التسويقشوبيفايمراجعة

أفضل منصة من أجل إنشاء متجر إلكتروني: شوبيفاي أو ووكوميرس؟

 بعد ثورة التكنولوجيا التي شهدها عالمنا في السنوات الأخيرة، لم يعد إنشاء المتاجر حكرا على التجار الكبار أو الشركات الكبرى بل أصبح من الممكن على أي شخص إنشاء متجر أونلاين وبدون خبرة في مجال البرمجة كذلك. 

لكن يبقى السؤال الأهم التي يسألها الجميع: ماهي أفضل منصة من أجل إنشاء متجري عليها؟ وهنا قد تفرق الناس في الآراء كل وحسب مايحب في إختيار المنصات. 

لذلك في هته المقالة سوف نقوم بمقارنة شاملة لأشهر منصتين في هذا المجال ألا وهي شوبيفاي و ووكوميرس كذلك سنتعرف على مميزات كل منهما، عيوبهما وأيهما أفضل لك!  

قبل أن أشاركك كل التفاصيل هنالك عرضان أريد منك الإستفادة منهما ما دمت من زوار موقع المسوق قبل نهايتهما 🙂

أفضل منصة من أجل إنشاء متجر إلكتروني: شوبيفاي أو ووكوميرس؟

Shopify

إن كنت تريد بدء تجارتك الإلكترونية فانت حتما تحتاج لتقليل مصاريفك ما أمكن حتى تتمكن من صرف أموال اكثر في الإعلانات وبالتالي تحقيق دخل أكبر، لذلك قررنا اليوم في موقع المسوق مشاركتك رابط شوبيفاي لإنشاء مترجك الإلكتروني مجانا لمدة 120 يوم.

يمكنك الإستفادة من هذا العرض من هنا او عبر الزر اسفله! (العرض صالح لمدة جد محدودة)

تعرف على المزيد>>

أفضل منصة من أجل إنشاء متجر إلكتروني: شوبيفاي أو ووكوميرس؟

Wookie

عندما ستبدا العمل على شوبيفاي ستلاحظ أن كل قوالبها هي باهضة الثمن فوق 300$ او ان هنالك البعض بإشتراك شهري لكن معظمها لا يدعم اللغة العربية :/

لذلك كحل لهذا المشكل نقترح عليك قالب “Wookie” الذي يعتبر واحدها من افضل قوالب شوبيفاي بثمن جد بخص مدى الحياة كما أنه يدعم اللغة العربية 100%.

تعرف على المزيد>>

1#-  منصة شوبيفاي  في السنوات الأخيرة ومع التحديتات المتوالية أصبحت منصة شوبيفاي من أفضل المنصات من أجل إنشاء متجر إلكتروني مما تقدمه من حلول و تطبيقات التي تساعدك من أجل زيادة أرباحك في متجرك الخاص. كذلك هته المنصة تسمح لك ببيع منتجاتك مباشرة على منصة فايسبوك وكذلك “Pinterest”. واعتبارا من هذا العام، حوالي 500،000 من الشركات تعمل على منصة شوبيفاي في التجارة الإلكترونية.  

مميزات شوبيفاي:

واحدة من أبرز ميزة شوبيفاي هو نظام نقاط البيع. يسمح هذا النظام لمتاجر التجزئة بإستلام الدفعات شوبيفي بسلاسة في متجرهم. 

  • قوالب مجاني إحترافية يمكنك البدأ بها فيه تدعم الموبايل بشكل خيالي مما يساهم في زيادة المبيعات، كذلك هنالك قوالب أكثر إحترافية لكنها مدفوعة.
  • أدوات تحليلات مدمجة مما يسهل عملية التحليل على المسوق من أجل زيادة الإنتاجية وكذلك الأرباح.
  • قبول حوالي 70 مزودي خدمات الدفع من بينهم بايبال.
  • سهولة الإعداد في المتجر بدون الحاجة لخبرة في مجال البرمجة.
  • يمكنك كذلك إضافة منتجات غير محدودة.
  • مساحة غير محدودة بمجرد الإشتراك في العرض الأساسي الذي ثمنه 29.00$.
  • سرعة تحميل الموقع (المتجر) هي فائقة وذلك أن منصة شوبيفاي هي صاحبة الإستضافة.
  • كذلك يمكنك التعديل على متجرك بواسطة محرر “HTML و CSS”.
  • المنصة الوحيدة التي تدعم إضافة أوبيرلو التي تعتبر كنز المسوقين.
  • تطبيقات لامحدودة يمكنك إدافتها إلى متجرك.
  • دعم فني 24/24 ساعة 
  • شهادة SSL certificate مجانا في موقعك, توفر شهادات SSL اتصالات آمنة ومشفرة بين متجرك شوبيفاي ومتصفح إنترنت أو مانقول له نحن موقع HTTPS مما يزيد ثقة العميل في موقعنا.
  • دومين مجاني .myshopify.com ويمكنك إضافة واحد مدفوع .com

بالنسة للأثمنة على منصة شوبيفاي فهي كالتالي:

Shopify pricing
Shopify pricing

 يمكنك تجربة شوبيفاي لمدة 14 يوم قبل التفكير بشراءها. بعد التجربة المجانية، يمكنك اختيار خطة ودفع شهريا دون أي عقود أو رسوم الإعداد.

يمكنك تجربة شوبيفاي مجانا لمدة 14 يوم:← Shopify 14 days trial

 عيوب منصة شوبيفاي:  للأسف رغم هته الممزات الأكثر من رائعة التي تقدمها منصة شوبيفاي للمسوقين لكنها أيضا لديها بعض العيوب من أهمها الرسوم على كل مبيعة فهي تصل ل2% في حالة كنت تستعمل العرض الذي ثمنه 29.00$ و1% إذا كنت تستعمل عرض 79.00$ و0.5$ في حالة كنت تستعمل العرض الإهترافي الذي ثمنه يصل ل299.00$ شهريا.

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

2# منصة ووكوميرس

في الحقيقة ووكوميرس هي مجرد “Plugin” تقوم بإضافتها في موقعك “WordPress ” وهته الإضافة تسمح لك بتحويل موقعك إلى متجر إلكتروني متكامل من أجل مشروعك، وللإشارة ووكوميرس هي إضافة مجانية 100% لن تحتاج لدفع شيئ ولكن هنالك بعض العيوب التي سنتعرف عنها في الأخير!

 فمن أجل إنشاء متجرك بواسطة ووكوميرس كل ماستحتاجه هو كالتالي:

  • الحصول على اسم نطاق يفضل دائما “.com”
  • اشترك في حساب استضافة
  • تثبيت وردبريس
  • تحميل إضافة وووكوميرس
  • الحصول على قالب لمتجرك WooCommerce

الآن سنتطرق لمميزات Woocomerce 

  •  عدد لامحدود من القوالب المجانية والمدفوعة مقارنة مع شوبيفاي.
  • إضافة مجانية 100%
  • قبول حوالي 50 مزودي خدمات الدفع من بينهم بايبال.
  • عدد لامحدود من إضإفة المنتجات
  • عدد لامحدود من الإضافات في وووكوميرس بأثمنة جد منخفضة إلى مجانية وفي شوبيفاي تسمى بطبيقات.
  • يمكنك الإستعانة بأدوات تحليلية خارجية كجوجل Analytics.

عيوب ووكوميرس:      للأسف رغم مميزات وووكوميرس فعيوبها تبقى كثيرة من أهمها الإستضافة ففي حالة كانت إستضافتك هي منخفضة الجودة فهذا يعود على كفاءة موقعك، و في حالة أردت إستضافة محترمة لمتجرك فثمنها قد يصل ل 23$ في الشهر (فقط محترمة) لكن جميع الخبراء ينصحون ب “VPS” لكن يمكنك البدأ بإستضافة رخيصة (لكن يجب عليك تطويرها فور الحصول على أرباح) فهنالك مقولة لذا جميع المسوقين وخصوصا المسوقين بالعمولة تقول “كل مازادت سرعة موقعك كل مازادت أرباحك“.

العيب الثاني في ووكوميرس هو “SSL certificate” فهي ليست مجانية وهته الشهادة ثمنها يصل ل 100$ فهته الشهادة تزيد ثقة العميل. كذلك يجب عليك الدفع من أجل الحصول على الدعم من WordPress في حالة وقع خلل في موقعك. “المساحة وعدد التارفيك المسموح بك يبقى حسب ماتقدمه لك الإستضافة”.

الآن ماهي أفضل منصة شوبيفاي أو ووكوميرس

أفضل منصة من أجل إنشاء متجر إلكتروني: شوبيفاي أو ووكوميرس؟
كبر الصورة

في الحقيقة جميع المسوقين يتهربون من الإجابة عن هذا السؤال لكن موقع المسوق سيهتم بهته الإجابة.

 عزيزي المسوق في حالة كنت مبتدأ لاتستطيع توفير عن مايزيد عن 20$ شهريا وتريد الدخول في مجال الدروب شيبنج فنصيحتنا لك إستخدم ووكوميرس ويمكنك ايضا استعمال إستضافة “BlueHost” فثمنها لا يتجاوز 3.00$ شهريا كما انها جد قوية وتوفر دومين مجاني لمدة سنة.أما إن لم تكن هنالك مشكلة في دفع 29.00$ شهريا فأفضل خدمة لك هي شوبيفاي. ستقول لي لماذا؟!

حسنا دعنا نقارن الأ ثمنة:

 صحيح أن ووكوميرس مجاني لكنه ليس متاكاملا أي أنك تحتاج إستضافة خارجية التي يمكن أن يصل ثمنها ل50.00$ شهريا أيضا أنت لاتمتلك شهادة “SSL”. لكن في المقابل منصة شوبيفاي هي منصة متكاملة لجميع المسوقين فهي صاحبة الإستضافة وعند الإشتراك فيها تحصل أيضا على شهادة “SSL” مجانا. يمكنك تجربة متجرك على شوبيفاي لمدة 14 يوم.

 أما في حالة كنت تستطيع دفع كل شيئ بأعلى جودة في وووكوميرس فلما لا فهي تعتبر أفضل من شوبيفاي من ناحية التطبيقات الموجودة عليها.

منصة شوبيفاي: Shopifyمنصة وووكوميرس: Woocomerce

ملاحظة في حالة أردت إحتراف شوبيفاي أو التسويق بصفة عامة فيمكنك مشاهدة قناة شوبيفاي بالعربي.

نتمنى أن تكون هته المقارنة قد أجابت عن سؤالكم، كذلك لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك. 

 كذلك لا تنسى أن تشاركنا في التعليقات: ما هي أفضل منصة بالنسبة لك ولماذا، شوبيفاي او ووكومرس؟

وليس هذا كل شئ، يمكنك أيضا الحصول على فرصة لاستشارة مباشرة  وشخصية لك أنت فقط من فريق المسوق لمتجرك أو لحملاتك الإعلانية على الفيسبوك لكي نجيبك عن أي سؤال يحيرك أو يخطر ببالك.

وغيرها الكثير من أساليب التسويق وأسرار الدروب شيبينج التي لا يعلم عنها الكثير.

التجارة الالكترونية والدروب شيبينج مجال كبير ملئ بالتجارب والمعلومات، وأيضا قد ساعد الكثير من المبتدئين على الحصول على أموال ومبالغ طائلة من الأرباح.

لهذا لا تضيع الفرصة، ولا تضيع فرصة أن نجيبك أيضا عن اي استفسار ترغب فيه في التعليقات، سأنتظرك هناك.

#المسوق

ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

‫23 تعليقات

  1. شكرا استفدت من هذا الموضوع, ولكن توجد بعض المعلومات الغير دقيقة:

    – سعر استضافات المواقع تصل الى 50$ شهرياً ؟, لو اردت دومين لمتجر ووكوميرس على وورد بريس, توجد هنالك استضافات بـ 3.5$ شهريا وتوفر دمج مع وورد بريس بكل سهولة.
    – ثانياً بالنسبة لشهادة SSL, يمكن استخدام شهادة موقع SSL مجانية من Let's Encrypt لمواقع الوورد بريس, والحصول على علامة Secure الخضراء بجانب اسم الموقع في أعلى المتصفح.

  2. لا، لم اقصد هذا إستضافة "Bluehost" هي جيدة ايضا وبثمن 3.75$ لكن ما قصدته هو إستضافة بقوة الإستضافة التي توفرها شوبيفاي تبلغ قيمتها 50$.

  3. شكرا أخي ياسين على الموضوع والمقارنة
    كل منصة ولها سلبيات وإجابيات
    شوبيفاي منصة جاهزة ووكوميرس تحتاج عمل
    المهم كلهم يعملون في نفس الإتجاه
    لو ممكن أن تتحفنا بموضوع يخص الووكوميرس
    مثلا أفضل مكان لشراء ضومين وكذلك شراء مساحة أو إستظافة و كذلك الشهادة
    يعني على الهموم جميع مصادر إنشاء منصة ووكوميرس للبدأ فيها والبيع
    جزيت خيرا

  4. من فضلك انا مبتديء و لكن لدي رأس مال معقول نسبيا
    فبماذا تنصحني ، ابدأ بماذا و و من اين ابدأ ؟
    و شكرا جزيلا لك مقدما

  5. شكرا جزيلا أخي ياسين على مجهوداتك في الرقي بهذا المجال في الوطن العربي، أود منك إجابة أخي الكريم، هل يمكن عمل متجر على ووكومرس للبيع بالعمولة مع موقع أمازون و أكتفي فقط بالإعلانات أو seo لإشهار الموقع دون التدخل في عمليات البيع و الشراء ؟

  6. يمكن لكن يفضل الاعتماد على السيو والإعلانات المدفوعة من اجلإرسالهم للمدونة.
    اما في حالة كنت تريد إنشاء متجرك الخاص فيفضل القيام بالدروب شيبنج لان ارباحه اعلى

  7. شكرا جزيلا على المجهود الرائع , استفدت كثيرا من تلك المقالة , وانا الان على مقربة من اتخاذ قرارى ولكن لكى أستقر على القرار أود معرفة الإجابة عن بعض النقاط : ما رأيك فى استضافة namecheap VPS باقة 14.88 $ مع ال ووكومرس؟ واذا كانت تنفع فما رايك فى شهادات ssl ل namecheap وأى باقه تكون جيده ؟ وأخيرا وسائل الدفع افضل فى ايهما الووكوميرس ام شوبيفاى ؟ شكرا جزيلا تحياتى .. رابط موقع الاستضافه لمراجعة حضرتك https://www.namecheap.com/hosting/vps.aspx

  8. هي شركة عملاقة لكنها ليست متخصصة كثريا في مجال الإستضافات حسب تجربتي المتواضعة فافضل الاستضافات هم "Bluehost" "SiteGround" و "HostGator" استعمل "NameCheap" فقط من اجل الحصول على الدومينات، لكن يمكنك إستعمالها في حالة كانت ستناسبك، يمكنك الإطلاع على فروقات الإستضافات و افضلهم من هنا: https://www.mosawi9.com/2018/09/web-hosting.html
    أما بالنسبة لطرق الدفع فهي نفس الشيء سواء في شوبيفاي او ووكوميرس.
    بالتوفيق لك!

  9. جيد، ستجد العديد من المقالات في موقع المسوق حول كليك بانك وامازون افليت يمكنك الإطلاع عليها كما يمكنك الذهاب لقناتنا على اليوتيوب حيث ستجد كورس امازون افليت بالتفصيل

  10. أستاذ ياسين انا لا أملك حساب بنكي أو أي نوع من بطاقات الدفع وليس لدي مزيد من المال ولكني ادرس هذا المجال من فترة ليست بقليلة الا ان فهمته جيدا ينقصني التطبيق ولكن لظروف شخصية لا يمكنني أن أفتح حساب بنكي أو احصل علي بطاقات دفع هل يوجد طريقة أخري أو يوجد حل يسهل علي الدخول في هذا المجال لأني بحاجة ماسة الي المااال ولكم جزيل الشكر

  11. مجهود رائع ومميز بحق لكن للاسف موقع شوبيفاى بدفع للفشل
    اى متجر يحتاج وقت للاشهار على الاقل من 3 شهور لسنه فانسى التجربه المجانيه 14 يوم
    الباقات المدفوعه اسعارها عاليه جدا فى الغالب اللى راح وعلى اد حاله مثلى ماراح يستحمل الاسعار خصوصا انها شهريه وليست سنوبه وفى البدايه ماراح نكسب ثمن الباقه الشهريه طبعا
    الباقه الاولى 29 دولار شهرى
    الباقه الثانيه 79 دولار شهرى
    الباقه الثالثه 299 دولار شهرى
    هل سنتاجر فى المخدرات ؟!

    البديل بعد بحث وجدته فى العرض على الرابط التالى انشاء متجرك كامل من الالف الى الياء بديه من 30 دولار سنوى لاحظى سنوى وشركه عربيه لها 15 عام تقدم خدماتها ودعم مباشر على موقعهم تقدرى تكلميه فى اى وقت
    https://bit.ly/33xvOCa : رابط العرض
    https://bit.ly/2MfSRMG : رابط اسعار الباقات

    ادعمونى من فضلكم
    والله الموفق

  12. بارك الله فيك وجزاك عنا خيرا، انا استمتع بالمقال من تنظيم للمعلومة والحوار مجهود رائع
    سؤال بحكم خبرتك في الدروب شوبنج انا اواجه مشكلة في الشحن للدول العربية لطول الفترة في الشحن وبعد ذلك ممكن البريد يطلب مال اضافي من العملاء

  13. سلام …اريد ان اشكرك من اعماق قلبي وادعو الله ان ينير لكم طريق الخير ويرزقك الجنة ….انا كنت لا افقه شيء بكل ما تعنيه الكلمة ووفرت لي اموال كنت سأتعلم بها هذي المقالات الذهبية فقط وبالمجان …اريد ان افتح متجر الكتروني في الجزائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى