشروحات المقدمة يكون هناك شرح عملي بالأدوات المناسبة لأحد تجاربكم ضمن الاستراتيجيات المتبعة
    وبالنهاية شكرا لجهودكم الجبارة لاغناء المحتوى العربي

    1. صراحة مجهود جبار في هذا الموضوع ولاكن سؤالي كيف اتصدر النتائج اذا كان موقعي اصلا لا يوجد به كتابة مثل شات او موقع العاب…

  24. اذا كنت عبعمل بمجال ال cpa فكيف لي أن اححصل على ترافيك مجاني حينها…ما ذكرته لاينفع هنا لانها على المدى الطويل بخلاف الcpa

  25. اذا كنت عبعمل بمجال ال cpa فكيف لي أن اححصل على ترافيك مجاني حينها…ما ذكرته لاينفع هنا لانها على المدى الطويل بخلاف الcpa

  26. شكرا اخي على الموضوع الرائع انا اعمل على Pinterest قبل قراءة الموضوع الدي زاد من تشويقي لمعرفة طريقة جلب اكتر من زيارة على منسة Pinterest شكرا اخي وفقك و وفقنا الله .

  27. كيفية استخراج حسابات أعضاء جروبات وصفحات الفيسبوك بشكل شرعي وآمن حتى تستخدمها في التسويق!

  28. شكرا يا يس ربنا يكرمك في الدارين و يجعله في ميزان حسناتك و الله عمل روعة ربنا يباركلك و يفتح عليك و علينا بهذا العل م بس ودي استفسار …
    ليه ما تتطرق للمواقع و المنصات العربية كمنصة اسالنا و موضوع و غيرهم بجانب المنصات الانجليزية خاصة اذا كان الموقع باللغة العربية لا غير. الشي التاني انا شخصيا و منذ زمن عندي موقف تجاه الافلييت و التسويق بالعمولة لانه ممكن يكون فيها تلاعب و ممكن يكون هذا التلاعب اكثر بالنسبة او مع المشتركين العرب لانه الاسلام و كدة و الله اعلم ز لكن عموما هذه البرامج انت لا تملك فيها الرقابة كي تعرف عدد الزيارات و عدد النقرات و تحسب كل هذا الا اذا كانت هناك برامج تمكنك من معرفة كل ذلك بالدقة و تربطها بموقعك او متجرك . هذا الشي طبعا باستثناء اليوتيوب لانه كله بيكون واضح المشاهدات و اي تفاعل بيكون واضح لديك . غير ذلك من الممكن ان يضيع نصف مجهودك مع برامج الافلييت هذه و انت لا تدري فما رايك

  29. السلام عليكم .
    النقال حد مفيد و قوي و ينم عن تجربة رائعة.
    بالتوفيق .
    ارجو ان يكون المقال القادم عبارة عن مثال تطبيقي لنيش معين او لما لا لعدة نيشات ليسهل على المتتبع المبتدئ الفهم و التطبيق.
    بالتوفيق.

  30. شكرا لك اخي ياسين على مجهوداتك
    واسمح لي بالمشاركة في هذا الموضوع

    أفضل طرق لزيادة ترافيك المدونة مجاناا في عام 2021
    https://www.atlaslitasswi9.site/2021/07/increase-blog-traffic.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى