إنستقرامالتجارة الالكترونيةالتسويقالدروب شيبنجالربح من الانترنت

التسويق عن طريق المؤثرين وكل ماتحتاج معرفته من اجل مضاعفة أرباحك سنة 2024

 بعد المنافسة الشرسة التي بدأنا نشهدنا في في السنوات الأخيرة بدأت اثمنة الإعلانات ترتفع بشكل لا يصدق سواء على منصة فايسبوك، جوجل او غيرها من المنصات لذلك نحن كمسوقين كان علينا إيجاد بديل لهاته المشكلة من اجل المحافظة على أرباحنا او مضاعفتها لما لا…

فبعد العديد من التجارب في مختلف انواع التسويق إكتشفت طريقة تسويقية قديمة ولكنها جد ناجحة…

نعم، كما قرأت في العنوان التسويق عن طريق المؤثرين…

ستقول لي، هل انت مجنون لكن التسويق عن طريق المشاهير هي طريقة جد مكلفة….

معك حق، لكن بعد الثورة التكنولوجية التي شهدها العالم اصبح الجميع مؤثرا، فبالنسبة لي كل شخص يملك فم هو مؤثر استطيع الإستفادة منه.

 حسنا دعنا من كل هذا ساعطيك تلاثة اسئلة، إن كان جوابك نعم تابع المقالة إلى النهاية، إن كنت غير مهتم انصحك بمتابعة اعمالك:

  1. هل تريد دمج المؤثرين في إستراتجيتك التسويقية؟
  2. هل انت مستعد لإنفاق مالك على المؤثرين حتى تجد الانجح بينهم؟
  3. هل انت مستعد لتطبق كل ماسأشاركك إياه في هاته المقالة؟

 إن كان هنالك تردد ولو بنسبة 10% المرجوا غلق الصفحة ومتابعة اعمالك لان هاته الإستراتيجية لن تناسبك، فإن لم تؤمن من البداية أن ما ساشاركك إياه في هاته المقالة او على موقع المسوق فكن واثقا انه لن ينجح فانت من البداية مبرمج على انه لن ينجح…

 جيد بما انك وصلت لهاته المرحلة فأنت مستعد لتطبيق كل ماسأشاركك إياه، دعنا نبدأ!

 ماهو التسويق عبر المؤثرين او مايدعى “Influencer Marketing” ؟

 التسويق عبر المؤثرين هو تسويق تقليدي كما انك تراه كل يوم على التلفاز، لنقل إشهار “Nike” حيث تشاهد رونالدو يقوم بعمل إشهار وهو يلبس احذية “Nike”. بخلاصة التسويق عن طريق المؤثرين يتمحور في إيجاد شخص مشهور والجمهور الذي يتابعه هو الجمهور الذي تستهدفه شركتك او منتجك.
 لكن في وقتنا الحالي ليسوا فقط المشاهير هم المؤثرون بل ربما يكون شخص لديه فقط 5000 متتبع في إنستغرام تستطيع ان تحقق من خلاله ارباح خيالية، لذلك ما يجب ان تركز عليه في هذا النوع من التسويق هو الجمهور الذي يتابع الشخص.

 لنقل انني اريد ان اسوق لكتابي الجديد الذي يتحدث عن البزنس والتسويق، هل ساذهب ل “Khloé Kardashian” التي تمتلك 75 مليون متتبع ام توني روبينز الذي يملك فقط 2.4 مليون متتبع؟

Influencer marketing

 نعم، توني روبينز حتى ولو كنت سادفع ثمنا عالي، لكن الجمهوز الذي يتابعه هو الجمهور الذي استهدفه…

 لذلك لا تركز على العدد بل ركز على طبيعة الجمهور، هل هو مناسب لمنتجك ام لا.

 لماذا يعتبر التسويق عبر المؤثرين جد مهم ؟

  قبل الإجابة على هذا السؤال، دعني اطرح عليك سؤال واجب نفسك بصراحة: قام اعز ممثل لك بإرتداء قبعة من نوع ما، في احد الايام توجهت لمتجر من اجل شراء قبعة لك فرأيت القبعة التي كان يرتديها الممثل، هل ستشتريها؟

  إن كانت إجابة نعم، فأنت إنسان عادي يفكر كالجميع وهذا جيد، فبفهمك لهذا المبدأ وخصوصا انك مسوق فهذا سيساعدك في الحصول على مبيعات اكثر…

 دعنا نجيب على السؤال اولا، لماذا التسويق عن طريق المؤثرين؟

   إنسى ان ثمن الإعلانات او غيرها قد إرتفع. سأشاركك اليوم السبب الذي يجعل كبريات الشركات تتسابق من اجل الحصول على المؤثرين من اجل تسويق منتجاتها. كي تفهم جيدا دعنا نعود للمثال السابق، حسنا لنقل انك لم تشاهد الممثل يرتدي تلك القبعة لكنك وجدت إعلان لتلك القبعة يرتديها شخص مجهول لا تعرفه، هل ستشتريها عند ذهابك للمتجر؟

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

 حسب الدراسات فإن نسبة شراءك لتلك القبعة هي 8%، وهذا امر طبيعي فالشخص العادي يشاهد في المتوسط ازيد من 3700 إعلان في اليوم، نعم صدق او لا تصدق .

 لذلك لا تستطيع تذكر إعلان من بين 3000 إعلان مشابه….

 لكن!!!

 ماذا لو أضفنا لهذا الإعلان افضل شخص بالنسبة لك، شخص تحبه وتتمنى ان تصبح مثله يوما ما؟

 نعم ياصديقي ستتذكر الإعلان بحذافيره، وكما يعلم الجميع فافضل شركة في العالم من ناحية إستعمال المؤثرين في إعلاناتها هي شركة “Nike“. سأتركك تشاهد هذا الإعلان فربما تنمي حس الإبداع لديك.

 يعتبر هذا الإعلان من انجح الإعلانات فإن بحث عن كلمة “The Switch CR7” في يوتوب ستشاهد أن هذا الفيديو قد تمت مشاركته آلاف المرات في القنوات و في الفايسبوك حيث ان جميع الصحف قد تحدثوا عنه. وبالتالي حصلت شركة “Nike” على إرتفاع صاروخي في أسهمها بعد هذا الإعلان والاجمل من هذا انها لم تدفع شيئا في الإعلانات.

 لا شك انك علمت الآن قوة التسويق عن طريق المؤثرين….

 كيف استفيد من التسويق عن طريق المؤثرين من اجل زيادة ارباحي؟

  بعد ان قرأت كل هذا ستقول في ذهنك كيف ساستفيذ من هاته الاستراتيجية التسويقية وانا لا املك راس مال كبير من اجل العمل مع هؤلاء المشاهير… 
 لاتقلق هنا يكمل السر، فالتسويق عن طريق المؤثرين لا ينطبق فقط على المشاهير بل كما قلت لكم فكل شخص يملك فما فهو مؤثر لكن يختلف المؤثر من شخص لآخر حسب المجال وعدد المتابعين له. 
 حسنا كيف سأجذ هؤلاء المؤثرين؟
 الطريقة ليست معقدة على الإطلاق فقط حدد المجال او النش الذي ستعمل فيه ثم قم بعمل هاشتاج + النش الخاص بك في إنسقرام سيظهر لك العديد من الاشخاص يستعملون # الخاصة بالنش الذي تستهدفه، لنقل على سبيل المثال ساعمل في مجال “Fashion”، كما ترى هؤلاء الاشخاص هم جميعا مؤثرون استطيع الإستفادة منهم.

Influencer marketing Instagram

  يمكنك البحث ايضا على المؤثرين في يوتوب، سنابشات وتويتر لكن افضل شخصيا إنستغرام و يوتوب.   لذلك سنتحدث اليوم على المؤثرين في إنستغرام!

  جيد، الان بعد ان وجدت العديد من المؤثرين كيف سأحدد الافضل بالنسبة لي؟  سؤال جيد، هنالك العديد من الاشخاص اللذين يقيمون المؤثر بعدد المتابعين وفي الحقيقة كنت واحدا منهم… هل تسمح لي بأن اعطيك مثال حي؟ إذا كنت من المتابعين لموقع المسوق فانت تعلم اننا قمنا بتحقيق ازيد من 1500$ في يومين فقط عن طريق احد المؤثرين في إنستغرام لكن ما لا تعلمه ان هذا المؤثر كان يملك ازيد من 380.000 متابع له، لقد كانت المبيعات التي حصلنا عليها من هذا المؤثر 83 مبيعة، للمزيد من التفاصيل: – كيف قمت بربح 1571.00$ في يومين عن طريق Instagram –

التسويق عن طريق المؤثرين وكل ماتحتاج معرفته من اجل مضاعفة أرباحك سنة 2024

 بعد الحصول على أحد الدورات الخاصة ب “GA” من اجل إحتراف التحليل، والتي دائما ماكان “Neil Patel” يقولها في ندواته ان التحليل هو اهم جزء بعد التسويق.
  إليك ماذا إكتشفت، قمت بعمل إعلان عن طريق مؤثرين: المؤثر الاول يملك 4000 متابع والمؤثر الثاني يملك ازيد من 65.000 متابع. كلا هؤلاء المؤثرين هم في نفس التخصص.
 المؤثر الاول:

  • 4000 متابع.
  • ثمن الإعلان 15$ مقابل رابط في البيو+ بوست+ ستوري ليس به رابط فقط يشير ان الرابط في البيو…

المؤثر الثاني:

  • ازيد من 65.000 متابع.
  • ثمن الإعلان 85$ مقابل بوست + رابط في البيو + ستوري بوست معه رابط المتجر.

 قبل شهور كنت فقط اقوم بعمل إعلان وأرى النتائج واحكم ان كنت ساكمل مع المؤثرين ام لا، والاهم من هذا لم اكن اعلم من اي شخص احصل منه على مبيعات اكثر لذلك كنت استمر مع الإثنين معا. الامر شبيه بعمل إعلان “CPA” بدون ادوات تتبع ?. بعد إستعمال جوجل اناليتيكس وعن طريق برنامجها من اجل إنشاء الروابط: Campaign URL Builder أصبح بإمكاني إعطاء لكل مؤثر رابط خاص به، على سبيل المثال:

  •  الرابط الخاص بالمؤثر الاول: https://www.store.com/?utm_source=influencer&utm_medium=4000f&utm_campaign=myproduct
  •   الرابط الخاص بالمؤثر الثاني:  https://www.store.com/?utm_source=influencer&utm_medium=65000f&utm_campaign=myproduct

 بهاته الطريقة أستطيع معرفة منهم الؤثر الجيد بالنسبة لي، وكل هذا عن طريق “Google Analytics” كل ماستحتاجه هو إضافة كود التتبع الخاص بجوجل اناليتكس في متجرك شوبيفاي وتقوم بإضافة “Goal” خاص بك والذي يكون هو الحصول على مبيعة وذلك عن طريق تتبع صفحة “Thank you Page”، المرجوا المعذرة لانني لن اتعمق في الشرح في جوجل اناليتكس لكنني اعدك بان اقوم بدليل شامل حولها.
إليك النتائج:

  •  المؤثر الاول: 74 مبيعة
  •  المؤثر الثاني: 57 مبيعة

 كما ترى حقق لي صاحب 4000 متابع نتائج وارباح لم اكن اتصورها مقارنة بصاحب 65.000 متابع، رغم انني رابح في كلا هؤلاء المؤثرين.خلاصة:
 في مجال التسويق لا شيء مضمون بل يجب عليك ان تجرب مؤثر وآخر حتى تجد الافضل بينهم.

التسويق عن طريق المؤثرين وكل ماتحتاج معرفته من اجل مضاعفة أرباحك سنة 2024

ثانيا، لا تستعمل البرامج الخاصة بتحليل المؤثرين فغالبا ما يكون تحليلها غير دقيق، لكن يمكنك تجربة هاته البرامج فقط لا تعتمد عليها 100%. من اهم هاته البرامج:

 في الحقيقة هنالك العديد من البرامج لكن يفضل ان تقوم بالبحث يدويا وذلك عن طريق مشاهدة نسبة التفاعل في البوست، قراءة التعاليق هل هم يفهمون في المجال ولديهم تعاليق إحترافية ام فقط روبوتات اصحاب التعليق الشهير “Nice Pic” وآخيرا حاول ان تاخذ بعد الوقت لكي تتفقذ متابعين بانفسك وذلك بزيارة بروفايلات متابعي المؤثر.

  بعد البحث اليدوي قم بمراسلتهم وتجربته وخير دليل من اجل التاكد وهو عن طريق جوجل اناليتكس التي ستربطها بمتجرك شوبيفاي.

  إذا كنت لاتعرف كيف، انصحك بقراءة هذا الدليل من طرف شوبيفاي.

كما انني اعدك بالقيام بدليل شامل حول “Google Analytics” وذلك نظرا لاهميتها.

إذا كنت لاتعرف كيف تتحدث مع المؤثرين أنصحك بقراءة هاته المقالة فقط شرحت فيها كل شيء: Instagram Influencer نصيحة إن كنت تملك متجر معروف او لديك براند انصحك بإستعمال برنامج افلييت في متجرك شوبيفاي، هاته افضل طريقة يمكنك القيام بها مع المؤثرين حتى تتجنب الخسائر فلن تاخذ المؤثر عمولته إلا بعد ان تحصل انت على مبيعة. افضل برنامج افليت يمكنك إضافته لمتجرك هو: Refersion.

كيف اعلم إن كانت الحلمة ناجحة او فاشلة؟

 الإجابة على هذا السؤال تكون على حسب هدفك، دعني اشرح لك:

بالنسبة لي كمسوق لدي متجر خاص بي، همي الوحيد هو مضاعفة مبيعاتي والحصول على اكبر قدر من الارباح.

بالنسبة للشركات فهو لايهتمون بالمبيعات المباشرة بقدر ما يهتمون بإشهار البراند الخاصة بهم وفي بعض الاحيان يكون إستعمال الؤثرين فقط من اجل الحصول على ايمايلات العملاء المحتملين حتى يقوموا بمراسلتهم مباشرة دون الحاجة للمؤثر كل مرة.

لذلك يمكنك قياس حملاتك كالتالي:

  •   نسبة المتابعين اللذين حصلت عليهم من طرف المؤثر.
  •   نسبة الإعجابات التي حصل عليها البوست الخاص بك.
  •   نسبة الزيارات التي حصل عليها موقعك وكم من شخص سجل ايمايله.
  •   نسبة المبيعات التي حصلت عليها.

 بالنسبة للثمن الذي تدفعه للمؤثرين فيمكن ان يصل لازيد من 10.000$ وذلك يتعلق بعدد المتابعين ونسبة المنافة في النش الذي تعمل فيه. لكن انصحك بإستهداف بروفايلات عادية ليست مشهورة فهم يقبلون اي ثمن لانهم لا يعملون قيمتهم.

 كانت هاته فقط إستراتيجية تسويقية لا انصحك بالاعتماد عليها 100% لان فايسبوك ستقوم بتخفيض نسبة الوصول في إنستغرام وذلك سيؤدي لخسائر كبيرة للمؤثرين والاشخاص اللذين يعتمدون عليهم. لذلك انصحك بالإعتماد على الإستراتيجية التسويقية الجديدة التي شرحنها في موقع المسوق والتي تتحدث عن إستعمال ميسنجر من اجل تحقيق مبيعات مدى الحياة، يمكنك قراءة المقالة من هنا: التسويق عن طريق مسنجر وروبوت ManyChat – الترافيك الذي سيغير حياتك

ايضا، لا تنسى الإعلانات على فايسبوك فهي تحقق ارباح جيدة خصوصا ان قمت بإحتراف “إعادة الإستهداف” فيجب ان تعلم ان نسبة الشراء المباشر عن طريق الإعلانات هي فقط 2% لذلك يجب إعادة إستهدافهم من اجل مضاعفة ارباحك. بالمناسبة لقد قمنا بكتابة دليل شامل حول فايسبوك وإعادة الإستهداف، يمكنك قراءة المقالة من هنا: الدليل الشامل من أجل إحتراف Retargeting على فايسبوك

واخيرا، لاتنسى متابعتنا على إنستغرام وفايسبوك حيث نشارك بعد الإستراتيجيات التسويقية التي لا تتطلب منا كتابة مقالة.

وليس هذا كل شئ، يمكنك أيضا الحصول على فرصة لاستشارة مباشرة  وشخصية لك أنت فقط من فريق المسوق لمتجرك أو لحملاتك الإعلانية على الفيسبوك لكي نجيبك عن أي سؤال يحيرك أو يخطر ببالك.

وغيرها الكثير من أساليب التسويق وأسرار الدروب شيبينج التي لا يعلم عنها الكثير.

يمكن الحصول على كل ذلك مجانا فقط عند الاشتراك في قائمتنا البريدية، وانتظر منا معلومات حصرية اسبوعية تساعدك على تحقيق مزيدا من الأرباح والدولارات بأقل مجهود وتخطي منافسيك.

التجارة الالكترونية والدروب شيبينج مجال كبير ملئ بالتجارب والمعلومات، وأيضا قد ساعد الكثير من المبتدئين على الحصول على أموال ومبالغ طائلة من الأرباح.

لهذا لا تضيع الفرصة، ولا تضيع فرصة أن نجيبك أيضا عن اي استفسار ترغب فيه في التعليقات، سأنتظرك هناك.

#المسوق

ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

‫6 تعليقات

  1. khoya chi dawra 3la adsans arbitraj ola chi ma3lomat 3la trafic najih lgoogle adsens layhafdak a khoya man rir facebook ads w chokran

  2. دائما تتحفنا بمواضيع شيقة ومفيدة
    جزيت خيرا أخ ياسين
    لاتنسى في الفقرتين الأخيرتين أن تظيف روابط في جملة "من هنا:"
    وكذلك يجب إظافة خاصية التعليق بالفايسبوك وزر like لتنتشر المدونة

  3. وكإضافة في طريقة إختيار المؤثر
    فيفضل أن يكون له حساب بيزنس
    لأن من له حساب بيزنس يستطيع وضع رابط في وصف الصورة/الفيديو ويمكن الضغط عليه
    عكس البروفيلات العادية يظهر الرابط كنصف فقط ولايمكن الضغط عليه ولا نسخه من الهاتف
    والله أعلم

  4. اخي هناك سؤال يحيرني اتمنى ان تجيبني عليه هل استهداف العرب في بيع منتجات شوفباو او منتجات كليك بانك يكون جيد مع ان كورسات كليك بانك تكون بلغه الانجليزيه فلا اعتقد ان نسبت استهداف العرب تكون جيده وهل استطعت بيع منتجاتك الشفوباو فقط من استهادفك العرب ام الافضل نستهدف الغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى