آمازونأفلييتإنستقرامالتجارة الالكترونيةالدروب شيبنجالربح من الانترنتالسيوشوبيفاي

افضل المسوقين العرب اللذين يجب عليك متابعتهم في سنة 2024

صحيح أن المحتوى العربي ليس ثريا كالمحتوى الاجنبي وخصوصا في مجال التسويق الالكتروني، في النسوات الاخيرة بدأت تظهر بعض المصابيح التي غيرت ولا زالت تغير شباب كثر وأنتجت مسوقين شباب في العالم العربي.

هاته المقالة لسيت تكريم لهم او شيء من هذا القبيل فهم يستحقون أشياء اكبر من التكريم.

الغاية من هاته المقالة هو جمع افضل المسوقين العرب في مكان واحد حتى يسهل على كل مبتدأ إيجاد افضل المسوقين في المجال الذي يريد البدأ فيه.

في الحقيقة لا استطيع معرفة جميع المسوقين العرب وحدي فهنالك العديد منهم لا اعرفهم وهنالك من يشارك معلومات بدون إظهار انفسهم لذلك إن كنت تظن أن هنالك مسوقين في العالم العربي لم اذكرهم ويستحقون الذكر المرجوا ترك إسمه في التعليق حتى يتم إضافته.

كما يعرف الجميع أن في غالب الاحيان يكون هنالك اب واحد لكن في العالم العربي وخصوصا في مجال التسويق العربي هنالك العديد من الآباء الروحيين عن طريقهم ظهر هنالك العديد من المسوقين العرب في جميع المجالات.

الآباء الروحيون في مجال التسويق الالكتروني:

 في الحقيقة هنالك العديد من المسوقين لكن هنالك فقط ثلاتة أشخاص في مجالات مختلفة عن طريقهم ظهر جيل جديد من المسوقين وهؤلاء الثلاثة هم:

عبد الكريم بن محمادي

 عبد الكريم بن محمادي يعتبر من الآباء الروحيين في مجال التسويق الالكتروني خصوصا في السيو والتسويق عن طريق الايمايل ناهيك عن برمجياته اللامحدودة في مختلف المجالات التي تختصر عليك الطريق في عملك. فهو ايضا أستاذ و باحث متخصص في مجال التسويق الإلكتروني.

  تعتبر قناة الاب عبد الكريم بن محمادي على اليوتوب من اكبر القنوات المتخصصة في مجال التسويق الاكتروني صحيح انه لم يعد يحدث فيديوهاته على اليوتوب لكن قناته تبقى غنية رغم ذلك خصوصا لكل شخص يريد البدأ من الصفر.

 والسبب وراء إدراجي للاستاذ عبد الكريم انه كان من المسوقين القدماء في الوطن العربي اللذين بفضلهم اكتسبنا خبرتنا الحالية ولاكون صريحا بالنسبة لي كشخص (ياسين) لم اكن لاعرف مجال التسويق الاكتروني لولا قناته كما انني لست ناكرا للجميل وانشاء الله سيكون هنالك بث مباشر لنا في المستقبل القريب.

يمكنك متابعة موقع الاب عبد الكريم بن محمادي:  Abdelkarimbenmohammadi

كما يمكنك متابعته على الفايسبوك واليوتوب حيث ستجد هنالك كل ماتحتاجه من معلومات.

سيمولايف

 الاسم الحقيقي هو محمد لكنه قد إشتهر بإسمه الجديد “سيمو لايف – Simo life“. يعتبر محمد ايضا من الاباء الروحيين في مجال التسويق الالكتروني خصوصا في مجال الافليت والتسويق بالعمولة. في الحقيقة سيمو لايف يعتبر كنزا من المعلومات فهو يشارك كل تجاربه في العديد من المجالات كالافليت، التجارة الالكترونية. كما ان سيمو لايف يعتبر “Super-Affiliate” سنتحدث عنها في مقالة أخرى. المشكل الوحيد هو تحدثته باللغة الدارجة المغربية لذلك لن يستطيع الجميع فهمه. في المقابل يمكنك ان تجد العديد من الفيديوهات الخاصة به حيث يتحدث باللغة العربية من بينها الدورة المشهورة الخاصة به “سلسلة CPA في 6 فصول“.

 ايضا يمكنك مشاهدته يتحدث في القمة العربية للتسويق بالعمولة ” Arab affiliate summit”: 

 يعتبر محمد او سيمو لايف من اهم المسوقين في العالم العربي اللذين يجب عليك متابعتهم، يمكنك زيارة موقعه من هنا: Simolife

كذلك إن كنت من الاشخاص المقيمين في المغرب العربي ولا تجد مشكلة في فهم الدارجة المغربية انصحك بمتابعته على الفايسبوك وإنستغرام كما ان هنالك قناة تضم اغلب فيديوهاته في قناة واحدة:

يوسف خالدي

 يعتبر يوسف خالدي من افضل المسوقين في العالم العربي كما ان فضله كبير على العديد من المسوقين لذلك تم إدراجه في قائمة الآباء الروحيين للمسوقين، الجميل في يوسف خالدي هو مرحه الذي لا ينتهي كما ان لديه العديد من المبرمجيات التي قام فريقه بتطويرها سواء على منصة شوبيفاي او بعض الإضافات الخاصة بالمتصفح التي سنتحدث عنها في مقالة لاحقة.

أسرار التسويق بالعمولة في كتاب واحد؟

إن كنت تريد العمل في مجال التسويق بالعمولة بصفة عامة والسبيي بصفة خاصة فهذا الكتاب يعتبر كنز وقيمته تفوق ل997$ بدون اي مبالغة... كما أن هذا الكتاب تمت كتابته من طرف أفضل المسوقين في هذا المجال والآن ولفترة وجيزة يمكنك تحميل وقراءته بالمجان!!

(تأكد أن تدخل إيميلك بشكل صحيح كي نستطيع إرسال الكتاب لك، لأننا لن نتمكن من إرساله لك مرة أخرى!)

 إذا كنت متهما بمجال التجارة الالكترونية و الدروب شيبنج فيعتبر يوسف خالدي من اهم الشخصيات التي ننصحك بمتابعتها في سنة 2024.

 يمكنك متابعة يوسف خالدي عبر قناته في اليوتوب او في حسابه على الفايسبوك او إنستغرام.

في مجال الافليت او التسويق بالعمولة:

  في هاته الفقرة سنجمع لكم افضل الشخصيات في مجال الافليت والتسويق بالعمولة التي ننصحكم بمتابعتهم.

هاني حسين

يعتبر هاني حسين ايقونة في الوطن العربي الذي قدم الكثير من الاشياء للمجتمع العربي ناهيك عن كونه “Super-Affiliate”، في حالة كنت مهتما بالافليت والتسويق بالعمولة أنصحك بمتابعة هاته الشخصية التي ستساعدك كثيرا في فهم المجال وتأخذك خطوة خطوة.

 من اهم ما قدمه هو كورس كليك بانك والعديد من الكورسات والاجمل من هذا هو ان كورساته مجانية لذلك إستفذ من هاته الشخصية التي تستحق كل التقدير. تستطيع مشاهدة هاني حسين وهو يتحدث في “Arab Affiliate Summit” عبر هذا الفيديو:

يمكنك متابعة هاني حسين الذي اعتبره معلم شارك العديد من المعلومات مجانا في قناته على اليوتوب وموقعه: Hanyhussain

ماجد عطوي

إذا كان الغرب يملك “Charles NGO” فنحن نملك ماجد عطوي؛ في الحقيقة ماجد عطوي من الشخصيات التي قدمت الكثير للمحتوى العربي عن طريق كتابه “CPA في سطور” أيضا ماجد عطوي هو مؤسس موقع سيو بالعربي.

يعتبر ماجد عطوي “Super-Affiliates” وفي الفترة الاخيرة قد قام بإنشاء مجتمع المسوقين العرب حيث يجتمع هنالك افضل المسوقين العرب.

خلاصة القول إذا كنت مهتما بمجال التسويق بالعمولة فماجد عطوي يجب ان يكون شخصيتك لسنة 2024.

كذلك لاتنسى تحميل كتابه: “CPA في سطور
 كما يمكنك متابعته سواء في صفحته على الفايسبوك او موقعه: MajedAtwi

إد يحيى  

لا أخفي عنكم أن إد يحيا هو ايضا من بين الشخصيات التي بدأت بالتحدث عن مجال العمل في الانترنت منذ سنين كنت افكر في ضمه للآباء الروحيين لكن إرتأيت أن أترك ثلاتة كل واحد في مجال. لكن هذا لايعني انني أقلل من اهمية الاستاذ “mohamed id yahya” ففي المغرب كنا نلقبه ب” ملك الانستغرام” كون انه يستطيع العمل في أي مجال سواء أكان افليت او تجارة إلكترونية فهو كان يعتمد على الترافيك القادم من إنستغرام خصوصا الترافيك المجاني.

  في الوقت الحالي انتقل الاستاذ محمد من الافليت للتجارة الإلكترونية لذلك ان كنت مهتما بمجال التجارة الاكترونية او الدروب شيبنج فانصحك بمتابعته!
يمكنك متابعته في حسابه على الفايسبوك او إنستغرام.

 كذلك الاب سيمو لايف وعبد الكريم بن محمادي هم “Super-Affiliates” وينصح بمتابعتهم في هذا المجال.

في مجال التجارة الالكترونية:

عصام شحاده

عصام شحاده مؤسس الأكاديميه العربيه للتجاره الالكترونية وهو من بين الشخصيات التي ننصحك بمتابعتهم في سنة 2024 وخصوصا الاشخاص المهتمين بالتجارة الالكترونية والدروب شيبنج.

أغلب الدروس التي يقدمها ستجدها في قناته على اليوتوب كذلك هنالك الدورات المدفوعة التي يقدمها في أكادميته “esells“.

رامي عزت

رامي عزة هو أيضا من الاشخاص اللذين قاموا بإغناء المحتوى العربي بكيفية رائعة عبر تقديمه محتوى شامل ودورات مجانية للمبدتئين حتى يقوموا بإختيار طريقهم. لذلك إن كنت مبتدأ ولا تعرف شيئا أنصحك بزيارة قناة رامي عزة حيث ستجد العديد من الكورسات المجانية في مخلتف المجالات: التسويق عن طريق الايمايل، الدروب شيبنج عن طريق إيباي وكذلك شوبيفاي…الطريقة التي يطرح بها مواضيعه هي جد مبسطة؛ إن كان للغرب “Pat Flynn” فنحن لدينا رامي عزة.

 كذلك يمكنك متابعة رامي عزة في موقعه: ramyezat

بلال الضيفي

إن كنت تقطن بالمغرب فأنت بالتأكيد تعرف بلال الضيفي وذلك بسبب الفيديوهات القيمة التي قدمها في مجال التجارة الالكترونية والدروب شيبنج كما انه يعتبر من بين الشخصيات التي قامت بإدخال هذا المجال للوطن العربي فهو تلميذ يوسف خالدي.

 العيب الوحيد الذي ستواجهه مع بلال هو الفهم فجميع فيديوهات بلال الضيفي هي بالدارجة المغربية. لكن لو كنت من المغرب العربي فلن تجد مشكلة في فهمه. يمكنك مشاهدة هذا الفيديو حيث يوجد يوسف خالدي وبلال الضيفي معا:

معظم الفيديوهات التي يطرحها “Bilal Daifi” ستجدها في قناته على اليوتوب وصفحته على الفايبسوك:

محمد علي عاقل

 يعتبر محمد علي عاقل من بين افضل المسوقين العرب في مجال التجارة الإلكترونية والدروب شيبنج وهو ايضا متحدث في اكبر الملتقيات العالمية ك”Affiliate word asia” والعديد والعديد، وذلك ليس حبا فيه بل هو يستحق كون انه يعتبر من الشخصيات التي تنشط في العالم الاجنبي اكثر من العالم العربي لكنه في الفترة الاخيرة قد بدأ يشارك في المتلتقيات العربية كالمتلقى العربي للمسوقين في مصر:

 يمكنك متابعة محمد  في حسابه على الفايسبوك كذلك تستطيع مشاهدة جميع فيديوهاته في الملتقيات كل ماعليك هو الذهاب لمحرك يوتوب وكتابة “Mohamed Ali Aguel” وقم بالاستمتاع.

افضل المسوقين العرب اللذين يجب عليك متابعتهم في سنة 2024

حميد امومن حميد

هو في الاصل مبرمج وقد كانت له قناة على اليوتيوب باسمه Hamid Oumoumen حيث ان كان يقدم شروحات في مجال البرمجة، لكن في السنوات الاخيرة إنتقل حميد من برمجة التطبيقات في الموبايل إلى مجال التجارة الإلكترونية وهو يعمل الان في كل من الدروب شيبنج ومجال التجارة الإلكترونية المحلية.

لذلك إن كنت مهتما بمجال التجارة الالكترونية المحلية او ما يسمى بEcommerce Local بفريق المسوق ينصحك بشدة بمتابعة هذا الشخص الرائع!

 يمكنك متابعة حميد في حسابه على الفايسبوك وإنستغرام:

افضل المسوقين العرب اللذين يجب عليك متابعتهم في سنة 2024

حسام زاوي

حسام زاوي هو ايضا ايقونة في الوطن العربي صحيح ان تخصصه هو الفيرال لكنه الوحيد الذي تحدث عن هذا المجال لذلك لم استطع إنشاء فقرة للفيرال بها شخص واحد. لكن مالايعرفه الجميع ان حسام قد بدأ مسبقا العمل بالتجارة الالكترونية وخصوصا في مجال بيع التيشرتات. العيب الذي ستواجه مع حسام ايضا هو تكلمه بالدارجة الجزائرية لذلك إن كنت من المغرب العربي فلن تواجه مشكلة.
 انصحك بمشاهدة فيديو “Houssem Zaoui” في القمة العربية للتسويق بالعمولة في مصر:

 يمكنك متابعة حسام في حسابه على الفايسبوك حيث يشارك العديد من المعلومات التي ستحتاجها في مجال الفيرال.

افضل المسوقين العرب اللذين يجب عليك متابعتهم في سنة 2024

لاتنسى يوسف خالدي فهو يبقى الاب الروحي لجميع المسوقين في مجال التجارة الالكترونية والدروب شيبنج.

في مجال السيو:

 صراحة في هذا الجزء لقد واجهت مشكلة كبيرة في إيجاد مسوقين عرب مختصين في هذا المجال لكن بمساعدة بعض اصدقائي في المجال تمكنت من إدراج بعض الاسماء الرائدة في مجال السيو:

أحمد عزت

 إذا كان الغرب يملكون “Brian Dean” مؤسس “Backlinko” فنحن في الموطن العربي نملك احمد عزة مؤسس موقع سيو صح وصاحب بعض البرمجيات في مجال السيو. يعتبر احمد عزة تلميد الاستاذ عبد الكريم بن محمادي في هذا المجال. كما ان احمد قد شارك في العديد من المتقيات في مصر وشارك العديد من المعلومات القيمة في مجال السيو سواء على موقعه سيو صح او قناته على اليوتوب.

 قام احمد عزة بطرح العديد من الكورسات في مجال السيو سواء المجانية او المدفوعة ومن اشهرها: كورس أسرار السيو و “Brand Zone” من حيث الكورسات المجانية وكذلك كورس “سيو ماكس” من حيث الكورسات المدفوعة. “صراحة لقد شاهدت كل كورساته ?”.
كما يمكنك متابعته على الفايسبوك وقناته على اليوتوب حيث يقوم بطرح اشياء رائعة لا تطرح في سيو صح.

افضل المسوقين العرب اللذين يجب عليك متابعتهم في سنة 2024

بيشوي عادل

 بيشوي عادل هو مؤسس موقع “seo-stars” وهو ايضا من بين الاشخاص التي تعتبر كنزا في مجال السيو حيث ان جميع مقالاته وبوستاته تكون رائعة. فهو حاصل على العديد من الشهادات الدوليه فى مجالات التسويق الالكتروني.

 يمكنك متابعة بيشوي عادل على موقعه “seo-stars” او على في حسابه على “Linkedin“.

حسن عنبر

Hassan anbar

 في الحقيقة هاته الشخصية هي ليست معروفة في العالم العربي لكن اعضاء فريق المسوق قد أتيحت لهم الفرصة في لقاء حسن في احد الملتقيات المنظمة بالمغرب حقا إنه كنز من المعلومات في مجال السيو كما انه يشارك بعض المعلومات القيمة سواء في مجال السيو او التسويق عن طريق الايمايل.
 يمكنك متابعته على فايسبوك او في قناته على اليوتوب.                   

كذلك لاتنسى متابعة ماجد عطوي وعبد الكريم بن محمادي فهم ايضا خبراء في مجال السيو.

خلاصة:

كانت هاته افضل الشخصيات في مختلف المجالات التي ننصحكم بمتابعتها. كذلك سيتم تحديث هاته القائمة كل شهر حيث سنقوم بإضافة الشخصيات الجدد التي تشارك وتغني المحتوى العربي كما انك تستطيع متابعة موقع المسوق حيث نقوم بمشاركة كل ما يحتاجه المسوق.
 إن كنت تظن أن هنالك شخصيات رائدة لم يتم ذكرها المرجوا وضعها في التعليقات وسيتم البحث عنها وإدراجها في القائمة.
 كانت هاته القائمة من تقديم فريق موقع المسوق.

افضل المسوقين العرب اللذين يجب عليك متابعتهم في سنة 2024

لا تنسى مشاركة هاته المقالة مع أصدقائك المهتمين ومتابعتنا على الفايسبوك واليوتوب.

#المسوق

ياسين دوراس

مؤسس موقع المسوق وسوبر افلييت، تخصصي هو مساعدة الشركات ورواد الاعمال على مضاعفة أرباحهم 10 المرات. لذلك إن كنت تملك بزنس قار يحقق أكثر من 6 أرقام سنويا وتريد ان تنقله للمستوى التالي فيمكنني مساعدتك على ذلك كل ما عليك هو التواصل معي في حسابي على لينكدن.

‫28 تعليقات

  1. على اي اساس تما بناء هدا التصنيف؟
    و على اي اساس تم اختيار المسوق رقم وحد و الدي من المعلوم عند اغلب متابعين دروسه و دوراته انه اكبر نصاب على الصعيد العربي وهو
    النصاب عبد الكريم بن محمادي

  2. ليس كل هؤلاء المسوقين جيدين فمثلا عبد الكريم بن محمدي يبيع برامج تأخد ايميلات الزبائن بشكل عشوائي و هو ما يعتبر "سبام" لا أنصح

  3. مرحبا هاته المقالة هي لسيت فقط للاشخاص الجيدين بل كانت الغاية هي ذكر المسوقين اللذين كانت لهم الاسبقية في التحدث عن هذا المجال مما ساهم في تكوين مسوقين شباب جدد. بالنسبة لعبد الكريم انا من احد متتبعي دوراته، لا اشكر برمجياته لكنه ساهم بشكل كبير في خلق جيل جديد من المسوقين اللذين هم الان افضل منه. مثله مثل محمد وكذلك يوسف.

    بالمناسبة لايمكننا معرفة جميع المسوقين العرب لذلك سيشرفها ذكر بعض الاسماء حتى نضيفها ونجعل هاته المقالة مرجعية لجميع المبتدئين.

  4. هاته المقالة بنيت على اساس واحد وهو تصويت من اصدقاء لي في المجال.
    بالنسبة لعبد الكريم انا لا اشكر دوراته او برماجياته لكنه مسوق من المسوقين الاوائل اللذين تحدثوا عن مجال التسويق الالكتروني وبفضلهم اصبح لدينا العديد من المسوقين الشباب واللذين تجاوزوهم في المستوى لكن هذا لا يجعلنا ننكر فضلهم.
    كذلك إن كنت تعرف مسوقين قدموا الكثير للعالم العربي المرجوا طرح اسماءهم حتى نقوم بإضافتهم.

  5. السيدة سهير النشاش مسوقة فلسطينية بدرجة أمتياز بدرس كورسات مجانية ومدفوعة دي عبقرية وفخر لنا أن نساء عرب زيها مسوقات عربيات من الطراز العالي
    أرجو أضافتها . على الأقل دكرك الجانب النسوي حيكون فييه فايدة في لييس المسوقييك كدالك نساء ميزعلوش منك

  6. يا أخي كانت لدي تجربة فاشلة في الدروب شيبين قمت بعمل إعلانات على الفيس بوك أصعب شئ ممكن أن يقوم به الإنسان هو بيع منتوج عبر الإنترنت حظ موفق أخي دامت لك الصحة والعافية

  7. خدمات منزلية على أعلى مستوى تقديمها شركة التميز الجنوبي للنظافة العامة ومكافحة الحشرات وعزل الأسطح وعزل الخزانات الشركة ليدها معدات على أعلى مستوى ليدها فريق مدربة للقيان بالعمل تحت اي ظروف الشركة ليدها افضل وأحدث التقنيات الخديثة للقيام بكافة الخدمات المنزلية واليكم بعض من خدمات الشركة :.
    شركة عزل اسطح بابها
    شركة نقل عفش بابها
    شركة عزل خزانات بابها
    شركة تنظيف مجالس بابها
    شركة تنظيف شقق بابها
    شركة مكافحة النمل الأبيض بابها
    شركة ترميم منازل بابها
    شركة عزل اسطح بابها

  8. اخي والله كنت شاهدت محاضرة في cpa والآن اشاهد دورة تسويق بالعمولة محتوى جيد وغير موجود عند العرب وفقك الله

  9. Hi there just wanted to give you a quick heads up.

    The text in your content seem to be running off the screen in Firefox.
    I’m not sure if this is a format issue or something
    to do with internet browser compatibility but I thought I’d post to let you know.
    The style and design look great though! Hope you get the problem fixed soon. Thanks

  10. *الأن وظيفتك في البيت*

    سجل مع متجر تمارة لـ التسويق بالعمولة

    وخذ الربح كله وانت في البيت

    تمارة يقدم لك عمولة لكل طلب بنسبة ٢٠ ٪

    اشتراك مجاني ( 0541655988)

    #تمارة لأطيب تمار الأحساء
    https://tamarah.sa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى