التسويقدليل الفايسبوكشوبيفاي

شرح إعلانات فيسبوك ادس: 8 نصائح تمنيت لو عرفتها قبل البدء بإنشاء حملات إعلانية سنة 2024

 إن كنت تعمل في مجال التجارة الالكترونية او الدروب شيبنج فهاته المقالة ستفيدك كثيرا، حيث ان هاته المقالة هي عبارة عن خليط من الاخطاء التي وقعنا فيها كمسوقين ولا نريد منك ان تكرر نفس الخطأ.

اليوم سنركز نوعا ما على فايسبوك ادس وماهي الاشياء التي يجب عليك ان تقوم بها كي تحقق ارباحا جيدة وتتجنب الاخطاء التي وقعنا فيها والتي كان ثمنها غاليا.

Fb ads mosawi9

  عندما تعلمت الكثير من الاشياء حول فايسبوك ادس… كيف يمكن ان تجعل الاعلان ناجح، كيف يمكنني تخفيض سعر، كيف اقوم بالحصول على تحويلات بثمن منخفض؟ كنت دائما ما اكرر نفس الاخطاء التي كانت تجعلني احصل على نفس النتائج.

لكن في هاته الفترة أيضا تعلمت كيف يكون الإعلان الناجح وكيف يمكن للشخص ان يحقق مبيعات خيالية في متجره شوبيفاي او ووكومرس

لذلك سأشارك معك 8 نصائح تمنيت لو شاركها معي شخص في بداياتي لربما لم اقم بتضيع وقتي في التجريب.

1- قم بإختبار الأسواق الدولية.

 هل سمعت يوما دولة “Jersey”؟

إذا كان جوابك لا، فحتى أنا لم اعلم يوما انها توجد لكن سكاناها هم جد متفاعلين حيث كان العديد من الأشخاص من هذا البلد الصغير يشترون منتجات من متجري. كانت جيرسي تتفوق على العديد من الدول الكبرى كالموالايات المتحدة وكندا من ناحية المشتريات…

 عندما تبدأ في مجال التجارة الالكترونية والدروب شيبنج تميل إلى استهداف الأربعة الكبار: الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة. ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق نتائج كبيرة ، فأنت بحاجة إلى جذب جمهور أكبر غير هاته البلدان التي تعتبر فيها المنافسة جد قاتلة…

 بصفتي دروبشيبر ، لم يكن هناك أي شيء يعيقني من اجل البيع إلى جمهور عالمي فانا لا املك بضاعة او “Stock” في بلد معين يجعلني محصورا، لذا بدأت في البيع دوليًا في وقت مبكر جدًا.

 حتى تتمكن من معرفة الدول الجيدة لمنتجك وتجرب كل شيء يجب عليك في البداية إزالة البلدان الكبرى والبلدان التي جربتها ولم تعطيك نتائج. فتخيل معي انك تقوم بإعلان عالمي ولديك الولايات المتحدة التي يصل سكانها إلى 325.7 مليون شخص فكيف سيصل إعلانك لدولة صغيرة ك”Jersey”؟

fb ads country

 الدرس الاول: هنالك دائما عميل لمنتجك لذلك تاكد ان تجده وذلك عن طريق البحث عنه في العالم بعد ذلك ستكون مسألة مضاعفة ارباحك هي فقط مسألة وقت، الاجمل من هذا انك ستبتعد عن المنافسة خصوصا إن كنت مبتدأ.

2- صفحة المنتج اهم من الاعلان.

  جميع الاعلانات التي قمت بها والاشخاص اللذين عملت معهم، كان تركيزنا كله على الإعلان ومحاولة تحسينه. في الجهة المقابلة لم نكثرت يوما لصفحة المنتج او متجرنا بصفة عامة.

دعني اعطيك مثال عمليا لاهمية تحسين صفحة المنتج: قمنا بإنشاء متجر شوبيفاي حيث كنا نبيع الخواتم “Rings”، تخيل معي اننا كنا نحصل على ترافيك يفوق ل 10.000 لكن ولا مبيعة “تخيل حجم الخسائر” لحسن الحظ ان احد الاشخاص اللذين شاهدوا الإعلان سأل في التعليقات “ماهي القياسات التي توجد؟”

Shopify tshirt

يا إلهي نسينا ان نضع “Options” الخاصة بإختيار القياسات، بمجرد ان قمنا بتصحيح هذا الخطأ قمنا بتعويض جميع الخسائر وكان الارباح خيالية. صحيح ان الخطأ صغير لكنه كان مكلفا….

نفس الشيء من اجل التيشرتات واي شيء يحتاج ان يتوفر على قياسات، لذلك حاول ان تركز على هاته الامور لانك لو اهملتها فالخسائر ستكون قاسية.

 هنالك العديد من الاشياء التي يجب تحسينها في متجرك وذلك ابتداءاً من الصور، الوصف، “Reviews”، وكذلك جهاز توقيت العد التنازلي فكل هاته الامور تشكل فارقا بين منتج وآخر.  

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

هل تعلم اننا عندما قمنا بإضافة جهاز توقيت العد التنازلي زادت مبيعاتنا بنسبة 68%، السبب هو جد بسيط فبواسطة هذا العداد انت ترغم الزائر على الشراء بسرعة لانك تزرع فيه الرهبة من فقدان صفقة معينة…

 الدرس الثاني: إهتم بصفحة المنتج قبل الاعلان وإلا ستكون النتائج كارثية.

3- ارسل الترافيك لصفحة المنتج

للاسف عندما بدأت مجال التجارة الالكترونية دائما ما كنت ارسل العميل إلى الصفحة الرئيسية وكنت اعتقد ان بواسطة هاته الطريقة سيرى العميل العديد من المنتجات ويشتري معظمها…

للاسف لم يكن يشتري شيء لأن الاعلان الذي شاهده قد دخل إليه بغرض شراء منتج واحد معين وليس لديه الوقت من اجل البحث عنه داخل المتجر، لذلك حاول ان ترسل العميل للمنتج مباشرة.

كذلك يجب ان تتاكد ان متجرك يظهر جيدا وليس هنالك صور عاطلة عن العمل كما يمكنك ان تشاهد في هاته الصورة.

Shopify Store

 الدرس التالث: عندما تقوم بإعلان في فايسبوك ادس او جوجل ادووردز، قم بإرسال العميل مباشرة لصفحة المنتج. اولا لأن هاته الطريقة تعمل جيدا وكذلك ستستهل عليك معرفة المنتج الذي يعمل جيدا في متجرك.

 في حالة اراد العميل شراء منتج آخر فهو سيقوم بتصفح متجرك.

4- ركز على التعليقات في إعلانك.

 هنالك العديد من الاشخاص اللذين يهملون التعليقات في إعلاناتهم فتكون النتائج كارثية. يجب ان تعلم أن العميل يقوم بقراءة آراء وتعليقات الآخرين قبل ان يقوم بعملية الشراء لذلك حسب تجربتي المتواضعة ينصح بعمل إعلان “PPE” او إعلان يكون الغاية منه الحصول على تفاعل وآراء العملاء المحتملين بعد ذلك قم بتحويل الإعلان إلى “Conversion” او ما يسمى الاعلان المحسن من اجل الحصول على تحويلات.  بهاته الطريقة ستحصل على مبيعات بثمن ارخص مقارنة بإعلان بدون تفاعل “جرب لكي تتاكد انا هنا فقط لكي اختصرعليك الطريق…”

افضل طريقة من اجل الحصول على تفاعل جيد هي عن طريق العبارة الشهيرة “Tag you friends” والتي تجعل العميل المحتمل يقوم بمشاركة الإعلان مع اصدقائهم وغالبا ما يكونون هم العملاء اللذين تبحث عنهم…

الدرس الرابع: لا تهمل التعليقات وتفاعل متتبعيك وحاول دائما إزالة التعليقات السلبية لانها تؤثر على منتجك…

5- إعلان بسيط افضل من إعلان معقد.

 أنا اوافقك الرأي لو قلت لي ان الفيديو في الإعلان هو افضل من الصور، لكن مشكل الفيديوهات الناجحة غالبا ما تكون عليها حقوق مما يؤدي إلى غلق حسابك. في حالة كنت من المبتدئين ليست لديك القدرة على إنشاء فيديو بشكل جيد يقنع العميل بالشراء.

Ads

 لذلك انصحك بإنشاء إعلان به صورة للمنتج مع كوبون تخفيض بالنسبة التي تريد و5 اسطر تشرح بها المنتج هي اكثر من كافية من اجل تحقيق ازيد من 150 مبيعة يوميا، لكن بعد ان تحقق بعد الارباح قم بصناعة فيديو لانه دائما ما يكون افضل ويجلب تحويلات بثمن ارخص.

6- استهداف جمهور واسع للغاية.

 عندما كنت مبتدئا لطالما قمت بعمل إعلان عام وذلك عن طريق عمل إستهداف واحد او اكثر في إعلان واحد على هذا الشكل:

Facebook targeting

 كما ترى فالجمهور الذي استهدفه هو جد كبير ويفوق مليون ونصف شخص، لنقل انني حصلت على 10 مبيعات كيف ساعرف من اي جمهور اتت ربما هنالك مجموعة معينة هي من تشتري فقط.
 لذلك يفضل ان يكون كل إستهداف في “Adset” لوحدها والافضل من هذا يفضل ان تقوم بعمل “Flex Targeting” من اجل ان يكون الاستهداف دقيقا لجمهورك.

على سبيل المثال: اريد بيع الاحذية لمحبي رياضة كرة سلة، إن قمت بإستهداف محبي كرة السلة فإن نسبة حصولي على مبيعة هي 0.5% لكن إن قمت باستهداف الاشخاص المهتمين باحذية “Nike” وكذلك مهتمين بفرقة كرة سلة معينة فان نسبة حصولي على مبيعة هي 20% وهذا ما يسمى “Flex Targeting” في فايسبوك ادس.

Facebook Flex targeting

كما هو موضح انني استهدف معجبي فريق “Chicago Bulls” واقوم ببيع الاحذية لهاته الفرقة مع القليل من “Copywriting” وصورة جيدة فمبيعاتك ستكون…!!
الدرس السادس: الاستهداف الدقيق اهم من العدد الكبير، فأفضل ان يكون جمهوري 120.00 فقط مستهدف افضل من 1.500.000 شخص غير مستهدف.

7- لا تجعل من المبيعات همك الوحيد.

  عندما اقوم بعمل إعلان على فايسبوك ادس، صحيح ان همي الاول هو الحصول على مبيعات لكن كنت دائما ما افشل في تحقيق الهدف من الإعلان الاول واقوم بتجربة منتج جديد في مجال جديد وهذا كان احد اكبر اخطائي.

 اليوم لم تعد المبيعات شيء ذو قيمة بالسنبة لي، فما اركز عليه اليوم في متجري “لم اقل متاجر لانني اعمل في مجال واحد” هو تكبير قاعدة جمهوري عن طريق بناء قائمة بريدية في مجال معين. بهاته الطريقة استطيع ان اسوق لهم العديد والعديد من المنتجات في نفس المجال وهذا ما يجعلني احصل على مبيعات خيالية بدون خسارة الكثير من المال في فايسبوك ادس.

 ما انصحك به اليوم هو انشاء متجر في مجال واحد لكن به العديد من المنتجات في نفس المجال، بعد ذلك قم بإنشاء كتاب “PDF” او قم بإعطاء كوبون تخفيضي مقابل الحصول على إيمايل العميل، هنالك العديد من تطبيقات شوبيفاي التي تقوم بهاته المهمة من اهمها “Coupon Pop” هنالك بعد تطبيقات شوبيفاي المجانية تقوم بنفس الدور إبحث عنها…

Coupon pop shopify


 كما ترى حتى لو لم نحصل على مبيعات فيمكننا ان نحصل على ايميل العميل كي نراسله مرارا وتكرارا وهذا ما نسميه في مجال التسويق الالكتروني ب”Lead Magnets”.

 من افضل البرامج في مجال التسويق عن طريق الايمايل هو “Getresponse” يمكنك تجربته وتطبيق “Lead Magnets” لمدة 30 يوم مجانا.

الدرس السابع: إن لم تحصل على مبيعات تاكد انك تحصل على إيمايلات عملاءك المحتملين فهذا ما يشكل فرق بين متجر وآخر على المدى البعيد.

8- إعادة الاستهداف.

 هل تعلم ان نسبة شراء العميل من متجرك إنطلاقا من الإعلان الاول هي 5%؟

 نعم هذا صحيح لذلك يجب عليك إحتراف “Retargeting” او ما يسمى بإعادة الإستهداف على فايسبوك لانك تقوم بتضييع العديد من المال.

فبمجرد ان يرى العميل متجرك للمرة الثانية يصبح معتادا على متجرك وتزيد نسبة شراءه منك بنسبة 46% لذلك دائما ما تشاهد ان التحويلات في الإعلانات الخاصة ب”Retargeting” ما تكون جد رخيصة لانها تكون جد مقنعة وتجعل “CTR” يرتفع بشكل جيد.

Fb ads retargeting

 لكن ما يقوم به المبتدؤون هو إعادة نفس الاعلان مرارا وتكرارا مما يجعل العميل يقوم بعمل “Hide” لإعلانك وهذا يجعل سعر التحويلة يصبح باهض الثمن، ما انصحك به هو التسلسل في  إعادة الإستهداف.

إن كنت مهتما بإحتراف “Retargeting” فانصحك بقراءة هاته المقالة فربما تغير ارباحك بشكل جنوني: الدليل الشامل من أجل إحتراف Retargeting على فايسبوك

الدرس الاخير: لا تترك المال فوق الطاولة فإعادة إستهداف بسيطة تحقق نتائج خيالية.

اتمنى ان تكون هاته المقالة قد افادتك وانا متاكد من انك لو تجبنت الاخطاء التي وقعنا فيها ستكون نتائجك افضل بكثير.

في حالة كان هنالك شيء معين لم تفهمه او تريد منا ان نقوم بموضوع معين لا تتردد بكتابته في التعليقات وسنقوم بالاجابة على جميع تساؤلاتك.

كذلك لا تنسى مشاركة المقالة مع الأشخاص المهتمين.

التجارة الالكترونية والدروب شيبينج مجال كبير ملئ بالتجارب والمعلومات، وأيضا قد ساعد الكثير من المبتدئين على الحصول على أموال ومبالغ طائلة من الأرباح.

لهذا لا تضيع الفرصة، ولا تضيع فرصة أن نجيبك أيضا عن اي استفسار ترغب فيه في التعليقات، سأنتظرك هناك.

#المسوق

ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

‫25 تعليقات

  1. السلام عليكم اخي الكريم انا مبتدئ ولا املك متجر واريد البيع عن طريق مواقع TEEZLY وTEESPRING فقط فبما تنصحني لزيادة مبيعات دون استخدام شوبيفاي

  2. salam 5oya sara7a 3yt man9alb kifach ntowasl m3ak mhm b4it ngol lik ana kan9alb fhad lmajal mn ch7al t9riban fahm fih kolchi mais ma3rfch mnin nbda bach tns7ni

  3. السلام عليكم صديقي انا مبتدئ في ecommerce local عندي لبس في بعض المسائل اود مساعدتك بان تجيب على اسئلتي.
    1 كيف اعلم ان الصور او الفيديوهات التي احملها من مختلف المواقع لمنتوج لا اتوفر على صوره انها تملك حقوق النشر وربما تحضرها فايسبوك او يوتيوب.
    2 ماهي الشركات التي تشتغل في توصيل المنتجات وعندها مقر في الرباط وسلا وتتميز بالجودة .
    3 من اين يمكن اان احصل على المنتجات بالجملة وماهي المنتجات التي تنصحني بها.
    4 كيف اعرف ان هدا المنتج مربح
    وشكرا

  4. Hello there, just became alert to your blog through Google, and
    found that it’s truly informative. I’m gonna watch out for brussels.
    I’ll be grateful if you continue this in future. Many people
    will be benefited from your writing. Cheers!

  5. Howdy! I know this is kinda off topic but I was wondering if you knew where I could locate a captcha plugin for my comment form?
    I’m using the same blog platform as yours and I’m having problems finding one?
    Thanks a lot!

  6. I got this website from my pal who told me on the topic
    of this web page and now this time I am visiting this web page and
    reading very informative articles here.

  7. An impressive share! I’ve just forwarded this onto
    a co-worker who had been conducting a little homework on this.
    And he in fact bought me dinner simply because I discovered
    it for him… lol. So allow me to reword this….

    Thank YOU for the meal!! But yeah, thanks for spending the time to discuss this issue here on your
    website.

  8. Please let me know if you’re looking for a article writer for your weblog.
    You have some really great articles and I think I would be a
    good asset. If you ever want to take some of the load off, I’d absolutely love
    to write some articles for your blog in exchange for a link back to mine.
    Please shoot me an email if interested. Thank you!

  9. I used to be recommended this blog through my cousin. I’m now not sure whether or not this post is written through him as nobody else know such specific
    approximately my difficulty. You are incredible! Thank you!

  10. Oh my goodness! Impressive article dude! Many thanks, However I am encountering difficulties with
    your RSS. I don’t understand why I cannot join it. Is there anybody else getting the same RSS issues?
    Anybody who knows the answer can you kindly respond?
    Thanx!!

  11. I am really loving the theme/design of your site.
    Do you ever run into any browser compatibility problems?
    A small number of my blog readers have complained about my blog
    not working correctly in Explorer but looks great in Safari.
    Do you have any solutions to help fix this problem?

  12. شكرا جزيلا على تعبكم لإفادتنا
    نعم استفدت من المقالة جدا لانني كمبتدأ كنت سامر من هاته الأخطاء اولا
    المرجو نصيحتي بشخص اتعلم منه فايسبوك ادس لقد مللت من التجول في اليوتيب بدون فائدة
    وشكرا مرة أخرى على مقالتكم ..

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا جزيلا شرح ممتاز
    فقط أريد طلب كيف انشئ صفحة fecbook ads وأريد في البداية ان استهدف السوق المحلية ان من المغرب ممكن الخطوات من فضلك

  14. ШґШ±Ш­ ШҐШ№Щ„Ш§Щ†Ш§ШЄ ЩЃЩЉШіШЁЩ€Щѓ Ш§ШЇШі: 8 Щ†ШµШ§Ш¦Ш­ ШЄЩ…Щ†ЩЉШЄ Щ„Щ€ Ш№Ш±ЩЃШЄЩ‡Ш§ Щ‚ШЁЩ„ Ш§Щ„ШЁШЇШЎ ШЁШҐЩ†ШґШ§ШЎ Ш­Щ…Щ„Ш§ШЄ ШҐШ№Щ„Ш§Щ†ЩЉШ© ШіЩ†Ш© 2023
    http://bitcoads.info
    https://clck.ru/34TxBX

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى