إنستقرامالتسويقشوبيفايفايسبوك

تحديثات Facebook, Whatsapp, Instagram التي يجب عليك معرفتها كمسوق

 بالنسبة لشهر يونيو عرفت منصة فايبسبوك، واتس آب وإنستغرام تحديثات كثيرة من بينها “IGTV, Shoppable Tags, Whatsapp Broadcast” وغيرها من التحديثات التي يجب عليك معرفتها كمسوق.
 في الحقيقة معظم هاته التحديثات هي جيدة بالنسبة لنا كمسوقين لكن هنالك بعض التحديثات على مستوى فايسبوك يمكن ان تؤذي لغلق حسابك خصوصا لو كنت من الاشخاص الذين يعملون في مجال الدروب شيبنج.
 حتى لا نطيل عليكم الامر دعونا نتعرف على هاته التحديثات وبعض الاساليب التي ستساعدك في زيادة أرباحك.

1- IGTV
 آخيرا ظهر المنافس الرسمي ليوتوب، نعم “IGTV” تعتبر الآن المنافس الرسمي بعدد يتجاوز المليار مستخدم نشط وهذا مايجعله وجهة جيدة للمسوقين حيث أن شركة فايسبوك اعلنت انها سوف تضيف ميزة الدخل في الشهور القادمة، ليس هذا فحسب ف”Reach” في “IGTV” يصل تقريبا لكل متابعيك في انستقرام وهذا مايجعل مبيعاتك في تزايد.

تحديثات Facebook, Whatsapp, Instagram التي يجب عليك معرفتها كمسوق

 في البداية عندما سمعت ان انستغرام قد قامت بطرح منصة “IGTV” قلت ما فائدة الفيديوهات الطويلة فنحن لدينا منصة يوتوب مسبقا.

 ولكن بعد ذلك ، فكرت في استيلاء Instagram على Snapchat ، وأعدت النظر.

  التطبيق سيكون متخصصا في الفيديوهات العمودية على شكل قصص طويلة.

 ولان التطبيق هو مدمج مع إنستغرام جميع متابعيك سيتوصلون باشعار فور طرحك لفيديو جديد.

  إليك بعض النصائح التي اريد منك ان تعرفها كمسوق حول “IGTV”:

  • فور طرحك لفيديو جديد حاول دعمه بجميع الوسائل، إما عن طريق التسويق عبر الايمايل، شراء المشاهدات لا يهم. فور حصولك على عدد جيد من المشاهدات في وقت قصير ستبدأ بالظهور في “Popular videos” وبالتالي ستحصل على متابعين اكثر ومبيعات اعلى.
  • بالنسبة للفيديو حاول ان تشرح طريقة عمل منتج معين “How-to”.
  • حاول ان تجعل الفيديو الخاص بك أطول من 10 دقائق حتى تقوم إنستقرام بإرساله لاكبر عدد ممكن.

2- Shoppable Tags Extended to Stories

 في الحقيقة هاته الخاصية هي اكثر من رائعة في حالة كنت تعتمد على التسويق عن طريق المؤثرين. فبذل زر “Swipe Up” يمكنك جعل العميل يشتري مباشرة من إنستغرام.

تحديثات Facebook, Whatsapp, Instagram التي يجب عليك معرفتها كمسوق

  هاته الميزة ستحقق لك نتائج اكثر من رائعة ويمكنك الاستفادة منها خصوصا إن كنت تستعمل متاجر شوبيفاي، فقد قامت شوبيفاي قبل مدة بجعل بوستات انستغرام قابلة للشراء وهاهي الآن انستغرام تضيف نفس الميزة في قصصها.

 الميزة هي لا زالت في طور التجريب وهاهي الآن توجد فقط في حسابات الشركات الكبرى لكن مع الوقت ستصل الجميع.

3- تحديثات على مستوى انستغرام وفايبسوك ادس

 كما يعلم الجميع فعندما نقوم بإعلان على منصة “Instagram” فدائما مايظهر زر “Shop Now” او “Sign Up” لكنها اليوم قامت بإضافة 4 أزرار جديدة حسب العرض وهذا يساهم في رفع نسبة التحويلات لاصحاب المطاعم والفنادق من بينها:

  • Reserve
  • Get Tickets
  • Start Order
  • Book

ايضا في القريب العاجل يمكن للشخص عمل “Reserve” من المقهى الخاص بك إنطلاقا من انستغرام بدون الحاجة للخروج من المنصة وهذا سيكون جيدا لاصحاب المطاعم او المستشفيات من اجل رفع نسبة التحويل الخاصة بهم.

Instagram ads

 أيضا صرحت فايسبوك وانستغرام بشكل مباشر ان “Relevance score” اصبحت العامل رقم #2 بعد “CTR” في تخفيض سعر النقرة.⬅← قد يمهمك: كيف قمت بربح 1571.00$ في يومين عن طريق إنستغرامبالنسبة لفايسبوك ادس فاصبح بإمكانك التجسس على إعلانات منافسيك إنطلاقا من منصة فايسبوك، لن تستطيع التجسس على جميع إعلانات الصفحة فقط الإعلانات التي تعمل في الوقت الذي تتجسس فيه. فمثلا إن قام الشخص بعمل إعلان و قام بإيقافه لن تتمكن من مشاهدته ستستطيع فقط مشاهدة الاعلان الذي مازال يشتغل.

Facebook Info and ads

 هنالك خبر حصري فقط من اجلك خصوصا إن كنت تعمل في مجال الدروب شيبنج، ما يجب ان تعرفه ان فايسبوك قررت إضافة “Reviews” لصفحة متجرك في الايام القادمة بحيث كلما كان التقييم جيدا سيتم تخفيض سعر التحويلة لكن في حالة كان تقييمك رديء ولديك عدد كبير من الشكايات سيتم غلق حسابك للابد “مثل ما تقوم به إيباي” لذلك حاول ان تركز على العميل. هذا التحديث سيصل في الايام القادمة لذلك تابعنا في صفحتنا على الفايسبوك حيث سنشارك هناك متى سيبدأ هذا التحديث.

 4-Whatsapp Broadcast

فكما يعلم الجميع شركة فايسبوك هي مختصة في النسخ بعد ان أطاحت ب “Snapchat” هاهي الآن تقلد “Telgram” بخاصية “Broadcast”. فكرة هاته الخاصية هو ان المعلمين في بعض الاحيان يريد إخبار تلاميذته بخبر معين ففكروا ان يقوم بكتابة رسالة واحدة تصل لجميع التلاميذ، لكن ما لم تفكر فيه شركة فايسبوك أننا نحن المسوقون من سنستفيد من هاته الخاصية بشكل رئيسي.

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

تحديثات Facebook, Whatsapp, Instagram التي يجب عليك معرفتها كمسوق

 لكن في البداية يجب ان تكون “Admin” لجروب على الواتساب حتى تستفيد من هاته الخاصية في المقابل فقط “Admin” من يستطيع التحدث، في الحقيقة انا لا اجدها ميزة جيدة فإذا قمت بجمعهم في جروب واحد فسيرون رسائلي لماذا يا ترى ارسل “Broadcast” لهم جميعا؟
شاركنا رايك حول هاته التحديثات في التعليقات.
#المسوق

ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

تعليق واحد

  1. صراحه هذه المقاله محتواها مفيد جدا ومن النادر ان تجد مقال بهذا المستوى الراقي و الكبير شكرا لك من كل قلبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى