أفلييتالتسويقالدروب شيبنجدليل شامل

التسويق عن طريق مسنجر وروبوت ManyChat – الترافيك الذي سيغير حياتك

 يعتبر التسويق عبر الايمايل أفضل طريقة من أجل الحصول على عملاء دائمين بتكلفة جد صغيرة بل حتى أن التسويق عبر الايمايل هو الملك، في سنة 2023 ظهرت الملكة الخاصة به!

نعم إنه التسويق عبر المسنجر الذي غير كل شيئ في اللعبة.

 ظهر التسويق عن طريق الميسنجر بعد مشاركة فايسبوك “Api” الخاصة بالميسنجر ل “Third-Party” أي الشركات المطورة حتى تقوم بإنشاء روبوتات من أجل المسوقين “أنا و أنت”. في الحقيقة بعد أن بدأت إستعمال التسويق عن طريق ميسنجر قمت بمضاعفة أرباحي 100 مرة، هاته ليست مبالغة بل حقيقة سوف تقتنع بعد مشاهدة الكورس المجاني الذي قمت بإنشاءه للجروب الخاص بموقع المسوق.

ماهو التسويق عبر الميسنجر؟

  إذا كنت تستعمل التسويق عبر الايمايل فنفس المبدأ في التسويق عن طريق ميسنجر تقوم بجمع القائمة الخاص بك عن طريق الترافيك المجاني أو الترافيك المدفوع، ثم تقوم بمراسلتهم مدى الحياة ومجانا “هذا يعني الحصول على تحويلات مجانية مدى الحياة“.

 ويمكنك إضافة ميسنجر إلى القنوات التي تتحكم بها وتمدك بترافيك مستهدف في الوقت الذي تريد والزمن الذي تريد… لكن دعنا نتعرف أولا على ماهي القنوات التي يمكننا التحكم بها والقنوات التي لا نستطيع التحكم بها.

 القنوات التي لا نتحكم بها وتمدنا بترافيك مستهدف:

  •  ترافيك محركات البحث عن طريق السيو: هذا الترافيك هو ترافيك مستهدف 100% لكن لا نتحكم به فلست أنت الذي يحدد في أي وقت تستطيع جلب الترافيك، كما أن محركات البحث هي التي تتحكم بهذا الترافيك فأي تحديث جديد يمكنه أن يوقف البزنس الخاص بك مدى الحياة.
  • الترافيك الذي تجلبه من مواقع التواصل الاجتماعي: سواء أكانت لديك صفحة كبيرة أو تجلب الترافيك من الجروبات فهذا الترافيك هو أيضا لا تستطيع التحكم فيه للاسف، فكما تعرفون أن فايسبوك قامت بتحديث جديد قام بتخفيض نسبة الوصول بطريقة جد مروعة ففي حالت كنت من الاشخاص التي تعتمد على الترافيك المجاني من صفحاتك فلا أضمن لك الاستمرار في سنة 2022.

 القنوات التي  نتحكم بها وتمدنا بترافيك مستهدف:

  • الاعلانات الممولة: الترافيك الذي تحصل عليه عن طريق الاعلانات هو ترافيك تتحكم فيه، فعندما تقوم بإعلان أنت تتحكم بعدد الترافيك الذي تريد الحصول عليه في الوقت الذي تريد. لكن هاته الطريقة هي مكلفة.
  • التسويق عن طريق الايمايل: تعتبر الايمايل هو ملك القنوات التسويقية فهو يضمن لك ترافيك مستهدف في الموقت الذي تريد فحالما تحصل على إيمايل عميل فهذا يعني الحصول على مبيعات مدى الحياة، كما أن التسويق عن طريق الايمايل ليس مكلفا بتاتا.
  • التسويق عن طريق ميسنجر: إن كان سر يخفيه عنك شخص في سنة 2017 و 2018 فهو ميسجنر و في سنة 2022/2021 سيصبح “WhatsApp” لذلك تابع موقع المسوق كي يصلك كل جديد عالم التسويق. فبمجرد إمتلاكك لقائمة بريدية يمكنك البدأ بالحصول على عملاء أوفياء مدى الحياة وبالتالي ترافيك ومبيعات مدى الحياة في الوقت الذي تريد والزمن الذي تريد. وكل هذا مجانا!

لماذا مسنجر؟: يجب عليك أن تعلم يا عزيزي أن كل شخص يقوم بإنشاء حساب فايسبوك يبقى معه طوال حياته كما تقول الاحصائيات فإن إمتلكته مرة ستمتلكه طوال العمر إنشاء الله. 

كيف يمكنني البدأ في التسويق عن طريق مسنجر و ManyChat؟

شرح ManyChat

 بعد أن أعلنت فايسبوك “API” الخاصة بمسنجر بدأت الشركات في تطوير روبوتات من أجل المسوقين وهنالك العديد من الروبوتات في السوق الآن لكنني أفضل “ManyChat” لانها مجانية وغير محدودة.  للاشارة يمكنك صنع روبوت خاص بك لكنه لن يكون بالكفاءة الذي نحتاجها نحن كمسوقين، في حالة كنت مبرمج أو تعمل مع فريق من المبرمجين فيمكنكم البدأ في برمجة روبوت يلبي إحتياجاتنا كمسوقين وسأكون سعيدا بتسويقه لكم مجانا. يمكنك مشاهدة هذا الفيديو في حالة أردت البدأ في صنع روبوت:

 الآن بعد أن قمت بالدخول ل “ManyChat” وربطت صفحتك على الفايسبوك مع الروبوت ستظهر لك صفحة على هذا الشكل:

التسويق عن طريق مسنجر وروبوت ManyChat - الترافيك الذي سيغير حياتك

 جيد الآن يجب عليك الحصول على ترافيك كي يتسجلوا في الروبوت الخاص بك، حتى يقوم الشخص بالسجيل في الروبوت كل ماعليه هو إرسال رسالة لصفحة الفايسبوك الخاص بك “يمكنك أنت أيضا التسجل في صفحتنا كي تصلك كل كورساتنا ودروسنا مجانا في المسنجر الخاص بك

 بعد أن تقوم بالتسجيل في “ManyChat” توجه مباشرة ل”Default Reply” حتى تقوم برمجة إجابتك لكل شخص يرسل لك رسالة، على سبيل المثال “مرحبا عزيزي معك روبوت صفحة المسوق، مكنك ترك رسالتك إلى أن يقوم فريقنا بالاجابة عليها.”

Messenger Marketing - Mosawi9

 جيد الآن بعد إعدادك للرسالة التي ستظهر يجب عليك البدأ في جلب متسجلين في الروبوت وأفضل شيئ هو القيام بإعلان على فايسبوك تخبرهم أنك ستمنحهم منتج أو كتاب لكل شخص يراسلك في الصفحة نفس الطريقة طبقتها مع موقع المسوق وشاهد ماذا حدث!

Messenger Marketing - ManyChat

نعم 6200 شخص في مدة لاتتجاوز اليومان من إطلاق إعلان على هذا الشكل:

Facebook Ads - Mosawi9

 في هذا الاعلان أقدم لهم كتاب مجانا لكل شخص يرسل لي رسالة “أريد الكتاب على صفحتي وها هو الاعلان كامل كما ترون”

Facebook Ads - Mosawi9

  كما ترون فالاعلان هو بسيط لكنه فعال فلقد قمت بشرح كل شيء من إنشاء الاعلان إلى إنشاء الحملة والحصول على عملاء في الكورس الذي وضعته على “Udemy” لا تقلق هذا الكورس هو مجاني ماعليك إلى الدخول و مشاهدته من هنا: كورس ميسنجر.
بعد أن تقوم بجلب الترافيك يجب عليك البدأ بإعداد “Sequences” لكي يصبح كل شىء أوتوماتيكيا.
نقطة مهمة: في حالة كنت لاتجيد عمل إعلان إحترافي على فايسبوك يمكنك قراءة هذا الدليل: فايسبوك ادس

“Sequences” هي إعداد رسائل أوتوماتيكية يتم إرسالها في الوقت الذي تريد لعملائك وبالتالي كل شخص يتم تسجيله في الروبوت سيبدأ بتلقي رسائلك حتى وإن كنت في مقهى مع أصدقائك ‘سوف تحصل على مبيعات أثناء نومك ?”

Messenger Ads - Mosawi9

كما ترى ف”Open-rates” وصلت ل 88% وهذا لا يمكنك أن تجده في التسويق على الايمايل فكل رسالة تقوم بإرسالها في ميسنجر يتم قراءتها من طرف الجميع وبالتالي الحصول على CTR عالي ومبيعات أكثر و أكثر.

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

الجميل أيضا في “ManyChat” أنه لا توجد أي رسوم في حالة تجاوزت عدد معين من المتسجلين فحتى وإن حصلت على 100.000 متسجل لن تدفع شيء لذلك حتى وإن كنت تعمل في مجال الفيرال وادسنس ستتمكن من جلب ترافيك كبير مدى الحياة.

الآن يمكنك مراسلة جميع المشتركين دفعة واحدة عن طريق “Boradcastes” 

 أنا أعمل في مجال التسويق بالعمولة “CPA” كيف يمكنني الاستفادة من هاته الاستراتيجية؟

  المزعج في مجال التسويق بالعمولة “CPA” أنه في الغالب يفرض عليك البلد لكن لاتقلق ف “ManyChat” يقدم لك إمكانية عمل فيلتر للاشخاص اللذين سيرون الرسالة وهذا ما شرحته في كورس مسنجر فكل ماعليك فعله هو التوجه ل “Boradcastes” ثم “New Boradcastes” تقوم بكتابة تراسلتك ثم تضغط على “Next” بعد ذلك قم بعمل “Targeting” وفي الشرط إختر “Locale” وحدد بلدك كما ترى في الصورة، لكن أنصحك بمشاهدة الكورس فقد شرحت كل شيء بالفيديو.

التسويق عن طريق مسنجر وروبوت ManyChat - الترافيك الذي سيغير حياتك

 بالمناسبة لدي صديق يعمل في مجال التسويق بالعمولة “CPA” وبالضبط كان يشتغل على “Offer” من نوع “Lead”. وقد حقق أزيد من 4000 دولار في يوم بواسطة الميسنجر فحسب فتخيل معي أن كل ماعليه هو البحث عن “Offer” آخر وإرساله لهم “لكن يجب عليك أن ترسل لهم الرسالة بطريقة إحترافية أخبرهم أنك لديك بحث ماستر وتحتاج منه ملئ بعد البيانات”

ما هي المجالات التي يمكن لمسنجر أن يساعدني في زيادة أرباحي؟

  بخلاصة جميع المجالات… فحتى إن كنت تربح من إعلانات على موقعك يمكنك إستعمال مسنجر لأنه يوفر لك ترافيك مجاني ودائم.

  • الدروب شيبنج: نعم يمكنك إستعمال مسنجر في بيع منتجاتك لكن يجب عليك في المقابل إعطاء نصائح في 5 أيام الاولى قبل بيع المنتج كما شرحنا في الكورس وإلا سيقوم العميل بالخروج من قائمتك؛ فيجب عليك تقديم الافادة قبل البدأ بالبيع.
  • الافلييت: نفس الشيء الذي شرحناه في التسويق بالعمولة يمكنك إستعماله في بيع منتجات آمازون و كليك بانك.
  • بيع كورساتك: نعم ماعليك إلا بناء علاقة مع مشتركيك ثم قم ببعيع كورساتك لهم.
  • إعادة البيع: فحتى لو كنت تملك مطعم يمكنك إعادة جلب زبناءك إلى متجرك كل يوم عبر تقديم أطباق جديدة كما يمكنك بإعادة بيع منتجاتك و كورساتك وإعادة جلب الناس من أجل إكمال عروضك “CPA” المهم التسويق عن طريق مسنجر هو المستقبل.

 نقطة مهمة: في حالة كنت تريد إستعمال هاته الطريقة مع امازون افليت انصحك بقراءة هذا الدليل.

  كل ماقرأته الآن هو كافي من أجل تحقيق حريتك المادية. لذلك إبدأ الآن! كما أنه ليس هنالك منافس لك يستعمل هاته الطريقة لذلك أسرع قبل أن تنتشر هاته الطريقة وتندم.

كذلك لاتنسى مشاركة هاته المقالة كي تساهم في إعادة بناء مجتمعنا العربي.الجروب الخاص بنا على فايسبوك: مجتمع المسوق

تحياتي!

ياسين دوراس.

#المسوق

ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

‫27 تعليقات

  1. اخي لم تضع رابط
    الكورس الذي وضعته على "Udemy" : كورس ميسنجر.
    الرجاء ارساله على الفيس بوك
    https://www.facebook.com/Waledaffui

  2. السلام عليكم اخى الكريم
    بالتوفيق ان شاء الله واعطاك الله من رزقه ووفقك لما فيه كل خير للدنيا والاخره
    كنت اود التعرف عليك عبر وات ساب ارسل لى رقمك للصداقه
    اخيك مصطفى من مصر
    تحياتى اليك

  3. السلام عليكم .. شكرا جزيلا علي المعلومات القيمه عندي سؤال لو أمكن هل يمكنني تغيير اسم الدومين بموقع ووردبرييس علما بان الموقع جديد ولا يوجد عليه اي صفحات

  4. زورو مدونتنا المتواضعة بها العديد من المقالات ذات الافكار لبداية مشاريع صغيرة

  5. Hello There. I discovered your weblog the use of msn. This is a really neatly written article.
    I’ll be sure to bookmark it and return to read more of your useful info.

    Thanks for the post. I’ll definitely comeback.

  6. Hey there! I realize this is somewhat off-topic however I had
    to ask. Does building a well-established website such as yours require a massive amount work?
    I am completely new to blogging however I do write in my
    diary everyday. I’d like to start a blog so I can share my
    own experience and views online. Please let me know if you have any kind of ideas or tips for brand
    new aspiring blog owners. Thankyou!

  7. Hello every one, here every person is sharing these knowledge, therefore it’s
    pleasant to read this website, and I used to pay a quick visit
    this webpage all the time.

  8. Good post but I was wondering if you could write a litte more on this
    subject? I’d be very grateful if you could elaborate a little bit more.
    Cheers!

  9. Hey! Do you know if they make any plugins to protect against hackers?
    I’m kinda paranoid about losing everything I’ve worked hard on. Any recommendations?

  10. Thanks for a marvelous posting! I genuinely enjoyed reading it, you happen to be a great author.

    I will be sure to bookmark your blog and will often come back from now on. I want to encourage you to definitely continue
    your great posts, have a nice day!

  11. Fantastic beat ! I would like to apprentice while you amend your website,
    how could i subscribe for a blog site? The account helped
    me a acceptable deal. I had been a little bit acquainted of this your broadcast provided bright
    clear concept

  12. I do believe all the ideas you’ve presented for your post.
    They are very convincing and can certainly work. Nonetheless, the posts are too brief for
    newbies. May just you please prolong them a little from subsequent time?
    Thank you for the post.

  13. Hey would you mind letting me know which web host you’re using?
    I’ve loaded your blog in 3 completely different browsers and I
    must say this blog loads a lot quicker then most.

    Can you recommend a good hosting provider at a honest
    price? Thanks, I appreciate it!

  14. Hello! This is kind of off topic but I need some guidance from
    an established blog. Is it very hard to set up your own blog?
    I’m not very techincal but I can figure things out pretty fast.
    I’m thinking about creating my own but I’m not sure where to start.
    Do you have any tips or suggestions? Thank you

  15. Good day! Would you mind if I share your blog with my zynga group?

    There’s a lot of folks that I think would really enjoy your content.

    Please let me know. Thanks

  16. Simply wish to say your article is as amazing. The clearness in your post
    is just cool and i can assume you are an expert on this subject.
    Fine with your permission let me to grab your RSS feed to keep updated with forthcoming post.
    Thanks a million and please continue the enjoyable work.

  17. hey there and thank you for your info – I have definitely picked up anything new from right here.
    I did however expertise some technical points using this
    site, as I experienced to reload the web site a lot of times previous to I could get it to
    load correctly. I had been wondering if your hosting
    is OK? Not that I am complaining, but sluggish loading instances times will sometimes affect your placement in google
    and could damage your high-quality score if ads and marketing with Adwords.
    Well I’m adding this RSS to my email and can look out for much more of your respective interesting content.
    Ensure that you update this again soon.

  18. Their finest outcome was victory in the 1988 European Champions, but it would be fair to say that the Netherlands have not fulfilled
    their prospective.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى